أخر الاخبار

Fwd: المختصر المفيد من كتابات المرحوم الدكتور مصطفى محمود حول الصراع مع إسرائيل:

ر    

المختصر المفيد من كتابات المرحوم الدكتور مصطفى محمود حول الصراع مع إسرائيل: 

 

===================================================================================== 

المختصر المفيد من كتابات المرحوم الدكتور مصطفى محمود حول الصراع مع إسرائيل: 

الدكتور المرحوم  مُصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، هو فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. ألف 89 كتاباً منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة. كان مصطفى محمود مقدّماً لأكثر من 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان)  

الدكتور المرحوم مصطفى محمود غني عن الذكر فسيرته عطره وعلمه وفكره يحظى بالثقة والتقدير في كافه اقطار العالم العربي بدليل ان برنامج العلم والايمان كان البرنامج المفضل للعرض على كافه قنوات الدول العربية بلا استثناء.   

ومن الملاحظ ان كثير مما جاءت به الدكتورة مايا صبحي في حلقاتها على قناه النهار عام 2012/2013 كان مجرد اقتباسات مما جاء في حلقات وكتب د مصطفى محمود . مع الفارق الشاسع ان الدكتور مصطفى محمود كان متواضعا وعندما يخمن امرا، وعلى سبيل المثال مكان سد يأجوج ومأجوج او علم النجوم او الاهرامات او اسرار الكون او اسرار النفس او الموت او الجسم النوراني او غير ذلك مما هو في علم الغيب كان يقول بشكل واضح انه مجرد تخمين وان الغيب في علم الله. وكان يدرس الموضوع جيدا باجتهاده الشخصي قبل ان يتحدث عنه. ولكن د مايا صبحي هي شخصيه مجهولة لليوم وكانت مجرد ناقله لبعض الاساطير والكتابات الغربية والعربية معا وكان هدفها الأول الترويج لنظريه مؤامرة النظام العالمي الجديد والحكومة الخفية وسيطرة الدجال والشيطان على الأرض فبدى كلامها متناقض وضرب من الخيال العلمي بالوقت التي كانت تصر باستكبار واضح ان كلامها حقيقه مطلقه وليس مجرد تخمين. وبعد فشلها في اقناع الراي العام بما تقول اختفت. وهذا الفارق بين العالم المتواضع الحقيقي كالدكتور مصطفى محمود الذي يرد الغيب لله تعالى دائما، والعالم الناقل الذي اتى للترويج لنظريه معينه يكون وحديثه مليء بالتناقضات يخلط به الحابل بالنابل،  ثم يصر ان يوحي للراي العام ان كلامه حقيقه لأجندات مجهولة، ويختفي بعد إتمام الدور الذي اتى من اجله. 

.الدكتور مصطفى محمود كان مرجعيته الأولى والأخيرة هو القرءان الكريم وان كل ما جاء به حق لا يقبل التشكيك. لكن اختلف مع شيوخ الدين الاصوليين حول صحه بعض الاحاديث التي يرى انها تتعارض مع ءايات القرءان الكريم كالاحاديث التي تتحدث عن شفاعه الرسول. لكنه بشكل عام في كل فيديوهاتها كان يتجنب الصدام مع شيوخ الدين فيما يخص اي اجتهادات فقهية ولا يتدخل بعملهم . وفي نفس الوقت كان يتجنب الحديث عن السياسة والطوائف الدينية والصراع مع إسرائيل. وهذا مستغرب لان شخص ملم بكل ما جاء من القرءان الكريم وملم بالتاريخ والأديان السماوية كافه التي يركز عليها القرءان الكريم، فكيف ممكن ان يتجنب في فيديوهاته المتلفزة الحديث عن المستجدات السياسية والصراع مع إسرائيل مع ان القضية الفلسطينية هي القضية الأولى على مستوى العالم 

لكن عندما قرات كتب مصطفى محمود "إسرائيل البداية والنهاية" وكتاب "لغة المحرقة" الذي كتبهم في تسعينات القرن الماضي فهمت ان في باطن الدكتور مصطفى محمود الكثير الذي لم يستطيع ان يبوح به عبر الاعلام المتلفز، ممكن بسبب قيود القنوات التلفزيونية التي تعاقد معها. ولكن عبر عنها بكل شجاعة وحق خلال كتبه خاصه الأخيرة منها. والملاحظ انه لدى حديثه عن الصراع مع إسرائيل كان حازما وجازما مستنفرا ويحاول  كشف اللثام عن الأهداف الصهيونية والسياسة الأمريكية.  

