أخر الاخبار

القيمة السوقية للرجل والقيمة السوقية للمرأة في المجتمع


 القيمة السوقية للرجل في المجتمع تحددها ثلاث عوامل و هي: المال، المنصب، الشهرة. 

أما القيمة السوقية للأنثى فتأتي من ثلاث خصائص و هي: صغر السن، الجمال، العفة.

فالرجل يكون مطلوبا إذا كان لديه مستقبل، بينما الأنثى تكون مرغوبة إذا لم يكن لديها ماض.

و الرجل كلما كان محاطا بالنساء أكثر زاد عليه الطلب و تنافست النسوة فيما بينهن للظفر بقلبه لأنه سيد الرجال، أما المرأة فعلى العكس تماما إذ كلما كانت بعيدة عن الرجال كلما كلما كانت مرغوبة لكونها شريفة عفيفة.

فالرجل حينما يكون وحيدا تزهد فيه النساء، و ما أن يرتبط حتى تأتيه أفضل العروض من أقوى الأندية.

و معظم النساء يفتخرن دوما بالمستوى المادي و المكانة الاجتماعية  لأزواجهن، لكن نادرا ما تجد امرأة تفتخر بأخلاق زوجها و تدينه و علمه.

و الرجال الضعفاء يصنعون نسويات مسترجلات، بينما الرجال الأقوياء يخلقون نساءا أنثويات، فالمرأة تخضع للرجل ذي الشخصية الكاريزمية القيادية، و تتمرد على الرجل المنبطح المتساهل المستهتر الذي يعاني من خور في الشخصية و خلل في تقدير الذات و الثقة في النفس.

ألم تر أنه حينما يخون الفقير زوجته فإنها تقول لصديقتها: لقد خانني الوغد. أما حينما يخون الثري زوجته فإنها تقول: الحقيرة تريد سرقة زوجي. 

فالمرأة تنجذب للرجل المتصف بالثالوث المظلم في علم النفس و هو: الميكيافيلية، النرجسية، السكوباتية، و هذه الصفات لا يستطيع الذكر العادي البسيط التظاهر بها لأن المرأة لديها حاسة سادسة قوية تمكنها من التمييز بسهولة بين الرجل القوي و الرجل الضعيف.

و جدير بالذكرأن الأنثى تولد جاهزة في القمة و كلما تقدم بها السن فقدت جمالها و خصوبتها و بالتالي انخفضت قيمتها السوقية في المجتمع، بينما الرجل يولد في القاع و الحضيض و إذا تلقى المعرفة الصحيحة و الارشاد الملائم و التوجيه الفعال فإنه كلما تقدم به السن كلما زاد ماله و جاهه و نفوذه و بالتالي عظمت قيمته السوقية في المجتمع، فالأنثى ينتهي غالبا عصرها الذهبي المزهر في الثلاثين، بينما الرجل لا يبدأ أصلا عصره الذهبي المزدهر إلا بعد الثلاثين و أحيانا بعد الأربعين، ففي الوقت الذي تحصل فيه الأنثى على الاهتمام و الاعجاب في وقت مبكر جدا من حياتها، يكون الرجل حينها يعاني من الاهمال و الامبالات من المحيطين به و يكون غير مرغوب لكن ما أن ينهي دراسته و يجتاز بطالته و يحصل على وظيفة و يشتري منزلا و سيارة حتى يبدأ الاهتمام و الحب يهطل عليه أشتاتا و ينتقل من صعلوك منبوذ في نظر النساء إلى سيد الرجال...


الأستاذ نورالدين إديوسف: باحث في مجال تطوير الذات

الراوي Book store 🌴🌻

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-