أخر الاخبار

منحة الحكومة الإيطالية للطلاب الدوليين 2022-2023 | ممولة بالكامل 2022

منحة الحكومة الإيطالية للطلاب الدوليين 2022-2023 | ممولة بالكامل

2022-05-23 10:28:04


■ وصف مختصر للمنحة:

تقدم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (MAECI) منحًا لصالح المواطنين الأجانب غير المقيمين في إيطاليا والمواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في الخارج (IRE) للعام الدراسي 2022-2023 من أجل تعزيز التعاون الثقافي و العلمي والتكنولوجي الدولي ، و لتعزيز اللغة و الثقافة الإيطالية ودعم النظام الاقتصادي الإيطالي في العالم.

يتم تقديم المنح لمتابعة برامج الدراسة والتدريب و البحث في معاهد التعليم العالي الإيطالية ، العامة و المعترف بها قانونًا.


■ تفاصيل المنحة:

🌐 الدولة : ايطاليا

🏛 الجامعة المستضيفة : مؤسسات و معاهد التعليم العالي الايطالية

📚 مستوى الدراسة: الماجستير - الدكتوراه

💰 نوع التمويل : ممولة بالكامل

⏰ الموعد النهائي للتقديم : 9 يونيو 2022


■ الجنسيات المؤهلة للتقديم:


هناك حوالي 13 دولة عربية مؤهلة للتقديم فى المنحة و هى :


مصر ، الجزائر ، العراق ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، سلطنة عمان ، فلسطين ، جنوب السودان ، السودان ، سوريا ، تونس


يمكنك الإطلاع على القائمة الكاملة للدول المؤهلة من هنا


■ التمويل المالي و مميزات المنحة:


1️⃣ الرسوم الدراسية: يتم إعفاء الحاصلين على المنحة من دفع رسوم التسجيل والتعليم وفقًا لسياسة كل جامعة (لا يُمنح الإعفاء لدورات اللغة والثقافة الإيطالية ، التي يجب دفع رسوم التسجيل فيها).


2️⃣ التأمين الصحي والطبي : سيتم تغطية المستفيدين من خلال التأمين الصحي و التأمين الطبي ضد الحوادث طوال مدة المنحة. لن يتم تطبيق التغطية التأمينية على الأحداث الناتجة عن الحالات المرضية الموجودة مسبقًا.


3️⃣ راتب شهري : سيحصل الحاصلون على المنحة على بدل شهري قدره 900 يورو على أساس ربع سنوي ، والذي سيتم دفعه على حسابهم البنكي الإيطالي.


ملحوظة : يمكن أن تكون مدة المنحة 6 أو 9 أشهر حسب نوع الدورة و يتم تجديد المنحة فقط للمتقدمين الذين أثبتوا أداءً أكاديميًا مرضيًا.



لكي تصلك أخبار المنح الدراسية يمكنك متابعتنا على


Telegram

■ معايير الأهلية و شروط التقديم:


● المؤهلات العلمية : يجب تقديم الطلبات فقط من قبل الطلاب الأجانب غير المقيمين في إيطاليا و المواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في الخارج  الحاصلين على مؤهل أكاديمي مناسب مطلوب للتسجيل في الجامعة / المعهد الإيطالي . انظر هذا الرابط لمزيد من المعلومات.


● حدود العمر : يجب ألا يزيد عمر المتقدمين للحصول على درجة الماجستير / التعليم العالي في برامج الفنون والموسيقى والرقص (AFAM) / دورات اللغة و الثقافة الإيطالية عن 28 عامًا و 364 يومًا بحلول الموعد النهائي.


يجب ألا يزيد عمر المتقدمين لبرامج الدكتوراه عن 30 عامًا و 364 يومًا بحلول الموعد النهائي.


يجب ألا يزيد عمر المتقدمين للمشاريع البحثية الخاضعة للإشراف الأكاديمي عن 40 عامًا و 364 يومًا بحلول الموعد النهائي.


● المهارات اللغوية : من أجل التسجيل في دورة تدرس باللغة الإيطالية ، يجب على المتقدمين تقديم شهادة بكفاءتهم في اللغة الإيطالية.  المستوى الأدنى المطلوب هو B2 ضمن الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR).  يمكن للمرشحين الذين التحقوا بدورة تدرس باللغة الإيطالية في الجامعة تقديم شهادة لغة صادرة عن مدرس لغة في قسم الجامعة.


