أخر الاخبار

تعرفي على الجنس الفموي وهل يسبب الأمراض. blow job, blowjob or oral sex


  •  ما هو جنس فموي

الجنس الفموي هو عبارة عن استخدام الفم أو الشفتين أو اللسان لتحفيز الأعضاء التناسلية للشريك الآخر، وتُطلق الأعضاء التناسلية على القضيب والخصيتين والمهبل والمنطقة المحيطة بالمهبل، ويمكن ممارسته من قِبَل الرجال والنساء على حد سواء، وقد يشمل ذلك لعق القضيب أو المهبل.


يمكن أن يكون الجنس الفموي جزءًا طبيعيًا وممتعًا من الجنس بين الأزواج إذا كان كلًا منهما يستمتع به ويوافق عليه، كما يمكن ممارسة الجنس الفموي كنشاط جنسي مستقل أو جزء من نشاط جنسي آخر مثل الجماع المهبلي.


هل الجنس الفموي آمن؟


لا يوجد خطر من الحمل عن طريق ممارسة الجنس الفموي، ولكن يمكن التقاط أو نقل بعض الأمراض المنقولة جنسيا عن طريق ممارسة الجنس الفموي.


أكثر الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي شيوعًا والتي يمكن نقلها من خلال ممارسة الجنس الفموي تشمل:


    الهربس.

    مرض السيلان.

    مرض الزهري.


الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً التي يتم نقلها على نحو أقل شيوعاً من خلال ممارسة الجنس الفموي تشمل:


    الكلاميديا.

    الثآليل التناسلية.

    التهاب الكبد B.

    التهاب الكبد C.

    فيروس نقص المناعة البشرية.

    قمل العانة.


يكون الخطر أعلى بشكل عام على الطرف الذي يستخدم فمه أو لسانه لأنه يكون أكثر عرضة للتعرض للسوائل التناسلية، كما يكون الخطر أكبر أيضًا إذا كان لديه جروح أو تقرحات في الفم، لذلك يجب تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة أو استخدام خيط تنظيف الأسنان قبل فترة وجيزة من ممارسة الجنس الفموي لأن ذلك قد يتسبب في نزف اللثة.

كيف يمكن جعل الجنس الفموي أكثر أمانا؟


يمكن جعل ممارسة الجنس الفموي أكثر أماناً عن طريق استخدام الواقي الذكري لتقليل خطر الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا. إذا كان طعم الواقي الذكري غير مستساغا، فيمكن استعمال الواقي الذكري المصحوب بنكهة الشيكولاتة أو الفواكه.

مخاطر ممارسة الجنس الفموي


يقول العديد من الخبراء أن ممارسة الجنس الفموي ليست ممارسة آمنة بدرجة كاملة، قد يكون أكثر أمانًا من الجنس المهبلي، لكن الجنس الفموي غير المحمي لا يزال يحمل خطرًا كبيرًا للإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي أو نقلها.


نظرًا لأن ممارسة الجنس الفموي عادةً ما تتضمن لعق العضو التناسلي، فمن المحتمل أن يتم التلامس مع بعض السوائل التناسلية وهذا يعرض لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض المنقولة عن

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-