أخر الاخبار

​مشروع مربح صناعة خل الثوم منزلياً مع شرح طريقة التصنيع وطرق التسويق


خل الثوم هو احد المنتجات ذات الفوائد العظيمة جداً على صحة الانسان، فهو يستخدم في علاج اصحاب الضغط المرتفع حيث يساعد بشكل كبير على تخفيضة كما يستخدم ايضاً حفض مستويات السكر في الدم بالاضافة الى عملة على خفض مستويات الكولسترول الضار بالاضافة الى ذلك فهو يساعد عضلات القلب والشرايين على اداء عملها بشكل افضل كما انة يستخدم في مكافحة الامراض والفرطيات التى تصيب الجلد كذلك يقي من السرطان ويساعد على العلاج من البرد والزكام بالاضافة الوقاية من الام والتهاب المفاصل والاضطربات العصبية.



فكرة المشروع:
فكرة المشروع هي تصنيع خل الثوم منزلياً بالاعتماد على الاساليب العلمية الصحيحة التى تمكنك من انتاج منتجات ذات جودة عالية وفي المقابل يتم بيع هذة المنتجات بأسعار اعلى من اسعار تكلفتها وتحقيق ارباح ممتازة.
طريقة صناعة خل الثوم:
– يتم احضار كمية 200 ملم من خل التفاح او العنب، بالاضافة الى 200 جرام من الثوم المقشر والمفروك جيداً في الخلاط.


-يتم خلط المكونات السابقة ومن ثم تعبئتها في عبوة زجاجية لها غطاء محكم الغلق، وتكون المسافة بين الخليط والغطاء حوالي 5 سم ومن ثم وضعة بالثلاجة لمدة 10 ايام.
– بعد الانتهاء المدة المحددة يتم اخراج خل الثوم من الثلاجة وتصفيتة ومن ثم اعادة الى الثلاجة مرة اخري لمدة يومان فقط وبالتالى يكون جاهز للاستعمال.
كيفية استخدام خل الثوم:
يستخدم في الغالب مع الاطعة مثل وضعة السلطات والاطعمة الاخري او يستخدمان عن طريق دهانة في بعض المناطق التى يوجد بها فطرياعلى الجلد او المناطق التى يوجد بها صداع.


التعبئة والتغليف:
يتم تعبئة المنتجات في زجاجات صغيرة الحجم ويجب وضع تاريخ الانتاج عليها والاسم التجاري للمشروع.
تسويق خل الثوم:
– يمكن التسويق للمحلات التجارية المختلفة مثل محلات السوبر ماركت، البقالة، الوكلات.
– يمكن عرضة على الصيدليات والعطارات.
– يمكن التعامل مع بعض الاشخاص الذين يقدمون العلاج بالاعشاب ليأخذوا كميات منك لمرضاهم بأسعار خاصة.
– يمكن البيع من المنزل ايضاً اذا سمحت الظروف بذلك.


مزيد من المشاريع
000000

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-