أخر الاخبار

كيفية اخفاء المنشورات القديمة على فيسبوكا .. لمهندس سعيد عطا الله

لماذا قد نخفي المنشورات

إذا كنت تملك حساب فيسبوك منذ عدة سنواتٍ وكنت تشارك فيه أيضًا، فوجود تلك المنشورات الآن سيشكل إحراجًا لك ولأيِّ أحدٍ كان يستخدم الموقع، كونها كانت تعكس تفكيرك منذ أن كنت مبتدئًا أو مراهقًا على سبيل المثال، هذه بالتأكيد مشكلة بالنسبة لك وهي أيضًا مشكلةٌ لكثيرٍ من الآخرين.


اخفاء المنشورات القديمة على فيسبوك

يمكنك تحديد الجمهور لأيٍّ من المنشورات على حسابك في فيسبوك، عن طريق النقر على السهم المتجه للأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور، وتحديد “تعديل المنشور” من القائمة المنسدلة، واختيار جمهورك من القائمة المنبثقة بجانب زر الحفظ، لكن هذا لن يؤدي إلا إلى تغيير منشورٍ واحدٍ، وإذا كنت تريد تغيير كل منشورٍ على فيسبوك قمت بإنشائه، فسيكون ذلك مملًا وطويلًا للغاية.


ولكن، هناك إعداد يغير جميع منشوراتك السابقة إلى الخصوصية التي تشاء، من خلال الخطوات التالية:


قم بفتح حساب فيسبوك الخاص بك في متصفح الويب أو من خلال التطبيق، ثم انقر فوق “الإعدادات” أو “الإعدادات والخصوصية” في التطبيق، وفي القائمة المنسدلة انقر على “اختصارات الخصوصية” الظاهرة مباشرة من خلال الهاتف، أو على شريط الأدوات في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة المتصفح.


يعرض لك الموقع شاشة “إعدادات الخصوصية وأدواتها“، سترى خيار “هل ترغب في تقييد جمهور المنشورات التي قمت بمشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة؟“، انقر فقط فوق “تقييد المنشورات السابقة“.


سوف ترى وصفًا لما يفعله هذا الإعداد، لتقييد جميع مشاركاتك السابقة على الأصدقاء، انقر فوق “تقييد المشاركات القديمة“.

ملاحظة: يحد إعداد “الحد من المشاركات القديمة” تلقائيًّا الجمهور لجميع مشاركاتك القديمة على فيسبوك فإذا كنت تريد اخفاء المنشورات عن شخصٍ مخصصٍ أو مجموعةٍ من الأشخاص، مثل الأصدقاء المقربين، فيجب عليك تغيير الجمهور لكل منشورٍ على حدة، واحدةً تلو الأخرى، كما ذكرنا سابقًا.


بمجرد النقر فوق “تقييد المشاركات القديمة“، يتم عرض مربع حوار تأكيد للتأكد من أنك تريد بالفعل تغيير الجمهور لجميع مشاركاتك القديمة على فيسبوك دون مراجعتها.

تأكد من أنك تريد القيام بذلك، حيث لا يمكنك التراجع عن هذا الإجراء! يجب عليك تغيير الجمهور لكل مشاركة واحدة في كل مرة إذا غيرت رأيك في وقتٍ لاحقٍ.

انقر فوق “تأكيد” إذا قررت المضي قدمًا واخفاء جميع مشاركاتك القديمة على الأصدقاء.


يعرض فيسبوك أخيرًا مربع حوار آخر عند اكتمال التغيير، انقر فوق “إغلاق“.

إذا كنت قد شاركت أي منشوراتٍ على فيسبوك مع أشخاصٍ محددين، فلن يغير هذا الإعداد الجمهور لتلك المشاركات السابقة، يغير هذا الإعداد الجمهور فقط للمشاركات التي تتم مشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة.

إذا كنت قد أشرت لشخصٍ ما في منشورٍ سابقٍ، فسيظل هذا الشخص، وكذلك الأشخاص الآخرون الذين ضمهم هذا الشخص، مدرجين في الجمهور لهذا المنشور بعد تحديد الجمهور لجميع المشاركات القديمة. لذا، يجب أن تكون حريصًا في تحديد الأشخاص الذين تود الإشارة إليهم في المنشورات.

يحد هذا الإعداد المشاركات القديمة فقط من المشاركات التي قمت بمشاركتها شخصيًّا على فيسبوك، ولكن إذا تم الإشارة لك أيضًا في منشور شخصٍ آخر، هو فقط يمكنه تحديد من يرى هذا المنشور. مع العلم أنه يمكنك أيضًا أن تمنع على الأشخاص الإشارة في المنشورات عن طريق منع وجود اسمك في الإشارة..



دائمًا ما تبهرنا شركة أسوس بمعداتها المميزة المخصصة للألعاب، والتي تأتي ضمن خط إنتاج ROG؛ إذ تقدم أسوس من خلاله معدات مصممةً بشكل خاص لتحقيق أفضل أداء ممكن في تجربة الألعاب، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الفريدة الأخرى التي ترتقي بتجربة الاستخدام في مختلف المجالات. نستعرض في هذه المقالة أحد أحدث الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب من شركة أسوس، وهو لابتوب Asus ROG Zephyrus M16 GU603، والذي يأتي بتقنيات فريدة ومواصفات مميزة جعلته أحد أفضل حواسيب الألعاب المحمولة لعام 2021.



