القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الاربعاء 06/11/2019

من العاصمة       
 تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام
الحقيبة الإخبارية اليومية – الاربعاء 06/11/2019

وزير الزراعة السابق في حكومة الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى المبارك برفقة 57 مستوطناً
عائلات مقدسية تنتزع قراراً بإثبات ملكيتها لقطعة أرض (سوق الجمعة) في القدس
المركز العربي للتخطيط يعارض اقرار الحكومة الإسرائيلية لمخطط القطار الهوائي في القدس الشرقية


اقتحم 57 مستوطناً  اليوم  المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، بينهم وزير الزراعة السابق في حكومة الاحتلال "يوري ارئيل"، ونفذوا جولات استفزازية في أرجاء المسجد الاقصى المبارك، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

قوات الاحتلال تداهم بلدة سلوان وتشن حملات اعتقال بحق الاطفال
أصيب العشرات من أهالي بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بحالات اختناق، عقب إلقاء قوات الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية والغازية السامة وبصورة عشوائية داخل أحياء وحارات البلدة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ليلة أمس  ثلاثة أطفال قاصرين من حي الضهرة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة وحوّلتهم الى أحد مراكزها للتحقيق معهم، واعتدت بالضرب المبرح على الأطفال: عمر احمد محمود، ووسيم داري، وإسماعيل يوسف محيسن أثناء اعتقالهم‏.
وفى نفس السياق هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي الأمس ، منزلا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مكونا من طابق واحد يعود لعائلة المقدسي معتصم العباسي في حي عين اللوزة في سلوان؛ بحجة عدم استصدار التراخيص اللازمة للبناء.



عائلات مقدسية تنتزع قراراً بإثبات ملكيتها لقطعة أرض (سوق الجمعة) في القدس
انتزعت عائلات عويس، وعطا الله، والنجار قراراً بإثبات ملكيتها لقطعة الأرض المعروفة باسم (سوق الجمعة) أو (الخندق) الملاصقة بالمقبرة اليوسفية قرب باب الأسباط في القدس.

الاحتلال بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من قطع التيار الكهربائي عن "كهرباء القدس"
حذر رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لشركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري من عملية قطع التيار الكهربائي التي ستبدأ شركة الكهرباء "الإسرائيلية" بتنفيذها في السابع عشر من الشهر الجاري في محافظاتها الأربع، مؤكداً أن هذه المرحلة تختلف عن سابقاتها.

الافراج عن طالب مقدسي بشرط الحبس المنزلي والكفالة المالية
أفاد مركز معلومات وادي حلوة نقلا عن المحامي محمد محمود أن سلطات الاحتلال قررت الإفراج عن الطالب المقدسي صالح هاشم الطويل بشرط الحبس المنزلي لمدة 3 أيام، والتوقيع على.

الاحتلال يبعد ناشطا مقدسيا عن وسط المدينة المقدسة
أفرجت سلطات الاحتلال، مساء أمس، عن الناشط المقدسي عرين الزعانين من سكان البلدة القديمة في القدس المحتلة بشروط منها إبعاده عن منطقة باب العامود، وشارع السلطان.

الاحتلال يعتقل مقدسيا من بلدة الرام
اعتقلت قوات الاحتلال الأمس الشاب إبراهيم كنعان من بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وحولته الى أحد مراكزها للتحقيق معه.

المؤتمر الوطني الشعبي يكرم المُحرّر المقدسي ضرغام الأعرج
كرّم الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، وأمين سر المؤتمر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" حاتم عبد القادر، والوفد المرافق لهما الأسير المحرر ضرغام محمد فهد الأعرج الذي افرج عنه من سجون الاحتلال بعد ١٩ عاما بسجون الاحتلال.
المركز العربي للتخطيط يعارض اقرار الحكومة الإسرائيلية لمخطط القطار الهوائي في القدس الشرقية
قدم المركز العربي للتخطيط البديل اعتراضًا قانونيًا لوزارة القضاء الإسرائيلية الاحد الماضي، ضد نية لجنة الإسكان الوزارية إقرار مخطط القطار الهوائي (التلفريك) في القدس الشرقية، في ظل وجود حكومة انتقالية، لا تملك كامل الصلاحيات وتعتبر حكومة مؤقتة، بالإضافة الى المعارضة الأساسية التي يتبناها المركز كون هذا المخطط سياسيًا بامتياز، ولا يأتي باي فائدة كما اعلن عن مساهمته في تخفيف أزمات السير في محيط البلدة القديمة.


تحسين نظام إدارة النفايات الصلبة والممارسات البيئية وظروف النظافة في مخيم شعفاط
أنهى الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة تشيسفي  Cesv، والأونروا ومؤسسة أوفرسيز  Overseas، مشروع مدته ثلاث سنوات في مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية، يهدف إلى تحسين نظام إدارة النفايات الصلبة والممارسات البيئية وظروف النظافة في المخيم، وذلك في حفل خاص حضره ذوو العلاقة، وممثلو المجتمع المحلي، وعمال الأونروا من المخيم.




www.minfo.ps
pressoffice@minfo.ps
Tel:+97022988040
fax: +9702954043


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات