أخر الاخبار

تصريح صحفي صادر عن الاونروا : " الأمين العام للأمم المتحدة يعين السيد كريستيان ساوندرز قائما بأعمال الاونروا "






تصريح صحفي
الأمين العام للأمم المتحدة يعين السيد كريستيان ساوندرز قائما بأعمال الاونروا

9 تشرين ثاني 2019



أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن  مكتب خدمات الرقابة الداخلية قد أكمل جزءا من تحقيق جار بخصوص قضايا تتعلق بإدارة الأونروا.

وأظهرت نتائج تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية بعض القضايا الإدارية التي تتعلق تحديدا بالمفوض العام، وبالتالي فقد قرر المفوض العام التنحي جانبا إلى حين اكتمال العملية. وقام الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين السيد كريستيان ساوندرز قائما بالأعمال خلال الفترة المعنية.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، بدأت الأونروا بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة وذلك من أجل ضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية.

وكشفت المراجعة عن عدد من المجالات التي تتطلب التعزيز، وبدأت الوكالة بالفعل باتخاذ إجراءات تصحيحية، وستعمل على القيام بالمزيد من المبادرات والتحسينات في الأشهر القادمة. والأونروا ممتنة للدعم الحاسم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين حول العالم، وهي ملتزمة بضمان أن أموال المانحين تستخدم بأفضل كيفية ممكنة من حيث الكفاءة والفاعلية لدعم مهمة الوكالة الحساسة. الامين العام للأمم المتحدة يدعو المانحين وشركاء الأونروا تأمين الدفعات المالية الملحة لكى يتسنى للوكالة جسر العجز المالي الكبير وضمان ان تستمر في تقديم خدماتها الحيوية والفريدة لأكثر من 5,5 مليون لاجئ من فلسطين.

انتهى








سامي مشعشع
مدير الاتصال والإعلام، الناطق الرسمي باللغة العربية
خلوي: 295 542168(0) 972+
مكتب: 0724 589 2(0) 972+










تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-