أخر الاخبار

News Release: UNRWA Appeals for US$ 1.6 billion for health, education and other basic services (English / عربي)

                                               English text follows Arabic. 

بيان صحفي

الأونروا تناشد للحصول على 1,6 مليار دولار من أجل الصحة والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى

الأموال ضرورية من أجل الاستجابة للاحتياجات المتزايدة بين لاجئي فلسطين في منطقة يعمها الاضطراب


المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني يتحدث في المؤتمر الصحفي في أعقاب الإحاطة التنفيذية بمقر الأمم المتحدة في جنيف يوم ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٣.
الحقوق محفوظة للأونروا، ٢٠٢٣

 

English - Arabic

 

جنيف
24 كانون ثاني 2023

 

لتحميل الملخص والمواد متعددة الوسائط ( إضغط هنا )

 

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم نداء للحصول على 1,6 مليار دولار امريكي للبرامج والعمليات في عام 2023.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: "في كافة مناطق العمليات، تواصل الأونروا لعب دور لا غنى عنه في حياة الملايين من لاجئي فلسطين. نعمل من أجل المحافظة على تقديم الخدمات الأساسية في سياق مالي وسياسي صعب للغاية". وأضاف لازاريني: "إن لاجئي فلسطين – وهم أحد أكثر المجتمعات حرماناً في المنطقة – يواجهون تحديات غير مسبوقة ويعتمدون بشكل متزايد على الأونروا للحصول على الخدمات الأساسية وفي بعض الاًحيان لمجرد البقاء على قيد الحياة".

إن التحديات المتضاعفة التي واجهتنا خلال العام الماضي بما في ذلك نقص التمويل والأزمات العالمية المتضاربة والتضخم المالي والتشويشات في سلسلة التوريد والتغيرات الجيو-سياسية والارتفاع الهائل في مستويات الفقر والبطالة بين لاجئي فلسطين قد فرضت ضغوطا هائلة على الأونروا. يعيش معظم لاجئي فلسطين الآن تحت خط الفقر، فيما يعتمد الكثيرون منهم على المعونات الإنسانية، التي تشمل المساعدات النقدية والغذاء التي تقدمها الأونروا.

وتابع المفوض العام قائلاً: "لقد عدت للتو من سوريا حيث شهدت معاناة ويأسا لا يوصفان. إن وضع لاجئي فلسطين هناك ينعكس للأسف في أماكن أخرى مثل لبنان وغزة حيث وصل لاجئو فلسطين إلى الحضيض. أخبرني الكثيرون أن كل ما يطلبونه هو أن يعيشوا حياة كريمة، وهو طلب ليس بالكثير".

وباعتبارها المنظمة الأممية الوحيدة التي تقدم خدمات شبيهة بخدمات القطاع العام بشكل مباشر، فإن الأونروا معترف بها عالميا من حيث فعالية التكلفة والكفاءة والجودة. وتدير الأونروا نظاما تعليميا متكاملا يضم أكثر من 700 مدرسة توفر التعليم لأكثر من نصف مليون طفل في المنطقة. يقدم موظفوها والذي يبلغ عددهم حوالي 30 ألف – معظمهم من لاجئي فلسطين – خدمات الصحة والصرف الصحي والتعليم والخدمات الاجتماعية بما في ذلك المعونات الغذائية والنقدية.

واختتم المفوض العام لازاريني حديثه بالقول: "على مدار أكثر من 70 عاما، دأبت الأونروا على تقديم احتياجات لاجئي فلسطين والاستجابة لها رغم كل الصعاب، وأخذت على عاتقها مسؤوليةً كبيرةً إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم. لا يمكننا ولا ينبغي لنا أن نبقى في حالة سعي مستمر لجلب المعونات المالية لتغطية نفقات مساهمتنا في حقوق الإنسان والاستقرار. إنني أدعو إلى نموذج تمويل أكثر استدامة لهذه الوكالة الحيوية بموجبه يكون لوكالة الاونروا مصدر تمويل منتظم وطويل الأمد ويمكن التنبؤ به. بدون ذلك، فإننا ببساطة لن نكون قادرين على القيام بذلك، وهكذا ستكون حياة لاجئي فلسطين في حالة حرجة للغاية وسيكون لهذا أثراً على ملايين الأشخاص في المنطقة وخارجها".

انتهى-

ملاحظات للمحررين:

  • بالنسبة لعام 2023، أطلقت الأونروا نداء للحصول على 1,6 مليار دولار امريكي لبرامجها وعملياتها. وسيخصص مبلغ 848 مليون دولار امريكي للخدمات الأساسية التي تشمل الصحة والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية، فيما سيتم تخصيص 781,6 مليون دولار امريكي أخرى لعمليات الطوارئ في الأرض الفلسطينية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان.
  • في النداء الطارئ للأرض الفلسطينية المحتلة، تناشد الأونروا للحصول على 344,9 مليون دولار امريكي، موزعة على غزة بمبلغ 311,4 مليون دولار امريكي والضفة الغربية بمبلغ 32,9 مليون دولار.
  • في النداء الطارئ لسوريا ولبنان والأردن، تناشد الأونروا للحصول على 436,7 مليون دولار، موزعة على سوريا بمبلغ  247,2 مليون دولار ولبنان بمبلغ  160 مليون دولار والأردن بمبلغ  28,8 مليون دولار.
  • تتكيف الأونروا باستمرار مع المتغيرات الحاصلة في كافة أقاليم عملياتها للتغلب على التحديات، بما في ذلك توسيع نطاق الوصول إلى الصحة الإلكترونية والتطبيب عن بعد، وإطلاق منصة التعلم الرقمي، وتعزيز نهج عدم التسامح مطلقا تجاه الاستغلال والاعتداء الجنسيين، وتطوير سياسات وممارسات للمساواة بين الجنسين في جميع أنحاء الوكالة.
  • بموجب خطة استراتيجية جديدة، تعمل الأونروا على تحديد رؤيتها وأهدافها لكيفية المواصلة في تقديم هذه الخدمات التي تلبي الاحتياجات المستجدة للتنمية البشرية والحماية.

-انتهى-

 

معلومات عامة

الأونروا  هي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى. قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتأسيس الأونروا في عام 1949 وفوضتها بمهمة تقديم المساعدة الإنسانية والحماية للاجئي فلسطين المسجلين في مناطق عمليات الوكالة إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم.

 

تعمل الأونروا في الضفة الغربية، والتي تشمل القدس الشرقية، وقطاع غزة، والأردن، ولبنان، وسوريا.

 

وبعد مرور ما يقارب خمسة وسبعين عاما، لا يزال عشرات الآلاف من لاجئي فلسطين الذين فقدوا منازلهم وسبل عيشهم بسبب ما حصل في عام 1948 نازحين وبحاجة إلى دعم.

 

تساعد الأونروا لاجئي فلسطين على تحقيق كامل إمكاناتهم في التنمية البشرية، وذلك من خلال الخدمات النوعية التي تقدمها في مجالات التعليم، والرعاية الصحية، والإغاثة والخدمات الاجتماعية، والحماية، والبنى التحتية وتحسين المخيمات، والتمويل الصغير بالإضافة الى المساعدات الطارئة. يتم تمويل الأونروا بالكامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية.

 

تبرعوا للأونروا

 

للمزيد من المعلومات :

جوليت توما

مديرة الاعلام و التواصل في كافة مناطق عمل الاونروا

خلوي : +962-79-867-4628

+972 54240 2753        

     بريد الكتروني j.touma@unrwa.org  

تمارا الرفاعي

مديرة العلاقات الخارجية والإعلام / المتحدثة الرسمية

خلوي : +962 (0) 97 090 0140

بريد الكتروني :  T.ALRIFAI@UNRWA.ORG

 

 

UNRWA News Release

UNRWA Appeals for US$ 1.6 billion for health, education and other basic services 

Funds crucial to respond to growing needs of Palestine Refugees in a region in turmoil 


UNRWA Commissioner-General Philippe Lazzarini delivers remarks at the Press Conference following the Executive Briefing
at the UN in Geneva on 24 Jan 2023. (c) 2023 UNRWA Photo

 

 

GENEVA

24 January 2023

Download summary and multimedia material here. 

