أخر الاخبار

«الوحدة الطلابية» تختتم أعمال مؤتمرها العام الثامن بغزة وتدعو لاستنهاض الحركة الطلابية وإطلاق الحريات الديمقراطية

«الوحدة الطلابية» تختتم أعمال مؤتمرها العام الثامن بغزة

أبو حليمة: ندعو لاستنهاض الحركة الطلابية وإطلاق الحريات الديمقراطية

 

اختتمت كتلة الوحدة الطلابية في جامعات ومعاهد قطاع غزة أعمال مؤتمرها العام الثامن بـعنوان «نحو استنهاض الحركة الطلابية في جامعات ومعاهد قطاع غزة وتفعيل ملف الانتخابات»، بعد إنجاز كل المحطات والجلسات المؤتمرية التي بدأت بالكليات والجامعات مرورًا بالمؤتمر الختامي للكتلة الذي ناقش واعتمد برنامج العمل للفترة المقبلة.

وشارك في أعمال المؤتمر عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الدكتور سمير أبو مدللة والرفيق لؤي أبو معمر، والذي كان قد بدأ بحفل افتتاح شارك فيه قيادة الحركة الطلابية بقطاع غزة ومن ثم عقد جلسته المؤتمرية وانتخاب هيئة رئاسة مكونة من 4 أعضاء هم أحمد أبو حليمة رئيساً للمؤتمر، رانيا كلوب نائباً للرئيس، محمد صالحة ورزان الحسنات مقررين، في حين بلغت نسبة الحضور للمؤتمر 92% من إجمالي عضوية المؤتمر.

وبدوره، دعا رئيس المؤتمر العام الثامن لكتلة الوحدة الطلابية أحمد أبو حليمة لاستنهاض الحركة الطلابية الفلسطينية في الجامعات والمعاهد بقطاع غزة، عبر إطلاق الحريات الديمقراطية وصولًا لإنجاز ملف الانتخابات الطلابية المعطلة منذ أكثر من 15 عاماً، مؤكداً ضرورة تحمل الجامعات الفلسطينية مسؤولياتها وعدم بقائها رهينة الهيمنة السياسية من خلال توفير مساحة للحريات للعمل تمهيدًا لتحديد جدول زمني لعقد الانتخابات النسبية في الجامعات.

وطالب أبو حليمة الجامعات باعتماد آلية تقسيط مريحة للطلبة المعوزين وتطبيق البحث الاجتماعي بشفافية وموضوعية وبما يمكن الطلبة من تقديم الاختبارات النهائية بالجامعات ومتابعة نتائجها.

وجدد مسؤول كتلة الوحدة الطلابية دعوته لفتح الصفحات الطلابية لتمكين الطلبة من معرفة علاماتهم ومعدلهم التراكمي، داعياً لتخفيض الرسوم الجامعية التي يشكل ارتفاعها عائقاً أمام التزام الطلبة باستكمال مسيرتهم التعليمية، خصوصاً في ظل ما يواجهه شعبنا من ويلات الحصار والانقسام المدمر



--
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

 موبايل|| : 0567692822

تليفاكس المكتب الصحفي:  0097082884693

dflpgz@gmail.com

  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-