أخر الاخبار

اوروبا .. 300 مليون يورو لدعم السلطة بدون شروط

 ( اخبار ساره قريبا )

تحدث مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات إسطيفان سلامة، صباح اليوم الأربعاء، عن اجتماعات اللجنة الأوروبية الفلسطينية والنقاشات التي تدور داخل الاتحاد الأوروبي بخصوص إعادة الدعم الأوروبي إلى خزينة الدولة الفلسطينية.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين، عن سلامة، تأكيده أن اثنان وعشرون دولة أوروبية بعثت برسائل بضرورة توفير الدعم المالي لفلسطين بدون أي شروط وفي أسرع وقت ممكن، معربا عن أمله في وصول المناقشات داخل الاتحاد إلى مراحلها النهائية.

وأكد سلامة أن الكثير من دول الاتحاد الأوروبي تدعم الموقف الفلسطيني من قضية الدعم المالي، وأن الداعمين داخل الاتحاد الأوروبي في ازدياد لإنجاز الاتفاقية المالية مع فلسطين.

وأعرب مستشار اشتية عن أمله في أن تتخذ المفوضية الأوروبية قرارًا واضحًا خلال الأيام القليلة المقبلة، باتجاه اعتماد الاتفاقية المالية لفلسطين بدون شروط، مؤكدا أن النقاشات داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي تبشر بخير.

وأوضح سلامة أن قيمة الدعم المرصود لاتفاقية عام 2021 تشمل حوالي 300 مليون يورو، تم دفع جزء منها لوكالة "أونروا" في شهر نوفمبر الماضي، فيما تبقى من الاتفاقية حوالي 214 مليون يورو.

كما لفت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بتخصيص مبلغ 25 مليون يورو إضافية، سيذهب منه 10 مليون يورو لوكالة "أونروا"، و15 مليون يورو لخزينة الحكومة الفلسطينية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -