أخر الاخبار

افضل مشروب طبيعي أصفر اللون يعتبر سلاح فتاك للقضاء على الكرش نهائيا وتخفيف الوزن ومنع تراكم الكوليسترول

افضل مشروب طبيعي أصفر اللون يعتبر سلاح فتاك للقضاء على الكرش نهائيا وتخفيف الوزن ومنع تراكم الكوليسترول

يبحث الكثير عن مشروب يساعد بسرعة في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، والتخلص من الكرش ورغم ما أشيع عن أهمية الماء، هناك مشروب سحري. 

وتشتهر بعض المشروبات، على رأسها الماء والشاي الأخضر الصافي بقدرتها على دعم عملية خسارة الوزن والتخلص من الكرش، حيث يتربع الماء على رأس أهم العناصر الغذائية بالإضافة إلى أنه يعزز الشعور بالشبع، فيما يدعم الشاي الأخضر عملية التخلص من الكرش و حرق الدهون بشكل فعلي، لكن الخبراء نوهوا إلى وجود مشروب قد يتفوق على كل ما سبق من المشروبات في دعم عملية خسارة الوزن بشكل فعلي وسريع.

وأكدت دراسة تستند إلى بيانات من المسح الوطني لفحص الصحة الوطنية (NHANES) في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت في مجلة "Annals of Family Medicine" الطبية، وجود ارتباط وثيق وكبير بين انخفاض كميات الماء أو شرب القليل من الماء والسمنة لدى الإنسان، الأمر الذي يؤكد أن تناول كميات أكثر من المياه تدعم عملية خسارة الوزن. لكن المقال المنشور في مجلة "Eat This, Not That" الأمريكية، تحت عنوان "الشراب رقم 1 لخسارة الوزن بحسب الخبراء" كشف أن كل مشروب ساخن يتفوق على كل ما سبق في دعم عملية خسارة الوزن بسبب خصائصه الفريدة.



في كل منزل.. هذا النوع من التوابل"يساعد" في تقليل ارتفاع السكر في الدم ويتحكم في مستوياته..

التخلص من الكرش بالأعشاب.. وصفات طبيعية لحرق دهون البطن



تطرق المقال إلى تجربة سريرية صغيرة شملت 88 امرأة بدينة، حيث تناولت مجموعة تجريبية من النساء الزبادي مع الكمون مرتين يوميا بينما منحت المجموعة الضابطة الزبادي بلا كمون. وأظهرت النتائج المنشورة في مجلة "National Institutes of Health" أن النساء اللائي تناولن الكمون فقط، انخفض وزنهن بشكل كبير وتراجع لديهن مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون.  وانخفضت لديهن مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم وكوليسترول "LDL" (السيئ) وكذا درجة التهاب المفاصل، مع زيادة معدلات الكوليسترول الجيد "HDL".

واشار المقال إلى الطريقة المثلى لتحضير ماء الكمون، حيث يجب نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو اثنين من الماء طوال الليل.  وفي الصباح التالي، يجب غلي المزيج لمدة 5 دقائق، وبمجرد أن يبرد الماء، يجب تصفيته من البذور، ويمكن تناوله ساخنا أو باردا بحسب الرغبة، ونصحت الخبيرة بإضافة القرفة لتحسين نكهته.  


ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الخبيرة المتخصصة في مجال التغذية، الدكتورة تيريسا بيست، قولها إن شرب ماء الكمون الساخن يدعم عملية خسارة الوزن بشكل فعلي. ونوهت الخبيرة إلى أن شراب الكمون يمكن تحضيره بسهولة في المنزل عن طريق غلي بذور الكمون المجففة، التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تدعم تحسين جهاز المناعة وصحة الأمعاء وتقلل الالتهابات وتبعد أمراض السرطان. وتقول الخبيرة بيست: "أجريت الكثير من الأبحاث حول فوائد الكمون في تقليل نسبة الدهون (في الجسم)، وقد أظهرت زيادة معدل الأيض لدى أولئك الذين عانوا من مشكلة عدم فقدان الوزن". وأوضحت أن وجود عملية "تمثيل غذائي أسرع يعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى".


