أخر الاخبار

[الفلسطينية] تصريح صادر عن بلدية غزة حول حادثة وفاة الطفل أسامة السرسك

تصريح صادر عن بلدية غزة
حول حادثة وفاة الطفل أسامة السرسك

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الطفل "أسامة السرسك" مساء الخميس 27 يناير 2022 في مكب النفايات الشرقي، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 وأمام هذا الحادث؛ فإننا في بلدية غزة نؤكد على تعاوننا الكامل مع جهود التحقيقات التي تجريها النيابة العامة والجهات المختصة للوقوف على ملابسات هذا الحادث، وندعو الجميع للتروي في انتظار نتائج التحقيقات.

بلدية غزة
٢٨ يناير/ كانون ثاني ٢٠٢٢

وكان مركز حقوقي، كشف اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة، بشأن حادثة الطفل السرسك، الذي وجد مدفوناً في مكب نفايات وسط في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

وقال المركز إن المصادر الطبية في مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، أعلنت عند حوالي الساعة 19:50 من مساء يوم الخميس الموافق 27/1/2022، عن وصول جثة الطفل أسامة عرفات إبراهيم السرسك (14 عاماً)، من سكان الشجاعية شرق مدينة غزة. 

وأضاف: أنه بحسب الطب الشرعي، فإن سبب الوفاة هو "الاختناق الإصابي". 

ونقل المركز من والد الطفل، قوله، أنه كان يساعده في جمع الخردة من مكب نفايات منطقة جحر الديك جنوب شرق محافظة غزة، ليفقد أثره داخل المكب، ويتم العثور عليه مطموراً في المكب بعد عمليات بحث استمرت عدة ساعات. 

وطالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، النيابة العامة بفتح تحقيق عاجل في ظروف وملابسات حادثة الوفاة، ونشر نتائج التحقيق على الملأ.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -