أخر الاخبار

معرض لنا لبناننا ضمن فعاليات بيروت ما بتموت في الرابطة الثقافية

معرض لنا لبناننا ضمن فعاليات بيروت ما بتموت في الرابطة الثقافية 

#مجلة أضواء  فن _ ثقافة _ مجتمع #لبنان 

الفن  اساس الحياة على الرغم من  الأزمات يبقى الفن باقة  تعطي الأمل وفي هذا الإطار أقام اتحاد لقاء الشعراء والادباء والفنانين العرب  ضمن فعاليات الشعر والأدب والفن التشكيلي في لبنان معرض لنا لبناننا في الرابطة الثقافية طرابلس 

حيث افتتح في الرابطة الثقافية في طرابلس معرض الفن التشكيلي ضمن فعاليات المهرجان الشعري الذي يقيمة المجلس الاتحادي في لبنان بعنوان (بيروت ما بتموت) بحضور امين شعراء لبنان الدكتور ابراهيم اسعد, رئيس الرابطة الثقافية  د. رامز الفري ,رئيسة ملتقى الفنانين الاستاذة مها الجماس ,رئيس اكاديمية الاتحاد في لبنان الدكتور اسعد مكاري ,رئيسة منتدى الكورة الخضراء الاديبة ميراي شحادة ,ممثل نقابة المحررين الاعلامي المستشار احمد درويش والدكتور حسان الصمد مدير كلية الفنون في الجامعة اللبنانية والفنان الكبير الاستاذ محمد عزيزة ,رئيس جمعية اللجان الاهلية الاستاذ سمير الج , د فراس امانة الله , الشاعرة نغم نصار , الاعلامية سمر صالح وممثلين عن الهيئات الثقافية والاعلامية والنقابية.

شارك في المعرض اكثر من 25 فنانا تشكيليا من مختلف المناطق اللبنانية.

بداية بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة عريف الاحتفال الشاعر اسماعيل الايوبي مثنيا على هذا العمل الحضاري الراقي..

ثم كانت كلمة امين شعراء لبنان الدكتور ابراهيم اسعد تناول فيها اهمية الفن ورسالته الانسانية ورمزية اقامته في طرابلس الفيحاء مدينة العروبة والسلام والمحبة والانفتاح.. شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان.

تلاه كلمة الاستاذة مها الجماس والتي بدورها ركزت على عنوان المهرجان(بيروت ما بتموت) ..التي نزعت اكفانها لترتدي حلة بيضاء نقية.

واثنت على مشاركة الفنانين من كل لبنان وعلى اعمالهم الراقية.

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير الى الفنانين المشاركين في المعرض






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-