وتضيف الخبيرة بيست، موضحة أن ماء الكمون يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم من خلال مساعدة الخلايا على الاستجابة بشكل صحيح للجلوكوز والأنسولين.  حيث يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى تخزين الجلوكوز في خلايا الإنسان بنسب تزيد عن احتياجات الخلية من الطاقة والتي تتحول بدورها إلى دهون.





يُعد حرق الدهون في البطن الزائدة (الكرش) عملية صعبة بل وتعتبر الأصعب على الإطلاق لذوي السمنة، وهي غالباً ما تكون مؤشراً للإصابة بأمراض القلب ومقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع الثاني، وحتى العديد من أنواع السرطان! وإذا كنت سليم صحياً، فبالطبع هذه البطن البارزة تُفسد إطلالتك وتُقلل ثقة الشخص بنفسه سواء رجل أو سيدة.


ومن أجل التخلص من تلك الدهون، يجب عليك أولاً معرفة أي نوع من البطن لديك، فبمجرد تحديد ذلك، يمكنك اتخاذ الخطوات اللازمة والفعالة للتخلص منها. وفيما يلي ستجد الأنواع الأكثر شيوعاً من البطون وكيف يمكنك التخلص منها.


 


1. بطن الحمل وما بعد الولادة

يزداد وزن السيدة عادة بعد الحمل والإنجاب، وتتراكم بعض الدهون الزائدة، ولكن أشارت الأبحاث الأخيرة إلى أن الوزن الزائد قد لا يكون فقط من الحمل، وإنما نتيجة اختيارات أنماط الحياة السيئة أثناء وبعد الحمل.


ولقد أجريت دراسة، نُشرت في مجلة Health Women Issues، للإجابة على السؤال التالي: هل هناك ارتباط بين زيادة وزن البطن وخيارات نمط حياة ما بعد الحمل؟ وتألفت الدراسة من أكثر من 32,000 امرأة اللاتي قمن بالإنجاب على الأقل مرتين بين عامي 2006 و 2013.


وكانت نتيجة الدراسة مفادها أن كل امرأة اكتسبت رطلَين تقريباً في السنة وفقاً لعُمرها، ولكن ما وجدوه مقلقاً هو أن السيدات اللاتي لديهن أطفال صِغار اكتسبن وزناً زائداً مقارنة بأقرانهن اللاتي ليس لديهن أطفال.


وكان التفسير هو أن الأم ينصب اهتمامها بالأطفال أولاً، ولا تعطي لنفسها الأولوية في الاهتمام بنفسها أو حتى ممارسة الرياضة بالإضافة إلى فعل بعض العادات الصغيرة والتي قد لا تلاحظها كتناول الطعام المتبقي من أطباق الأطفال أو قضاء المزيد من الوقت في الجلوس مع أطفالها أثناء القراءة أو مشاهدة فيلم.


 


⇐ طريقة التخلص من الدهون الزائدة الناتجة عن الحمل والإنجاب

لقد قدّم لنا الدكتور كارا موهر (طبيب نفسي ممارس ، وخبير لياقة لمجلة اللياقة البدنية) نصائح غالية بصدد هذا الأمر، وهي:


ممارسة تمارين الكارديو (التمارين التي تستهدف زيادة دقات القلب) بكثافة عالية، مع تضمين أوقات للراحة (بالتناوب مع المشي السريع أو الركض السريع).

ممارسة تمارين القوة التي تستهدف أكثر من عضلة بما في ذلك المجموعات الأساسية بدلاً من العضلات واحدة مثل تمارين (plank rows وتمرين الضغط، وsquat with military press) وهذه التمارين موّضحة في الصورة التالية:



2. الدهون في البطن الناتجة عن الإجهاد والتوتر

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن تعرّض الشخص للتوتر والإجهاد الدائم يجعله عُرضة لزيادة الوزن في منطقة البطن، واتضح أن السبب يرجع إلى هرمون الكورتيزول، الذي يُطلق عليه أيضًا هرمون الإجهاد، والذي قد يظل مرتفعاً لفترة طويلة من الزمن بسبب الإجهاد، وبالتالي يُزيد من كمية الدهون المُخزنة في المعدة.


 


وللتخلص من الدهون في البطن الناتجة عن الإجهاد والتوتر

يكمن السر في تحرير جسمك من ذلك الإجهاد والضغط والتوتر الدائم، حيث توصي الخبيرة الصحية جاكي ويكس بأخذ حمام ساخن بشكل منتظم، فهذا يساعد على انخفاض مستويات الكورتيزولز


ويُمكنك بكل بساطة الذهاب في نزهة يومياً، ليس فقط بهدف حرق السعرات الحرارية ولكن تعتبر هذه النزهة وسيلة رائعة أيضاً لتحرير العقل من الضغوط.


 


3. زيادة الدهون في البطن الناتجة من خلل الهرمونات

وفقاً لرايتشل أتارد (أخصائية التغذية ومُدربة مُعتمدة) أن الخلل الهرموني له دور كبير في زيادة الوزن، وبالتحديد هرمونيّ الإستروجين والبروجسترون، كما يلي:


يساعد ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين على ارتفاع مستوى الأنسولين أيضاً، مما قد يؤدي في النهاية إلى الرغبة الشديدة لتناول السكر، ويعتبر هذا السبب وراء زيادة الرغبة لدى النساء قبل الدورة الشهرية (PMS) في أكل السكريات والشوكولاتة.

تمتلك المستويات العالية من هرمون الاستروجين القدرة على نمو المزيد من نمو الأنسجة الدهنية.

وأخيراً: إن الاختلال الهرموني يمكن أن يسبب صعوبات في الشهية وكذلك في النوم، فهرمون البروجسترون له تأثير مُهدئ للدماغ، بينما يعطي الإستروجين استجابة أكثر إثارة. لذا، فإن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من الاستروجين يجدن صعوبة في النوم ليلاً، الأمر الذي يعطل الليبتين، وهو الهرمون المسئول عن الشهية.


 


والطريقة المُثلى للتخلص من البطن الناتجة عن الهرمونات هي:

كقاعدة عامة أنه كلما زاد حرمانك من النوم، كلما ازداد إحساسك بالجوع


وإليك هذا السر الذي كشفته منظمة Livestrong، وهو إذا أردت خفض مستويات هرمون الاستروجين، فعليك بتناول الجزر!! فالجزر يحتوي على بيتا كاروتين، وهو فعّال في الحد من نمو مستقبلات هرمون الاستروجين سواء الإيجابية أو السلبية.



4. البطن المنتفخة

قالت كيت باتون، وهي اختصاصية تغذية مسجلة في كليفلاند كلينك، أن تناول الكثير من الأطعمة المُجهزة والوجبات السريعة يمكن أن يكون السبب في اكتساب الأشخاص للدهون في منطقة البطن بدلاً من فقدانها، فالحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمكسرات ورقائق البطاطس، وكذلك السكريات المكررة في المشروبات المحلاة والحلويات، تزيد من التهاب أجسامنا، وهذا يرتبط بظهور الدهون في البطن، كما أن تناول الأطعمة المليئة بالزيوت المُهدرجة يزيد من ظهور تلك الدهون، لأن الجسم لا يتعرف على صيغة تلك الزيوت المُهدرجة وحين لا يدري ماذا يفعل، يلجأ إلى الاحتفاظ بها في منطقة البطن.


كيفية تخسيس البطن الناتجة عن الوجبات السريعة والزيوت المُهدرجة!

يكمن الحل في هذه الحالة، بالتوقف عن تناول الأطعمة المُجهزة وغير الصحية، واستبدالها بالأطعمة الصحية مثل الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة لأنها مليئة بمضادات الأكسدة، والتي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في منع أو إزالة الدهون في البطن.


وأيضاً تقليل الزيوت المُهدرجة بقدر الإمكان واستبدالها بالزيوت والدهون الصحية الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز وغيرها.


 


قد تريد أيضاً قراءة التالي: احرقي دهون البطن في أسرع وقت ممكن وتخلصي من سموم الجسم مع مشروب “ساسي” الطبيعي


فقط تذكر، أن فقدان الوزن، وخاصة الدهون في البطن ليست بعملية سهلة، لذلك لا تشعر بالإحباط، وقم بتحديد دافع قوي لتحقيق أهدافك، فتناول الطعام متعة ولكن أيضاً الوصول إلى جسم متناسق أمر ممتع ويستحق المعاناة، شاركنا ما هي نوع البطن التي لديك وكيف تنوي التخلص منها 🙂 .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-