أخر الاخبار

#عاجل وزاره الصحة بغزة تعلن عن تسجيل حالة التهاب كبدي حاد مجهول العامل المسبب

 *وزاره الصحة تعلن عن تسجيل حالة التهاب كبدي حاد مجهول العامل المسبب*


🚨في إطار متابعة وزارة الصحة الفلسطينية لما تم  تسجيله عالميا  من حالات التهاب كبدي  مجهولة العامل المسبب   و تفعيل منظومة الترصد لمثل هذه الحالات ، تعلن وزاره الصحة عن تسجيل حالة التهاب كبدي حاد مجهول السبب  وهي لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات يعاني من التهاب كبدي حاد وشديد استدعى دخوله الى العناية المركزة لتلقي العلاج المناسب. وتقوم الطواقم الطبية المعنية بالتقصي الوبائي للحالة والمتابعة الحثيثة لرصد اي حالات اخرى.


وتشير الوزارة الى أن منظمه الصحة العالميه اعلنت خلال شهر ابريل الجاري عن تسجيل 170 حالة التهاب كبدي حاد وشديد في العديد من دول العالم والداخل المحتل ولم يتم التعرف حتى الان على العامل المسبب لتلك الحالات

قال المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، إنه تم رصد نحو 190 حالة إصابة غامضة بالالتهاب الكبدي الوبائي بين الأطفال في العالم، وفقا لرويترز.


وظهر المرض أولا في بريطانيا، هذا الشهر، حيث رُصدت 111 حالة معظمها لأطفال أقل من عشر سنوات، ومنذ ذلك الوقت تم رصد المرض في 12 دولة على الأقل حول العالم.


وقالت أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها للصحفيين في إفادة افتراضية، اليوم الثلاثاء، إن العدد يتضمن 40 حالة في دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.


التنويم المغناطيسي.. بديل التخدير في العمليات الجراحية الحساسة

ما علاقة اضطرابات النوم بمرض الزهايمر؟

وهناك حالات في الولايات المتحدة وإسرائيل أيضا.


ويفحص المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها الحالات بجانب السلطات المحلية ومنظمة الصحة العالمية.


والتهاب الكبد الوبائي مرض نادر في الأطفال الأصحاء.


وتقول منظمة الصحة العالمية، إن 17 طفلا يحتاجون إلى إجراء عمليات زرع كبد بسبب الإصابات الأخيرة، وإن أحدهم توفي.


وتم استبعاد أي صلة بين الحالات والتطعيم باللقاح المضاد لكوفيد-19.


وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته، السبت، إن طفلا واحدا على الأقل توفي في أعقاب زيادة مرض التهاب الكبد الحاد غير معروف السبب لدى الأطفال.


وتحقق السلطات الصحية في أنحاء العالم في الزيادة الغامضة في الحالات الحادة من التهاب الكبد لدى الأطفال الصغار.


مصر.. إمهال "إندومي" 48 ساعة لسحب منتجاتها نهائيا من الأسواق

آلية كيميائية جديدة تقمع الذكريات المرعبة وتقضي على الخوف‎

وحتى 21 أبريل/نيسان الجاري، تم تسجيل حالات حادة لالتهاب الكبد غير معروفة السبب في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وإسبانيا وإسرائيل والدانمارك وإيرلندا وهولندا وإيطاليا والنرويج وفرنسا ورومانيا وبلجيكا، حسب المنظمة.


وأوضحت المنظمة أن الحالات المسجلة كانت لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 سنة، وأن 17 منها احتاجت لعمليات زرع كبد. ولم يتضمن التقرير تفاصيل عن حالة الوفاة جراء المرض ولم يذكر أين حدثت.


وتراقب المنظمة الوضع وتتعاون في هذا المجال مع السلطات الصحية البريطانية والدول الأخرى الأعضاء والشركاء.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-