 

The United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East (UNRWA) appealed today for US$ 1.6 billion for programmes and operations in 2023.    

"Across all the area of operations, UNRWA continues to play an indispensable role in the lives of millions of Palestine refugees. We work to maintain the delivery of basic services in an incredibly difficult financial and political context," said UNRWA Commissioner-General Phillippe Lazzarini. "Palestine refugees – one of the most underprivileged communities in the region- face unprecedented challenges and increasingly rely on UNRWA for basic services and in some cases the sheer survival."   

Compounding challenges over the last year including underfunding, competing global crises, inflation, disruption in the supply chain, geopolitical dynamics and skyrocketing levels of poverty and unemployment among Palestine refugees have put immense strain on UNRWA. Most Palestine refugees now live below the poverty line, many depend on humanitarian assistance, including cash and food, from UNRWA.                                                                                                

"I have just come back from Syria where I witnessed firsthand indescribable suffering and despair. The situation of Palestine Refugees there is sadly mirrored in other places like Lebanon and Gaza where Palestine refugees are hitting rock bottom. Many told me that all they asked for was a life of dignity, that's not much to ask for," continued the Commissioner-General.  

As the only UN agency that provides public-sector-like services directly, UNRWA is globally recognized for cost-effectiveness, efficiency, and quality. UNRWA runs a full-fledged education system with over 700 schools providing education to more than half a million children in the region. Its workforce of nearly 30,000 -mostly Palestine Refugees- provides health, sanitation, education and social services including food and cash assistance.  

"For more than 70 years, UNRWA has been delivering and responding to the needs of Palestine Refugees against all odds, shouldering a huge responsibility until a just and lasting political solution is found. We cannot and should not be always scrambling to bring in funds to cover our contribution to human rights and stability. I call for a more sustainable model of funding to this critical Agency under which UNRWA has a predictable, long term and regular source of funding. Without it, we will simply not be able to deliver and with that the lives of Palestine Refugees will hang by a thread and millions of people in the region and beyond will be impacted," says Commissioner-General Lazzarini.  

ENDs-

Notes to Editors:  

  • For 2023, UNRWA has launched an appeal for US$ 1.6 billion for its programmes and operations. US$ 848 million for core services including health, education, relief and social services, and protection, and another US$ 781.6M for emergency operations in the occupied Palestinian territory, Jordan, Syria, and Lebanon.  
  • UNRWA constantly adapts to change across all fields of its operations overcoming challenges, including expanding e-health access and telemedicine, launching the digital learning platform, strengthening its zero-tolerance approach towards sexual exploitation and abuse, and developing policies and practices for gender parity and equality across the Agency.   
  • In a new Strategic Plan, UNRWA is delineating its vision and objectives for how it can continue to deliver these services that address the evolving human development and human protection needs.   

ENDS -

 

Background Information:

UNRWA is the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East. The United Nations General Assembly established UNRWA in 1949 with a mandate to provide humanitarian assistance and protection to registered Palestine refugees in the Agency's area of operations pending a just and lasting solution to their plight.

UNRWA operates in the West Bank, including East Jerusalem, The Gaza Strip, Jordan, Lebanon and Syria. 

Tens of thousands of Palestine refugees who lost their homes and livelihoods due to the 1948 conflict continue to be displaced and in need of support, nearly 75 years on.

UNRWA helps Palestine Refugees achieve their full potential in human development through quality services it provides in education, health care, relief and social services, protection, camp infrastructure and improvement, microfinance, and emergency assistance. UNRWA is funded almost entirely by voluntary contributions.

 

DONATE TO UNRWA  

For more information, please contact:

 

Juliette Touma

UNRWA Director of Communications

Mobile: +972 54240 2753

            +962-79-867-4628

j.touma@unrwa.org

 

Tamara Alrifai

Director Of External Relations and Communications/
Spokesperson

Mobile: +962 (0)79 090 0140

t.alrifai@unrwa.org

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-