أخر الاخبار

نصائح هامه للمقبلين على الزواج


 للمقبلين على الزواج


‏اولاً:

و قبل كل شي الدعاء و استخارة ﷲ سبحانه ثم التوكل عليه فكل شيئ يسير بتوفيقه.


ثانياً: 

عند السؤال عن العائلة المناسبة ركز على الإشارات الحمراء التالية: 


1- ‏إياك أن تتزوج من بيت لا تهاب نساؤه رجاله ، ولا يخضعن لما يتخده الرجال و إن من شر النساء التي تتقدم في المجالس التي يكون الكلام فيها للرجال


2- تجنب إذا كان في البيت مطلقات


3- تجنب إذاكان كان في البيت موظفات في اماكن مختلطة


4- تجنب  فتاة جامعية


5- تجنب الوقحة التي تتلفظ بكلام رجولي وتتحدث بخشونة


6- تجنب المرأة التي لديها أصدقاء في الواقع أو في مواقع التواصل


7-  تجنب ممن تضع صورها على وسائل التواصل


8- تجنب فتاة لديها مشاكل مع والدها


9- تجنب فتاة عاشت في  أسرة لا قوامة للأب فيها


10- تجنب فتاة كانت مخطوبة او ذات ماضي


11-  تجنب السمينة


12-  تجنب فتاة مقيمة لوحدها في الغربة


13- تجنب الفتاة التي تحب السفر وتقلك احقق احلامي وطموحاتي 


14-  تجنب فتاة تضع لك شروطا مسبقة


15- تجنب المطلقة في كل حالاتها  


16- تجنب فتاة ليست خجولة ومتفتحة 


17- تجنب الزواج المدني واحمي نفسك من الاحتيال  


18- تجنب فتاة ارتاب قلبك منها فقلب الرجل لا يكذب ابدا ولا يرتاب عن الهوى خاصة عندما يتعلق الامر  بالزواج كما انها فد تكون إشارة لك من الله بالإبتعاد


لا تتنازل عن هذه المعايير مهما حصل ومهما وصفت بأساليب العار


ثالثاً:

‏إذا شفت البنت مناسبة و شافتك مناسب و أعطتك الموافقة، فهذا فقط قبول مبدئي ولا تتجرأ أن تعتقد أنك بالمهر و طقم الذهب و الهدايا ملكت قلبها و صارت تحبك، إنتبه و إنزع الفكرة هذه من رأسك، لأنها تنظر للأمور هذه أنها من أبسط حقوقها، و ليست فضل منك.


رابعاً: 

‏حط في بالك أنها لا تعرفك، خصوصاً إذا كنت شخص عادي من ناحية المكانة الإجتماعية و الحالة المادية و الشكل، و ليست فيك ميزات ظاهرة، بالتالي هذا الشيء راح يخليها تحاول تكتشفك أكثر ، تعرف هل أنت رجل عظيم تستحق أنها تخضع لك أو أنت من نفس طبقتها أو أقل ....


 ‏ من طبيعة المرأة الفضول، و غالباً يعجبها هذا الشي فلا تكشف أوراقك لها، فتراها ملكة و تعلمها براتبك وما تملك أو تعدها بحياة وردية، أنت هكذا منبطح خفيف و ممل، لكن حاول ترفع من مكانتك و قيمتك أمامها و أمام المجتمع بشكل فعلي. 

« إن عاملتها كملكة ستعاملك كرعية» 


خامساً: 

‏خفف من الرومنسية الزائدة و الكلام اللي تعلمته من الأغاني و المسلسلات، لأنَّ هذا سوف يعطيها إنطباع أنك طايح عندها و تشوفها شي كبير عليك و هي راح تستحقرك و تأخد فكرة أنها تستحق شخص أعلا منك مكانة، فإنتبه لهذا، و الرومنسية لها وقتها و جوها، و كثرتها تعطي إنطباع أنك رجل منبطح لا خيار لك الّا هي . 


‏وغالباً المرأة قبل ما تحبك و تتعلق فيك، لازم تختبر شخصيتك في أمور إذا أنت نجحت فيها تحبك و تشوفك رجل بمعنى الكلمة و تخضع لك، و لكن إذا فشلت مبروك عليك النكد و المشاكل و هذا سلوك غريزي في كل البنات.


سادساً: 

‏أنها تبدأ تستفزك على خفيف، كي تكتشف شخصيتك و كل ما فشلت ستبدأ تستفزك أكثر، و الفشل يكون إما بخضوعك و إنبطاحك أو توترك و إستفزازك.


على سبيل المثال تلقاها تقول لن اطبخ اليوم هكذا بدون سبب روح أشتري من المطعم" غالباً فيه فخّين إنتبه ان تسقط فيهم. 


- ‏الأول : انك تخضع و تقول "طيب ابشري حبيبتي" هنا تاخذ عنك نقطة أنك منبطح وهنا راح تستفزك أكثر تشوف لأي درجة أنت خاضع. 


- ‏والفخ الثاني : انك تعصب وتثور وتصيح عليها كأن الموضوع إستفزك و تقول " إطبخي غصباً عنك، ماتزوجتك عشان تقعدي  .. فهنا ستاخذ فكرة عليك أنَّ شخصيتك مهزوزة، و أي شي يستفزك و أنت لست واثق من نفسك و لا تُعتبر أمان بالنسبه لها.


-  الحل الأفضل بعد ما تعرف أنَّ ما عندها سبب مقنع، تفهمها أنك لا تحتاجها، و روح إلى أفخم مطعم و دلع نفسك و قبل ما تخرج قولها أنا ذاهب للمطعم هناك الثلاجة تفضلي وكلي منها ...


هذا ليس بخل منك، لكن تفهمها أنك أنت اللي تحدد متى نروح للمطعم و متى نشتري من برا، و هذا الشي تكَّرم و تفضل منك و ليس واجب عليك، و تكون أنت صاحب الكلمة. 


‏وغيرها إختبارات كثيرة لا يتسع المقام لذكرها، إذا فشلت و خضعت لها ستصير خروفها و تركبك، و إذا فشلت وخليتها تستفزك راح تعيش عمرك كله نكد و مشاكل. 


أما إذا نجحت، ستعرف أنك ثقيل و واثق من نفسك و أنك كالجبل لا يستغلك أحد، ولا أحد يقدر يستفزك، و تشوفك أمان بالنسبة لها و تحبك و تتعلق فيك. 


‏نقطة ثانية مهمة، و هي أنك تحسسها أنك متعدد الفرص و الخيارات، و انك شخص مرغوب و عالي القيمة وما عندك مشكلة التعدد أول ما تحصل على فرصة أفضل بالتالي هي راح تسعى لإرضاءك بحيث أنك ما تفكر في وحدة غيرها و تحافظ هي على مكانتها عندك. 


‏إذا حطيت الكلام هذا في بالك أخي ، صدقني سوف ترتاح في أمور كثيرة بدون ما تنصدم أو تحمل هم. 


خليك مستعد والله يوفقكم جميعاً، و يكتب لكم كل خير و سعادة 


🐺🎩

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-