أخر الاخبار

بعد بتسجيل 4074 كورونا خلال 24 ساعة .. حقيقة تعليق الدراسة في غزة

 "التعليم" بغزة تكشف حقيقة أنباء التوجه لتعليق الدراسة والتحول للتعليم الالكتروني

كشفت وزارة التربية والتعليم، بغزة، اليوم الاثنين، حقيقة أنباء التوجه لتعليق الدراسة والتحول للتعليم الالكتروني، بسبب تفشي فيروس (كورونا) في القطاع.

وقال مسؤول الإعلام في الوزارة، أحمد النجار: إن الشائعات التي تتحدث عن نية الوزارة تعليق الدوام والتحول للتعليم الالكتروني لا أساس لها من الصحة".

وأضاف أنه لا يوجد أي توجه لدى الوزارة في التحول للتعليم الالكتروني، ومستمرون في التعليم الوجاهي، مشيراً إلى "أن الأمور تحت السيطرة"، وفق تعبيره.

وشهد قطاع غزة الأيام الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات اليومية بفيروس (كورونا).

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم الاثنين، عن تسجيل خمس حالات وفاة جديدة إثر الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة، خلال موجز التقرير اليومي لفيروس (كورونا) في القطاع، إلى أنه تم إجراء 8551 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 4074 إصابة جديدة بالفيروس.

وكانت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة قد اعلنت عن تعليق الدراسة، قبل عامين في سنة 2020، في مدارس القطاع كإجراء احترازي من فيروس "كورونا" المستجد.

وظهر فيروس كورونا، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر حتى اليوم في 94 دولة، بينها 14 دولة عربية؛ ما تسبب في حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم توفي منهم قرابة 3500 غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-