أخر الاخبار

هل تعلم لماذا يجري الذئب على شكل 8 عند حبســه او سجنه ؟!! الإجابة حقا ستدهشـ.ـك!

 💥 هل تعلم لماذا يجري الذئب على شكل 8 عند حبســه؟!! الإجابة ستدهشـ.ـك!

🛑🛑 السبب أول تعليـ،ـق👇👇

تُعدُّ الذئاب من الحيوانات البريّة القويّة والذكيّة والتي لا يُمكن ترويضها، ولكن انتشر مُؤخرًا فيديو لذئب يسلك سلوكًا غريبًا، بحيث أنّه كان يمشي على شكل رقم 8 بشكل منتظم، فلماذا كان هذا الذئب يمشي بهذه الطريق؟

يمشي الذئب بهذا الشكل لتحفيز الطاقة الداخلية لديه والتي تتوافق مع حركة الدورة الدمويه التي تشبه الرقم 8 في دورانها.. يقال أن تركيبة مخ الذيب في حال الدوران بشكل دائري منتظم تتأثر ويحصل عنده دوخه .. لكن إذا تحرك بهذي الطريقة يحصل تعديل في توازن الدماغ .

اشتهر في الآونة الأخيرة مقطع مصوّر لذئب يمشي على شكل رقم 8 (أو إشارة اللانهاية) وكان قد أثار هذا الفيديو جدلًا واسعًا نظرًا لغرابة هذا السّلوك وندرته بين أنواع هذه الحيوانات. من الآراء التي ظهرت في محاولة تفسير هذه الظّاهرة:


أن الذئب يمشي على هذا النّحو عندما يشعر بالتعب بهدف لشحن طاقته، إذ تتوافق هذه الحركة مع حركة الدورة الدموية التي تشبه الرقم 8.


إنّ الذئب يشعر بالدوّار لدى دورانه بشكل دائرة كاملة، وبالتالي فإنّ تحركه بهذا الشّكل يعزّز من توازنه ويقيه من السّقوط. 


كتب أحدهم أيضًا أنّ سبب هذه الحركة المنتظمة ناتج ببساطة عن وجود ما يعترض طريق الذئب، فاضطره للتحرك وفق هذا الشكل لتفادي ما يعترض طريقه. ولكن هذا الرأي خاطئ بالمطلق لأن الذئب استمرّ بالمشي كذلك حتى عندما تمّت إزالة أيّ عائق من طريقه.


فسّرت أيضًا حركة الذئب هذه بأنّها ليست إلّا تقيّدًا منه بمسار مرسوم على الأرض مسبقًا، فالذئب يقوم باتباع المسار ليس إلّا.


‏‎وغيرها الكثير.. ولكن نعود لنكرّر بأنّ أيّ من التفسيرات السّابقة تستند إلى أساس علميّ مثبت ودقيق، ولعلّ التّفسير الأكثر منطقيّة هو ذلك الذي يفترض أنّ هذه المشية سلوك فرديّ خاص بالذئب الذي تمّ تصويره وأنّه لا يمكن تعميمه بأيّ شكل على الأنواع الأخرى من الذئاب.

تعتبر الذئاب من أذكى الحيوانات البرية وأكثرها غموضًا، حيث تعيش مع بعضها بشكل مجموعات لها قائد مهيمن وفي بعض الحالات قد نجد ذئابًا تقضي وقتها بمفردها والتي من الممكن أن تكون قد طردت من القطيع أو نبذت لوجود مرض ما. وفي الآونة الأخيرة تم تداول مقطع على التويتر لذئب في قفصه يقوم بالسير بشكل متكرر راسمًا رقم 8 أثاء سيره، مما أثار فضول الجميع وجعلهم يبحثون عن الإجابة لهذا السلوك.


في الحقيقة لايوجد تفسير مقنع حتى الآن، لأن هذا السلوك لم يشاهد من قبل وبالتالي لا يمكن اعتباره سلوك معمم على هذا النوع من الحيوانات، لكن من المعروف أن الذئاب لا تفعل شيئا بدون سبب، لأنها مخلوقات تمتلك ذرجة عالية من الذكاء والتخطيط، وتقول بعض الآراء أن هذا النمط قد يكون له علاقة بالمجال المغناطيسي والإتجاهات، حيث علّق بعض مربي الذئاب في المملكة السعودية أن الذئب المحبوس يتبع هذه الطريقة لتحديد اتجاهه حتى لا يتوه.


من الممكن أن يكون هذا الذئب قد تم تدريبه على السير بهذا الشكل، أو أن المسار مرسوم من قبل بشكل خندق سطحي جعل الذئب يعتبره طريق له لأنه ومن المعروف أن الذئب يقطع طريقه في الثلوج ويتتبعها حتى لايضيع.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-