أخر الاخبار

جامعة الدول العربية: اغتيال الصحفية "أبو عاقلة" يستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيه

 جامعة الدول العربية: اغتيال الصحفية "أبو عاقلة" يستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيه

2022-05-11

جامعة الدول العربية: اغتيال الصحفية "أبو عاقلة" يستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيه

جامعة الدول العربية

قالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية: إن "قوات الاحتلال تستهدف وأد صوت الحق والحقيقة وصوت الحرية والدفاع عن قضايا العدل والعدالة الإنسانية، وذلك من خلال العدوان المستمر والاستهداف المتواصل لمحافظة جنين وحرب الاحتلال المعلنة المتصاعدة على الشعب الفلسطيني"

جاء ذلك في بيان، أعلنت فيه جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، إدانتها للجريمة البشعة باغتيال الصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين.

كما وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية المختصة بكل ما تمثله من أركان كجريمة حرب وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي

ومن جانبه، قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، إن فلسطين وأسرة الصحافة كما الحركة النسوية الفلسطينية والعربية فقدت باستشهاد أبو عاقلة صحفية مناضلة وقامة إعلامية وطنية كبيرة.

وأعرب عن تعازيه لعائلتها ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وقناة الجزيرة وكل أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيا الشفاء العاجل للصحفي علي السمودي الذي أصيب مع الفقيدة.


ودعى رئيس الوزراء د. محمد اشتية إلى تحقيق دولي تشارك فيه الأمم المتحدة ومختلف الأطراف للتحقيق بجريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مشيراً إلى أن فلسطين مستعدة أن تكون جزءاً من لجنة تحقيق دولية ذات مصداقية.

وتابع اشتية: فلسطين مستعدة لتوفير الدعم اللازم للجنة تحقيق مستقلة، وتتحفظ على أن تكون إسرائيل جزءا منها وتعتبر أنه يقوض مصداقية التحقيق.

وأكد رئيس الوزراء أن الجهات الرسمية ستتابع مع نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية والإنسانية المختصة هذه الجريمة، تمهيدا لرفعها للمحكمة الجنائية الدولية، والمحاكم الوطنية المختصة، وصولا الى ملاحقة ومحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -