أخر الاخبار

بيان صحفي بشأن تطبيع اللاعبة السعودية "يارا الحقباني"

بيان صحفي

صادر عن حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع _فلسطين

بشأن تطبيع اللاعبة السعودية "يارا الحقباني"

 

تستنكر حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع _ فلسطين ما أقدمت عليه اللاعبة الرياضية السعودية "يارا الحقباني" من مبارزة اللاعبة الصهيونية "إيزابيل بيلوس"، وذلك يوم الأحد الماضي الموافق 30 أكتوبر 2022، في الدور قبل النهائي من بطولة البحرين الدولية للتنس "ITF".

وتؤكد الحملة أن موافقة اللاعبة تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني لتحسين صورته البشعة، خاصة في ظل مواصلة انتهاكاته المستمرة، وممارسته لسياسات عنصرية (أبارتهايد) ضد شعبنا الفلسطيني.

كما تؤكد الحملة أن الاحتلال يستغل هذه الأنشطة والفعاليات للتغطية على جرائمه البشعة وترويج رواية كاذبة بأنه يسعى للسلام والتعايش في الوقت الذي يحاصر مدينة نابلس ويرتكب المجازر المتتالية في الضفة المحتلة.

وتعتبر الحملة هذه المشاركة خرقاً لمعايير المقاطعة الرياضية ومناهضة التطبيع، وتُلحق الضرر بنضال الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة العربية، والتي دفعت أثمان باهظة للاحتفاظ بكرامتها وحقها في الحرية، كما تشكل تحدي واضح لتوجهات الشعوب العربية الرافضة لجميع أشكال التطبيع.

وتدعو الحملة جميع المنظمات والأندية والمحافل الرياضية العربية والإسلامية إلى مقاطعة اللاعبة الحقباني إلى حين الاعتذار الرسمي عما بدر منها، والإسراع في رصد قوائم العار من المطبعين الرياضيين والعمل على مقاطعتهم.

حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع _فلسطين

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-