أخر الاخبار

‎العدوان على جنين يتصاعد وسط إمعان في استهداف المدنيين والأعيان المدنية لليوم الثاني على التوالي

®️ *تجمع المؤسسات الحقوقية (حرية)* يحذر من كارثة إنسانية في محافظة جنين ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان

‎يجدد تجمع المؤسسات الحقوقية (حرية) إدانته للعدوان الإسرائيلي على محافظة جنين، والذي يستمر لليوم الثاني على التوالي في ظل سياسة عسكرية موجّهة تستهدف المدنيين والأعيان المدنية وبشكل خاص قطاع البنية التحتية.
ووفقاً لمتابعة التجمع؛ فقد بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 شهداء و100 جريح بينهم حالات حرجة، فضلاً عن اعتقال 120 آخرين، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه يبحث عن 160 آخرين في المخيم.
وفي ذات السياق؛ فقد أظهرت مشاهد مصوّرة إرغام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي لمئات المدنيين على مغادرة المخيم تحت سطوة التهديد باستهداف منازلهم. حيث زاد عدد النازحين قسراً من المخيم عن ثلاثة آلاف فلسطيني حتى اللحظة. وف سياق استهدافها للمنشآت المدنية؛ أظهر الصورقيام جرافات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بتخريب الشوارع الرئيسية والبنى التحتية مما أدى إلى اتلاف شبكات المياه والصرف الصحي وانقطاع تيار الكهرباء عن مناطق واسعة من محافظة جنين، وهو من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية محققة جرّاء هدم وتخريب كافة مظاهر الحياة في منطقة جنين المنكوبة بفعل العدوان الإسرائيلي.
ولا تزال سطات الاحتلال تمنع  طواقم الإسعاف من إنقاذ وإجلاء المصابين، كما  تتعمد التكتيم الإعلامي على جرائمها من خلال منع  الصحافة والإعلام من الوصول لمكان الأحداث.
إزاء ذلك فإن تجمع المؤسسات الحقوقية يحذر من كارثة إنسانية وبيئية محققة بفعل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين وإمعانه في قتلهم واستهداف الأعيان والمنشآت المدنية، ‎ ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقفه، وتفعيل آليات القانون الدولي لضمان حماية المدنيين وممتلكاتهم، وضمان تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة لهم، ويحث الأطراف الدولية على اتخاذ خطوات عملية على صعيد ملاحقة ومحاسبة قادة الاحتلال.


‎"انتهى"

04/07/2023


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-