أخر الاخبار

ماذا يحدث لجسمك اذا اكلت البيض المسلوق على معدة فارغة

 البيض يعتبر من الاطعمة الأساسية في وجبة الافطار ويشتهر باحتوائه على البروتين ولكن هل فكرت ماذا يحدث لجسمك اذا اكلت البيض المسلوق على معدة فارغة ؟

البيض يحتوي على فوائد عديدة وبعض الفوائد لن يحصل جسمك عليها إلا بتناوله على الريق دعنا نتعرف على اهم فوائد البيض للجسم :


1 – تنشيط الذاكرة لاحتوائه على الكولين

الكولين من اهم المواد المفيدة لخلايا المخ وتنشط الذاكرة وإذا قلت هذه المادة في الجسم يمكن ان يصاب الانسان بضعف في الذاكرة فتناول البيض يوميا يمد الجسم والمخ بهذه المادة ويقوي نسبة التركيز.


2 – تحسين الابصار بمادة اللوتين

أصبح من المعروف مدى أهمية مادة اللوتين للإبصار وتحسين الرؤية وهي متوفرة في بيض الدجاج مما يساهم في الحفاظ على انسجة العين من التلف.


3 – تقوية العظام بفيتامين د

البيض غني بفيتامين دال بنسبة كبيرة مما يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم وبالتالي تقليل التهاب المفاصل وتقوية العظام والأسنان.


4 – تنشيط الكبد

وجود فيتامين ب في تنشيط وظائف الكبد  وتخليصه من السموم كما تساهم بقية العناصر الموجودة فيه مثل البيوتين والبروتين في امداد الشعر والجلد بالتغذية اللازمة لهما.


5 – الحماية من أمراض القلب

البيض يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب لانه يحتوي على الكوليسترول النافع المتوازن مع نسبة الشحوم الفسفورية مما  لا يضر الجسم ويحتوي ايضا على الاوميجا ثري.


6 – يحافظ على وزن الجسم

نادراً ما تجد نظاماً غذائياً لتقليل الوزن لا يحتوي على البيض في الافطار؟ بل ومن الممكن وجوده في العشاء ايضا؟


ذلك لأن العديد من الدراسات والتجارب اثبتت ان تناول البيض المسلوق في وجبة الافطار يقلل من الوزن بنسبة مضاعفة.وأيضاً يساعد على الشعور بالامتلاء مما يقلل بدوره الرغبة في تناول الطعام.


7 – يقوي جهاز المناعة

لاحتوائه على فيتامين د و أ وحمض الفوليك



وأيضا حمض الفوليك الموجود بالبيض يحافظ على الجهاز العصبي للجنين ويقلل من امكانية حدوث تشوهات الأجنة .


نصائح لتناول البيض بصفة عامة

للحصول على فائدة أكبر وعدم ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يجب عدم تناول البيض مع المواد الدهنية او الأطعمة الدهنية ويفضل تناوله مسلوق او بقليه بكمية صغيرة من زيت الزيتون.

وفي الختام بالنسبة للاشخاص المصابين بارتفاع الكوليسترول يفضل عدم تناول البيض


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -