أخر الاخبار

الهيئة ولجنة الاسرى بغزة تنظمان وقفة لرفض قانون الاعدام بحق الأسري

الهيئة ولجنة الاسرى بغزة تنظمان وقفة لرفض قانون الاعدام بحق الأسري

قنيطة يعتبره لطمه للمؤسسات  الدوليه الصامته

 

الخميس - 2/3/2023- نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية بالشراكة مع لجنة الأسرى للقوي الوطنية وقفة امام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة رفضا واستنكارا لإقرار كنيست الاحتلال لقانون اعدام الأسري منفذي العمليات الالصامتهفدائية يالقراءة التمهيدية .

وشارك في الوقفة عدد من أهالي الاسرى وممثلي القوي والفصائل  والمؤسسات واسري محررين ومتضامنين اضافة الي كوادر وموظفي الهيئة بغزة وعلي راسهم الأستاذ حسن قنيطة مدير عام الهيئة بغزة وكذلك أعضاء لجنة الاسري للقوي الوطنية والإسلامية.

بدوره أدان الأستاذ حسن قنيطة تمرير كنيست الاسرائيلي بالقراءة الأولى قانون اعدام الأسرى الفاشي الذى يقوده بن قافير المنفلت والذى ينذر بارتكاب مجازر فرديه وجماعية بحق أسرانا ومعتقلينا ، مؤكدا بان هذا اليوم هو يوم حزين للمؤسسات الدولية والحقوقية التى استمرت سنوات طوال تلتزم الصمت حيال الجرائم التي ارتكبت بحق أسرانا وشعبنا داخل وخارج السجون وهءا الصمت الذى شجع الفاشيه الإسرائيلية على تمادى خاصه وأنها شرعنت قبل ذلك قوانين غير أخلاقية وإنسانية كان آخرها قانون سحب الجنسية من فلسطينى الداخل والمدينه المقدسه وتبعه أيضا قانون حرمان الأسرى من الحق بالعلاج ..   كل ذلك السلوك أيضا  يعكس الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال الصهيونية اليمينية المتطرفة.

وقال بان اقرار هذا القانون يمثل تحديا للمجتمع الدولي ويتعارض مع مبادئ حقوق الانسان والاعراف الدولية وهو يشكل خطرا حقيقيا علي حياه اسرانا ومناضلينا الامر الذي يترتب عليه رد فعل فلسطيني يتناسب مع خطورة إقرار هذا القانون.

من جهته طالب إبراهيم منصور في كلمة ألقاها باسم لجنة الأسري للقوي الوطنية والإسلامية بالتحرك الفوري لحماية أبناء شعبنا الفلسطيني من الأسري والمناضلين الذين يحملون كامل الحق في الدفاع عن أنفسهم ومقاومة الاحتلال وفقا لما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية .

ودعا منصور الي مقاطعة محاكم الاحتلال وعدم المثول امامها لما بات يمثله قضاء الاحتلال كذراع امني اجرامي يخدم اجندة الاحتلال وينفذ سياساته العنصرية والاجرامية بحق شعبنا الفلسطيني معللا بان التقاضي لدي قضاء الاحتلال يضفي شرعية علي المجازر القانونية التي يعكف الاحتلال علي سنها ضد شعبنا واسرانا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-