أخر الاخبار

تعرف على الإفرازات البيضاء المهبلية +18

 🔴 الإفرازات البيضاء المهبلية :

🍁 ما هو الإفرازات البيضاء المهبلية :

هو نوع من أنواع الإفرازات المهبلية عند المرأة، ويتمثل على شكل سائل لزج، أبيض اللون، قليل الكثافة في الحالات الطبيعية. يحدث نزول إفرازات بيضاء عادة بشكل طبيعي عند بعض النساء خلال فترات مختلفة مثل وجود إفرازات بيضاء قبل الدورة أو بعد الدورة، ونزول الإفرازات البيضاء في الحمل.


تشكل الغدد الموجودة في عنق الرحم مصدر الإفرازات المهبلية، وتكون الوظيفة الأساسية لهذه الإفرازات هي ترطيب المهبل عند المرأة ومنع حدوث الجفاف فيه، وتعديل الوسط الكيميائي في المهبل لمنع حدوث الالتهابات، إضافة لدور هذه المفرزات كمزلق أثناء عملية الإثارة والممارسة الجنسية.


تتنوع وتختلف كمية، ولون، وكثافة الإفرازات المهبلية خلال مراحل الدورة الشهرية الواحدة وحتى من دورة لأخرى، هذه التغيرات في الإفرازات إما أن تكون طبيعية عندما لا يرافقها أي عرض أو أن تكون دلالة لوجود مشاكل في الأعضاء التناسلية عند المرأة خاصة في حال وجود حكة في المهبل مع إفرازات بيضاء أو صفراء. 


🍁 أنواع الإفرازات المهبلية البيضاء اللزجة:


1.إفرازات بيضاء حليبية.

2.إفرازات بيضاء سميكة.

3.إفرازات بيضاء سميكه مثل الجبن.


1. إفرازات بيضاء حليبية :

قد تظهر إفرازات بيضاء في الأيام الأولى من الدورة الشهرية ويكون قوامها كبياض البيض، وقد تصفه بعض النساء بعبارة نزول سائل أبيض من المهبل مثل الحليب. كما يعتبر نزول إفرازات بيضاء كهذه علامة على التحضير للإباضة، وبالتالي إن نزول إفرازات مهبلية كريمية مثل الزبادي قبل الدورة يعد أمر طبيعي. والجدير بالذكر أن قد يحدث نزول إفرازات بيضاء قبل الدورة بأسبوع بكمية أكبر وتكون على شكل إفرازات بيضاء سميكة.

قد تكون هذه الإفرازات البيضاء من علامات الحمل، حيث أنه في المراحل المبكرة من الحمل قد تنتج إفرازات بيضاء سميكة حليبية أو إفرازات مهبلية مثل الخيوط، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، والتي تحضر الجسم لأشهر الحمل التسعة. 

أما أهمية وجود هذه الإفرازات البيضاء في الحمل، فهي كالآتي:

يمكن للإفرازات أن تساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم والأوساخ

تساعد على تشكيل المكونات المخاطية في عنق الرحم. هذا يحافظ على صحة عنق الرحم ويمنع انتشار البكتيريا في الرحم خلال فترة الحمل.

طالما أن نزول إفرازات بيضاء في الحمل ليس له رائحة فإنها تعتبر طبيعية. أما إذ

#fypシ゚viralシ2024

#fypシ゚viralシ

#fypシ゚viralシfypシ゚viralシalシ

#2024tr

#2024readingchallenge

#fypシviralシ2024

#kids

#style

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-