أخر الاخبار

الرئيس ابومازن يعيد تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى وحماس تعترض وتحذر باتخاذ خطوات ردًا على القرار


الرئيس ابومازن يعيد تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى وحماس تعرض تحذر باتخاذ خطوات ردًا على القرار.

 أصدر الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، مرسوماً رئاسياً بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى في قطاع غزة.

وبحسب القرار الجديد فإن مجلس أمناء الجامعة الجديد سيكون برئاسة علي أبو شهلا، وعضوية كل من: كامل الجوية، يزيد الحويحي، زياد شعث، جواد وادي، إسماعيل مطر، تيسير محيسن، إياد أبو هين، حسن خلف، خليل أبو ليلة، ماجد البايض، إسماعيل محفوظ، غازي الصوراني".


حماس تعقب على قرار إعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة 


حماس تعقب على قرار إعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى.. وتحذر من خطوات تصعيدية

القيادي في فتح أحمد حلس: قرارات الرئيس عباس بإنصاف أهل وموظفي غزة يجب أن تنفذ"

ردت حركة (حماس) مساء اليوم الخميس، على قرار الرئيس محمود عباس بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى، محذرة باتخاذ خطوات ردًا على القرار.

وقالت دائرة الجامعات في (حماس)، إنها "تفاجأت بصدور قرار منفرد بإعادة وأنها بذلت كل الجهود المخلصة من أجل الوصول إلى التوافق في جامعة الأقصى على مر السنوات الماضية حرصا على المصلحة العامة وتجاوزا للمصالح الضيقة".

وأوضحت أن جامعة الأقصى شكلت على مر السنوات نموذجا مشرفا لصورة من صور التوافق مما انعكس إيجابًا على تطور الجامعة ورقيها حتى غدت من كبرى المؤسسات الأكاديمية في فلسطين.

وأضافت "فوجئنا مساء أمس بصدور قرار منفرد بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى بعيدًا عن التوافقات السائدة التي أرسينا دعمائها عبر سنوات طويلة".

وطالبت بإعادة الأمور إلى نصابها، والعودة إلى مربع التوافق والحوار البناء حرصا على مسيرة الجامعة والمصلحة العامة، وحتى لا نضطر آسفين إلى اتخاذ خطوات ردا على تجاوز حالة التوافق

القيادي في فتح أحمد حلس: قرارات الرئيس عباس بإنصاف أهل وموظفي غزة يجب أن تنفذ"


التفاصيل في التعليقات


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-