من أجل التسجيل في دورة تدرس باللغة الإنجليزية ، يجب على المتقدمين تقديم شهادة لغة تثبت كفاءتهم في اللغة الإنجليزية.  المستوى الأدنى المطلوب هو B2 ضمن الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR).  قد يتم قبول الشهادة الذاتية للمرشحين من البلدان التي تعتبر اللغة الإنجليزية لغة رسمية فيها كذلك يمكن للمرشحين الحاصلين على درجة البكالوريوس التي تدرس باللغة الإنجليزية تقديم وثيقة تثبت أن البرنامج الدراسي لدرجة البكالوريوس الخاصة بهم قد تم إجراؤه بالكامل باللغة الإنجليزية.و لا يشترط إثبات الكفاءة في اللغة الإيطالية للدورات التي تدرس باللغة الإنجليزية بالكامل.


بالنسبة لدورات اللغة والثقافة الإيطالية ، يجب على المتقدمين تقديم شهادة إجادة اللغة الإيطالية.  المستوى الأدنى المطلوب هو A2 ضمن الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR).


بالنسبة لبرامج الدكتوراه والمشاريع البحثية الخاضعة للإشراف الأكاديمي ، لا يلزم إثبات إجادة اللغة لبرامج الدكتوراه والبحث تحت إشراف أكاديمي.


■ الأوراق و المستندات المطلوبة للتقديم:


الأوراق المطلوبة لدراسة الماجستير بالإنجليزي:


◾️شهادة التخرج (مترجمة للإنجليزية).

◾️بيان الدرجات (مترجم للإنجليزية).

◾️شهادة إثبات لغة إنجليزية (كما هو مذكور بالأعلى)

◾️عدد 2 رسالة توصية من أساتذه جامعيين.

◾️نسخة من أول صفحتين من جواز سفر ساري المفعول (لابد أن يكون الإسم في كل المستندات الأخرى يتطابق مع الإسم في جواز السفر) .


◾️سيرة ذاتية CV على النمط الأوروبي (يمكنك انشاؤها من هنا)

◾️أى مستندات إضافية (شهادات أو إثباتات خبرة و التي تعتبر  مهمة لزيادة فرص القبول)

◾️ رسالة الدافع او التحفيز ( فى موقع المنحة متروك فراغ يتسع ل 1000 حرف لكتابة الرسالة و هذا عدد قليل جدا لذلك يفضل عملها بصيغة PDF بما لا يتجاوز صفحة و نصف و رفعها مع المستندات الإضافية مع كتابة ملاحظة بذلك فى المكان المخصص للرسالة)


ملحوظة هامة: التقديم على القبول الجامعي منفصل تماماً عن التقديم على المنحة، و لذلك عند ملئ نموذج التقديم لابد من اختيار 3 برامج  ماستر كحد أقصى ( ستجد برامج الماستر فى الموقع الرسمي المذكور بالأسفل) و كتابة اسم برنامج الماستر مع اسم الجامعة و لكن لا يشترط وجود خطاب قبول فى هذه المرحلة و لكن يجب الحصول على قبول واحد على الأقل بأحد برامج الماستر المختارة عند إجراء المقابلة و التى ستكون بعد 15 يوم فقط من الموعد النهائى للتقديم.


■ كيفية التقديم :


يجب على المتقدمين انشاء حساب على الموقع الرسمي و  إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت بالمستندات المطلوبة و بعد انتهاء الموعد النهائي سيتم التواصل مع المقبولين بالمرحلة الأولى لإجراء مقابلة عبر SKYPE، وبناء ع المقابلة سيتم التواصل مع المقبولين النهائيين.



من المهم قراءة كتيب الاعلان الرسمي من هنا


 

  الموقع الرسمي للمنحة


لكي تصلك أخبار المنح الدراسية يمكنك متابعتنا على

Telegram

يمكنك الاطلاع أيضا على:


🟣 منحة SBW لدراسة ال البكالوريوس و الماجستير فى ألمانيا 2023


🟣 منحة حكومة اليابان MEXT 2023 | ممولة بالكامل


🟣 منحة حكومة ماليزيا MCTP 2023 | ممولة بالكامل


🟣 منحة حكومة الكويت 2023 | ممولة بالكامل


🟣 منحة حكومة سنغافورة 2023 | ممولة بالكامل


🟣 منحة حكومة الهند ICCR - 2023 | ممولة بالكامل


🟣 منحة شوارزمان لدراسة الماجستير فى الصين | ممولة بالكامل



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -