أخر الاخبار

مفعول الجنس أقوى من الاسبريسو


 إستبدلوا قهوتكم بالجنس


في حين أن البعض يفضّل الجماع في الليل طمعاً بتجربةٍ مُرضيةٍ تنسيه أعباء النهار ومشقّاته، فإن البعض الآخر يميل لممارسة الجنس عند الصباح، ليستأنف بعدها يومه بنشاطٍ وحيويّةٍ، فما هو الوقت الأنسب لممارسة الجنس؟


مفعول الجنس أقوى من الاسبريسو


ما إن يدقّ المنبه صباحاً حتى يهرع المرء للخروج من فراشه والاستعداد للذهاب إلى العمل، ولعلّ أوّل ما يفعله بعد أن يفتح عينيه الناعستين هو صبّ فنجان قهوةٍ ساخن لتزويد جسمه بالطاقة والنشاط، ولكن في حال تخلّى الإنسان المعاصر عما أنتجته المجتمعات الحديثة وعاد إلى غريزته الأساسيّة، حين كان  رجل الكهف يمارس الجنس صباحا قبل خروجه للصيد ، لوجد أنه ما من شعورٍ أجمل من أن يستيقظ في الصباح وإلى جانبه شخصٌ يحبّه، يلفّ ذراعيه حول جسده ويُشعره بأنه يجسّد الحياة بكلِّ معانيها.


إن ممارسة الجنس في الصباح هي أشبه بتناول قطعة شوكولا لذيذة عند الفطور، أو احتساء قهوة الصباح على أنغام صوت فيروز، مع ما يحمله ذلك من شعورٍ بالراحة والسعادة والأمان، وفي حين أن القهوة الغنية بالكافيين تشحن الجسم بالطاقة اللازمة، فقد أكّدت الدراسات العلميّة أن ممارسة الجنس في الصباح الباكر مفيدٌ أكثر من القهوة لتحسين المزاج ولبثِّ النشاط في الجسم.

فقد لاحظ العلماء أن الجماع في فترة الصباح يساهم في رفع معدّل الأدرينالين بشكلٍ يضاهي احتساء فنجان "اسبريسو مزدوج أو دوبل شوت"، فمن يحتاج القهوة إذاً، حين يكون بوسعه جني نفس الفوائد عند ممارسة الجنس مع أعزّ شخصٍ على قلبه؟


فوائد الجنس الصباحي


يعتبر صوت المنبّه من أكثر الأصوات المزعجة التي نسمعها،  الذي يجعل المرء على عجلةٍ من أمره، ويشعر بضرورة النهوض من الفراش للانغماس في مهامه اليوميّة، ولكن بضع دقائق من الجنس الصباحي قد تكون مثمرةً للغاية، فالجنس في الصباح يمكن أن يشعركم بالنشاط ويحسّن حالتكم المزاجيّة لبقية اليوم.

إليكم بعض المزايا والفوائد الصحيّة التي يمكن أن يجنيها المرء من الجنس الصباحي:

مزاجٌ أفضل وجهدٌ أقلّ: إثر العملية الجنسيّة يفرز الجسم العديد من الهرمونات: "الأكسيتوسين"(هرمون الحب المسؤول عن تكوين علاقات الترابط)، الدوبامين (الهرمون العصبي الذي يؤثر على الكثير من الأحاسيس) والأندورفين (هرمون السعادة) ما يُحدث فرقاً كبيراً على مزاج المرء ويجعله أكثر هدوءاً وسعادةً واسترخاءً.

إثارة أقوى

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-