أخر الاخبار

دراسة حديثة: من يتناول الفلفل الحار دوريًا عمره أطول

دراسة حديثة: من يتناول الفلفل الحار دوريًا عمره أطول


تشير دراسة حديثة إلى أنّ المواظبة عـLـي تناول الفلفل الحار يمكن أن توفِّر فوائد صحية لم تُعرف عنه سابقًا، من شأنها أن تسهم في إطالة أعمار الناس.

وليس مستبعدًا أن “ينخفض بشدة غير امن الوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب والأوعية lلـ⊂oــgيـ٩ أو السرطان” لدى الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار، حسبما يرد في بحث أوليّ من المقرر تقديمه الأسبوع الحالي في “الجلسات العلمية لجمعية القلب الأميركية” لعام 2020.


فيما وجدت بحوث سابقة أنّ تناول الفلفل الحار يترك في البدن تأثيرًا مضادًّا للالتهابات وللأكسدة وللسرطان، ويسهم في تنظيم مستوى الغلوكوز في الدم، وذلك كله بفضل “الكابسيسين” capsaicin، المادة الطبيعية التي تمنحه طعمه الحار المميَّز. وتُعدّ هذه الدراسة الجهد البحثي الواسع النطاق الأول الذي يرمي إلى عقد مقارنة بين استهلاك الفلفل المشار إليه من جانب المشاركين، وبين معدل الوفيات الناتجة عن عدد من الأمراض.

بغية تقييم الآثار المترتِّبة عـLـي استهلاك الفلفل الحار فيما يتصل بالعمر المديد، تفحّص الباحثون أربعة آلاف و729 دراسة من خمس قواعد بيانات رائدة في مجال الصحة عـLـي صعيد العالم، هي

ومن بين البحوث أربع دراسات كبيرة تضمّنت بشكل خاص نتائج متعلِّقة بصحة المشاركين وبيانات بشأن استهلاكهم الفلفل الحار.


غضب الأهالي يجبر مدارس عـLـي تغيير وجبات طعامها النباتية حصرًا

زوّدت تلك الدراسات الفريق البحثي بالسجلات الصحية والأنظمة الغذائية الخاصة بما يربو عـLـي 570 ألف شخص في الولايات المتحدة وإيطاليا والصين وإيران، ما سمح لهم بمقارنة النتائج الخاصة بمن تناولوا الفلفل الحار مع نتائج الأشخاص الذين نادرًا ما يأكلونه أو لم يتذوقوه قط.

مقارنةً بمن استهلكوا الفلفل الحار “مرات نادرة” أو “لم يأكلوه أبدًا”، وجد التحليل أنّ في صفوف الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار:

تنخفض نسبيًا الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية lلـ⊂oــgيـ٩ بمقدار 26 في المئة.

وتنخفض نسبيًا وفي .ات السر .طان بمقدار 23 في المئة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-