أخر الاخبار

قلقيلية: اجتماع يناقش منع تسريب النفايات الاسرائيلية ونفايات المستوطنات.

                              خبر صحفي          التاريخ : 10/2/2022

قلقيلية: اجتماع يناقش منع تسريب النفايات الاسرائيلية ونفايات المستوطنات.

أوصى مجتمعون بفرض عقوبات صارمة بحق المواطنين الذين يقومون بتهريب النفايات الاسرائيلية ونفايات المستوطنات، جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه  العميد حسام ابو حمدة للجنة مكافحة تسريب النفايات الاسرائيلية ونفايات المستوطنات، عقد في دار المحافظة اليوم.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة ضمن التوجه العام بمنع التعامل بالنفايات الاسرائيلية ونفايات المستوطنات، بعد ضبط عدد من الحالات قامت بالتعامل بهذه النفايات، ولما تشكله من خطر على البيئة الفلسطينية وصحة المواطنون.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة وهم ممثلين عن عدد من المؤسسات الرسمية والاجهزة الامنية ذات الاختصاص.

وخلال افتتاحه الاجتماع شكر نائب المحافظ المؤسسات الشريكة على دورهم في متابعة موضوع تهريب النفايات الاسرائيلية، وأضاف أن القانون الفلسطيني واضح في مواده حيث يمنع التعامل بالنفايات الخطرة والخاصة المهربة من دولة الاحتلال،  شاكراً المؤسسة الامنية على تعاونها في ضبط وملاحقة مهربي النفايات الإسرائيلية في المحافظة وكافة محافظات الوطن، كما شكر المؤسسات الشريكة على عملهم الدؤوب في هذا الملف، داعياً المواطنين للتبليغ عن أي عملية تهريب للنفايات من خلال التواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة في المحافظات أو بالاتصال الاجهزة الامنية لحماية أراضينا وبيئتنا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر انه بموجب القانون الفلسطيني  وخاصة المادة 13 من قانون رقم 7 لسنة 1999 بشأن البيئة تنص على حظر استيراد النفايات الخطرة إلى الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى ان المادة 34 من نظام إدارة النفايات الصلبة تفرض وجوب الحصول على تراخيص لاستيراد النفايات الصلبة غير الخطرة.

وأوصى المشاركون بالقيام بجولات دائمة في كافة مناطق المحافظة، والتعاون مع الهيئات المحلية لمكافحة قضايا تهريب النفايات الاسرائيلية.

العلاقات العامة والاعلام

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -