أخر الاخبار

معمر في مسيرة بخانيونس ندعو لرسم استراتيجية كفاحية رداً على جرائم الاحتلال في جنين ومشروع ضم الضفة

في مسيرة جماهيرية بخانيونس

معمر: ندعو لرسم استراتيجية كفاحية رداً على جرائم الاحتلال في جنين ومشروع ضم الضفة

 

أكد عصام معمر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها بمحافظة خانيونس في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام خلال مشاركته في مسيرة جماهيرية دعت إليها القوى الوطنية والاسلامية بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة دعماً وإسناداً لأبناء شعبنا في محافظة جنين ومخيمها التي تتعرض لعدوان إسرائيلي همجي وأدى لاستشهاد عدد من المدنيين والمقاومين وإصابة العشرات وإلحاق الدمار بالبنية التحتية، أكد أن العدوان يهدف لاجتثاث المقاومة وإزالة العقبات أمام مشروع ضم الضفة الفلسطينية.

ودعا معمر القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها باتخاذ مواقف وإجراءات متقدمة لدعم المقاومة ووقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني ومغادرة مربع الرهانات الخاسرة على اتفاق أوسلو بكافة قيوده والتزاماته السياسية والأمنية والاقتصادية وحتى مسار «العقبة- شرم الشيخ» الأمني.

وشدد على ضرورة دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحوار وطني لرسم استراتيجية وطنية كفاحية تطور من المقاومة الشعبية والمسلحة وتوفر الأطر المنظمة لها بديلاً للحالة العفوية التي تشهدها بعض الأطراف، وتعزيزاً لتماسكها وقدرتها على مواجهة التحديات الأمنية الداخلية والإسرائيلية.

ونوه القيادي في الجبهة إلى أن العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها يجري أمام صمت دولي وتواطؤ أميركي ما يتطلب رسم استراتيجية نضالية كفاحية كتلك التي أخذها شعبنا عندما أعلن ترامب صفقة القرن بضم المستوطنات الإسرائيلية والأغوار الفلسطينية.

ودعا إلى مواصلة النضال لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، ومواجهة ضم الضفة وبسط السيادة الإسرائيلية عليها ببسط السيادة الفلسطينية على كامل الأراضي المحتلة بحدود 4 حزيران (يونيو) 1967 وبكل ما تتطلبه من قرارات وقوانين تستجيب لمتطلبات الدفاع عن السيادة الوطنية وحمايتها.



--
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-