وانا هنا اعرض فقط مقتبسات مما ذكره دكتور مصطفى محمود حول الصراع مع إسرائيل للتذكرة: 

((( 

1.نحن الان نعيش الظهور الثاني للإسلام ليواجه به الظهور الثاني لإسرائيل المؤيد بالناب الأمريكية والمخالب النووية وبالإفساد العالمي العريض بجميع محافل الصحافة والاعلام.  

2. لا تخشى إسرائيل شيء سوى التحام الجبهة العربية. لهذا سوف تحاول ان تفتعل حربا وتختلق صداما تعاجل به العرب. وربما يكون هذا تاريخ السنوات القادمة على الأكثر. ولكن العرب لن يستدرجوا الى الفخ ويفوتوا عليها الفرص. ولن يتم لها ما تريد ولكن سيحدث العكس انها ستنكشف وتفتضح وتظهر نواياها امام العالم اكثر فاكثر وسيعلم العالم انها أصبحت الذئب وليس الحمل. وانها أصبحت تجسد نفس العدوان التي كانت تنكره وهو العدوان النازي والعنصرية النازية التي اكتوت بها، عادت لتجرعها للعرب بتأييد امريكي ومسانده أمريكية.  

3. ممكن ان تتراجع أمريكا عن تحيزها لإسرائيل في الوقت الذي تلتأم فيه الجبهة العربية. وربما لن نعيش لنرى الفصل الثاني من الملحمة. هناك وجوه جديده وأسماء جديده وقيادات جديده هي طي الكتمان الان يربيها الله تعالى لتكون طلائع النور لعصور قادمه يخفيها الان ليجليها بوقتها. ربما يكون احفادنا هم ابطال هذا الجيش الذي يسقط البطش الاسرائيلي عن مقعده ويطرحه من جواده الخشبي الذي اصطنعه لنفسه من نسيج ضعفنا وتمزقنا.  

4. ان السنين القادمة هي ملحمة الإسلام في ظهوره الثاني. علينا ان نستنفذ كل الأسباب المتاحة وان نستفرغ كل الوسع الممكن قبل ان نساله سؤال المضطرين. جاء الوقت لتتحقق النبوءة وينفتح الباب السحري ويبدا التحول الكبير.  

5. ثم ان الإسلام احتضن المسيحية في عباءته. فتزوج النبي مريم القبطية واوى النجاشي المسلمين الفارين وصلى عمرو ابن العاص في كنيسه باب المقدس. ونزل في سيدنا عيسى قرءان يقول انه كلمه الله وروح منه وليس مسلما من يثير فتنه طائفيه او يضطهد ذميا كتابيا. ولن ينجح الا مسلمي المودة والمحبة . ولن يفوز الا علماء بالدين والعصر وهؤلاء هم المسلمون الموعودون بالنبوءة.  

6. اهداف إسرائيل ابعد من ضرب فلسطين. بل أهدافهم التحكم في المنطقة كلها ونهب خيراتها. ومرادها العلو والسيطرة واعاده ملك سليمان. وبسط سلطانها على العالم. وهو جنون يسكن العقل الصهيوني من قديم. والتحكم الصهيوني في مقدرات أمريكا واعلامها وثقافتها وسياستها هي حقيقه. وتحكم اليهود في اوروبا والعالم من خلال أمريكا. وما جرى للمجتمع الروسي من فوضى ومخدرات ودعاره ومافيا هو تخطيط صهيوني. هم ينفذون برتوكولاتهم حيث ما حلوا. والقدس هو الهدف الاسمى وبيت القصيد وبها تكتمل رقعه الشطرنج ولا يبقى الا دخول الملك. ولا يريد اليهود للعالم سلاما بل خرابا ويريدون عقابه على سجون الكيتو التي قهرهم العالم عليها على طول التاريخ فيذوقوا بعض ما ذاقوه. انهم في نظر انفسهم أبناء الله والجنس الاسمى الذي جرى عليه الذل والهوان. والنابئون منهم كثيرون والنابغون في الشر منهم اكثر. ومن ورائهم الظهير الأمريكي الذي يمدهم بلا حدود.  

7. أطماع إسرائيل بلا نهاية. وسوف تطول أيديهم كل دوله عربيه وايديهم تمتد شوقا لمكامن الكنوز بها. إسرائيل ترى من الدول العربية دول لها تاريخ عظيم لكنها قمم متفرقه ليس لها رابط.  

8. انها ازمة وماساه يعز لها النظير ان نتحول الى امه مكتوفة الايدي امام مسرح تنصب بها المشانق لكبارنا قبل صغارنا. وتنهب ثرواتنا تحت ستار التطبيع وتدنس مقدساتنا تحت زعم الملكية المغتصبة. وتهدم مساجدنا تحت افتراض ان تحتها هيكل سليمان الذي هدمه بختنصر منذ كذا الف عام. ويكون الانتقام من بختنصر البابلي بضرب عراق اليوم بقاذفات القنابل الأمريكية والبريطانية وتجويع أطفال العراق الى درجه الموت وتكشيح اله الحرب العراقية لعشر سنوات من التفتيش ثم اعاده التفتيش الى ما لا نهاية. بل يخطط لسلسله من المفاوضات هدفها ان يتنازل الفلسطيني عن ارضه وتاريخه وهويته ومقدساته. ثم توضع الامه العربية امام الامه الأمريكية بجبروتها وسلاحها وتقدمها ومعها الحبيب المدلل الذي يلزم له بعض التنازلات.  

9. لكننا سننتصر رغم كل هذه الوسوسة الانهزامية ورغم كل هذه الدعايات التي تميت القلوب وتفتت العزائم. اننا سننتصر لأنه الله أراد لما ان ننتصر. ولأننا اهل الحق وان كنا لا نملك وسائل هذه النصر في أيدينا الان. كلام الله فوق المنطق وفوق حكمه الحكماء وفوق حدود العقل والمعقول وفوق غطرسه اليهود وجبروت الامريكان.  

10. قال الله تعالى: (وقضينا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً(4) فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مّفْعُولاً (5) ثُمّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً (6) إِنْ أَحْسَنْتُمْ لأنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ الاَخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوّلَ مَرّةٍ وَلِيُتَبّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً (7) عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً) { الإسراء 4-8 }. 

ومعناها ان المسلمين سيدمرون كل ما بناه بني إسرائيل وانشأوه. والكلام على ما يبدو عن بناء الهيكل للمرة الأخيرة وهو ما يفكرون به حاليا ، ليكون هدمه النهائي في المعركة الأخيرة على يد المسلمين. نحن اذن في الميقات ومحتمل ان يحصل الصدام في السنوات القادمة. وهذا بقدره الله تعالى.  

11. عندما تسالني ما نهاية المسلسل العربي الإسرائيلي، كل شيء ممكن. الله يقول لنا اننا سننتصر عليهم وجاء هذا في الآيات 6 و7 من سوره الاسراء. اما كيف ومتى فالله اعلم. ولكننا نثق ان كل ما جاء في القرءان صدق مطلق. 

" فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ الاَخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوّلَ مَرّةٍ وَلِيُتَبّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً" 

.12. اين تكون أمريكا في هذه الاحداث ؟؟ سيكون جرى عليهم ما جرى على عاد الأولى. أمريكا تشكل عاد الثانية وهي مطابقه لعاد الأولى في الصناعة المتفوقة والغطرسة والجبروت.  

((كَذَّبَتْ عَادٌ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلَا تَتَّقُونَ (124) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (125) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (126) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (127) أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ (128) وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ (129) وَإِذَا بَطَشْتُمْ بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ (130) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (131) وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُمْ بِمَا تَعْلَمُونَ (132) أَمَدَّكُمْ بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ (133) وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (134) إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (135) قَالُوا سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَوَعَظْتَ أَمْ لَمْ تَكُنْ مِنَ الْوَاعِظِينَ (136) إِنْ هَذَا إِلَّا خُلُقُ الْأَوَّلِينَ (137) وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ (138) فَكَذَّبُوهُ فَأَهْلَكْنَاهُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنِينَ (139) وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ [الشُّعراء:123-140])) 

ذكر الله تعالى عن عاد الأولى الصناعة المتطورة والبطش والجبروت وهما صفتان في العملاق الأمريكي. سفن الفضاء والاقمار الصناعية والقنابل النووية التي القيت على اليابان رغم استسلامها. البطش والجبروت والصناعة المتفوقة صفات تنطيق على أمريكا. أمريكا هي عاد الثانية وسيجري عليها ما جرى على عاد الأولى وستنهار أمريكا ولن يكون لديها طاقه لنجده خبيبتها إسرائيل. اما كيفيه هذه الانهيار واسبابه فهو في علم الله.  وهذا هو المختصر المفيد في القرءان الكريم.  

13. وهناك من ينظر للمستقبل في ضوء اخر غير ضوء القرءان الكريم وينظر الى حركه التاريخ نظره علمانية. ويفهم التاريخ في ضوء تطور المصالح المادية. ويقول ان أمريكا باقيه على عرش قياده العالم ولكن الشعب الأمريكي ستقوم قيامته على اليهود وسينقلب على جماعات الضغط اليهودي بسبب الافساد والابتزاز والتحكم في أسواق المال والبورصات ووسائل الاعلام وستتراكم ردود الأفعال ضد اليهود حتى تصل للاشتعال الذي يقلب السياسة الأمريكية للنقيض وهنا لن تجد إسرائيل من يتحرك لنجدتها وربما انتصرت أمريكا المسيحية لفكره انتزاع القدس من ارض الصهاينة ووقفت مع  المسلمين في مطالبهم بالقدس .  

14. لا يعلم الغيب الا الله ونحن لا نملك الا التخمين. لكن ما يبعث للاطمئنان ان اهل الفكر الديني واهل الفكر المادي الجدلي اتفقا على ان سياده الصهاينة على العالم لن تدوم وان المساندة الأمريكية لليهود لن تدوم وبقاء الحال من المحال.  

15. ظاهره زواج الشباب المصريين من اليهوديات ظاهره ملفته للأنظار في القرى السياحية. والشباب المفضلون هم أبناء ملاك هذه القرى السياحية. وهو نوع من خطف الشباب وخطف الأرض لتكون الأرض في سينا ملكيه قانونيه لأجيال إسرائيلية بدون حرب او مساومات او مفاوضات. انما ملكيه شرعيه واسترداد سيناء عن طريق هذه الزيجات .  

16. لقد غرست أمريكا خنجر المحال والعجز والكراهية والخلاف الدائم بين المجموعة العربية بحرب الخليج وتداعيتها وغرست مصر في اوحالها. وسنقرا دائما اننا نعد للقمه وسنؤجل القمه لأعداد القمه بشكل افضل بينما تهرول إسرائيل لاختصار التاريخ وتكديس القنابل النووية والصواريخ النووية والغواصات النووية في ترساناتها وتخطط لخطف الشباب وخطف الارض مجانا ومضاعفه نسلها وتعدادها مجانا واسترداد سيناء بدون حرب والوصول لكل المراد بالتطبيع والتركيع.  

17. هل وصلت مفاوضات كامب ديفيد الثانية لشيء. لم تصل لشيء ولكنه لضياع الوقت. ومن بيريز لرابين لنتنياهو لباراك لبوش لشارون يا قلبي لا تحزن.  

18. هذا هو المراد ان تدور أرجوحة اسرائيل بالمفاوض الفلسطيني حتى يصيبه الدوار ويقع على الأرض فتسارع إسرائيل لإسعاف راسه بجرعه ماء وتوشوش على اذنه فيفيق مذعورا من الكابوس. هل رأيت كيف خرجت إسرائيل من لبنان. هل فاوضتها المقاومة ؟؟ وهل فاوضها حزب الله ؟؟ لم يحدث شيء من هذا وانما كان هناك قتال رجل لرجل. وللأسف الشديد لا يوجد في كتب التاريخ حل اخر وهذا هو المختصر المفيد. تجنبت المقاومة اللبنانية الحرب النظامية مع إسرائيل واختارت حرب العصابات. وفعل مقاتلو الشيشان نفس الشيء . واختار السادات الحرب النظامية المحددة وأضاع هتلر المانيا في حرب عالميه واسعه. وفعل نابليون ومحمد علي نفس الشيء. فضيعوا انفسهم وضيعونا. اختيار الحرب المناسبة فن كما ان إيقاف الحرب في الوقت المناسب فن. المفاوضات لها رجالها والحروب لها ابطالها.  

19. ان الله الذي يختار في حين انه نظن اننا نختار. الله يتركنا نختار حينما يريد لنا الفشل لأننا لا نرى أعماق النفوس وهو يراها وهو يرى خفايا القلوب وهو وحده الذي يرى الزمن بطوله. اما نحن لا نرى الا اللحظة الحالية ولا نبصر الا ما تحت اقدامنا. لهذا يتفاوت الناس في الوقوع بالخطأ ولا يعلم المستقبل الا الله. 

20. قال تعالى: "ومكر الله والله خير الماكرين". ونحن نرى مكر إسرائيل. انظروا كيف يتفاوضون مع العرب ويحسبون نصيبهم بالمتر ونصيبهم من الماء فوق الأرض وتحت الأرض وفي جوف الأرض. وهم يريدون القدس ويريدون الأرض فوق القدس ويقولون ان الأرض تحت القدس هي قدسهم القديمة، والهيكل القديم الذي بناه سليمان. ويريدون الحفر في الماضي والحفر في الحاضر والحفر في ادمغتنا ولا نهاية لمطالبهم. ونحن يا ساده اليس لنا ماضي وتاريخ وابار فوق الأرض وفي جوف الأرض واهرامات ومعابد. اليس لنا قدس قديمة وانبياء كرام. ومن يكون ذو النون المصري وادريس النبي المصري العظيم الذي جاء بعلم الفلك وحساب الفصول والتنجيم الذي رفعه الله مكانا عاليا. وأين جامعه اون في عين شمس التي أضاءت بأنوارها العالم القديم. وأين نبينا الخاتم والجامع للرسالات سيدنا وسيد العالمين محمد صلى الله عليه وسلم. وأين قدسنا الذي صلى فيه عمر ابن الخطاب واعاده الينا البطل صلاح الدين الايوبي بقوه السلاح. لكنهم يريدون ان يمحو كل شيء من صفحه التاريخ ويمحو كل اثر الا اثرهم وكل سيره الا سيرتهم وكل الرسل الكرام الا سيدنا موسى الذي قهر الفراعنة وحرر العالم. بينما سيدنا موسى نفسه لعنهم في التوراة وضاق بمكرهم. ويستخدمون وسائلهم الإعلامية للتغطية على كل حقيقه منافسه. ويروجون لفكره واحده هو اليهودي المظلوم المقهور والهولوكوست والمحرقة والسته ملايين يهودي وقود المحرقة، بينما كل تعداد اليهود على ايامهم في اوروبا لم يتجاوز الثلاثة ملايين، الى اخر ذلك من اكاذيب.  

22. وعند اقتراح ان تكون ملكيه القدس لله. لكن هذا ليس مخرجا ولكنه متاهة .فالدنيا كلها ملك لله ولكنها منهوبه. فإسرائيل ستقول ان الله استخلفهم على الأرض ليحكموا باسمه ويدبروا امور الأرض بنواميس الحق والعدل التي علمها لهم.  )) 

 

من كتاب "لغة المحرقة" للكاتب المرحوم الدكتور مصطفى محمود 

Sohilaps69@outlook.com 


 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-