نظرة عامة على حاسوب Asus ROG Zephyrus M16 GU603

يأتي هذا الحاسوب المحمول بأحدث المواصفات التقنية لعام 2021 ليقدم أداءً مميزًا في مختلف الاستخدامات بشكل عام، وفي مجال الألعاب بشكل خاص. زُود هذا الحاسوب أيضًا بأنظمة تبريد ذكية قدمت تطورًا ملحوظًا في السيطرة على مشاكل الحرارة التي تؤرق أغلب مستخدمي الحواسيب المحمولة، خاصةً في أثناء تنفيذ المهام الثقيلة مثل تشغيل الألعاب الحديثة من نوع AAA على أعلى الإعدادات.



التصميم

الأبعاد: 355mm x 243.5mm x 19.9mm

الوزن: 1.9 كيلوغرام.


Asus ROG Zephyrus M16 GU603

يتميز حاسوب Asus ROG Zephyrus M16 GU603 بتصميم أنيق ومميز مع حواف منحنية لتوفير المساحة اللازمة لاستخدام الحاسوب؛ فمع هذه الحواف المنحنية مع الوزن الذي لا يتخطى 2 كيلوغرام، بالإضافة إلى مفصل قابل لطي الشاشة حتى 180 درجةً، يقدم هذا الحاسوب تجربة استخدام عملية ومريحة في مختلف الظروف والأوضاع. 


لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

تتميز لوحة المفاتيح بصوتها المنخفض؛ إذ لا تتخطى الضوضاء الصادرة عن الضغط عليها 30dB. تأتي لوحة المفاتيح بإضاءة RGB يمكن التحكم بها من خلال تطبيق ضبط وتخصيص النظام الموحد الخاص بشركة أسوس. زُودت لوحة المفاتيح أيضًا بمستشعر للبصمة عند مفتاح التشغيل. 


تتميز لوحة اللمس بمساحة كبيرة؛ فهي أكبر من الأجيال السابقة بنسبة 20% لتسهل من استخدام اللوحة مع تنفيذ كافة الإيماءات بطريقة مريحة وغير معقدة. تتميز لوحة اللمس الزجاجية أيضًا بسرعة الاستجابة والدقة في تنفيذ الأوامر.


الشاشة

حجم شاشة العرض: 16 بوصة.

نسبة استحواذ شاشة العرض: 94% مع حواف نحيفة من جميع الاتجاهات.

الدقة: 2560×1600

السطوع: 500nits

نسبة الأبعاد: 16:10

تقنية الشاشة: IPS

معدل التحديث: 165 هرتز. 

زمن الاستجابة: 3ms


يتميز حاسوب Asus ROG Zephyrus M16 GU603 بشاشة مثالية لتجربة الألعاب، فهي تأتي بنسبة استحواذ 94% لضمان تجربة مميزة تغمرك داخل أجواء لعبتك المفضلة، كما تتميز بدقة QHD للاستمتاع بالمشاهد الخلابة في أبهى صورها. تتميز الشاشة أيضًا بسطوعها المرتفع الذي يجعل الحاسوب المحمول مناسبًا للاستخدام في مختلف ظروف الإضاءة أينما كنت. تقدم شاشة هذا الحاسوب أيضًا تجربةً مثاليةً للاعبي الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية؛ فهي تأتي بمعدل تحديث للإطارات يصل إلى 165 هرتز مع زمن استجابة مناسب حتى 3 ملي ثانية لضمان السلاسة والنقاء في الألعاب التنافسية السريعة.


المواصفات الداخلية

المعالج المركزي: Intel 11th Gen. Core i9-11900H

المعالج الرسومي: Nvidia RTX 3070

ذاكرة الوصول العشوائي للمعالج الرسومي: GDDR6 8Gb

ذاكرة الوصول العشوائي: ذاكرة عشوائية مزدوجة القناة من نوع DDR4 بسعة 32 جيجابايت، قابلة للزيادة حتى 48 جيجابايت، بسرعة 3200 هرتز.

التخزين: وحدتي تخزين SSD من نوع M.2 NVMe PCIe Gen. 4، سعة كل منها 1 تيرابايت لتصل سعة التخزين الإجمالية إلى 2 تيرابايت، مع إمكانية إضافة وحدتي تخزين إضافيتين.

الكاميرا: كاميرا ويب بدقة HD.

البطارية: بطارية من نوع 41SP بقدرة 90 واط/ساعة تدعم تقنية الشحن السريع حتى 100 واط.


يأتي Asus ROG Zephyrus M16 GU603 بأحد أفضل المعالجات المركزية لعام 2021 من شركة إنتل، والذي يتميز بأدائه الخارق في الألعاب وتعدد المهام على حد سواء. يتميز المعالج بعدد 8 أنوية و16 مسارًا؛ ما يجعله مناسبًا للتعامل مع أحدث وأقوى المعالجات الرسومية، بالإضافة تقديم أفضل أداء في إدارة المهام المتعددة. وبالتالي، يعتبر هذا المعالج خيارًا مثاليًا للاعبين المهتمين بصناعة المحتوى مثل تقديم البث المباشر للألعاب. يتميز هذا الحاسوب المحمول أيضًا بواحد من أقوى المعالجات الرسومية الموجودة في الأسواق، وهو RTX 3070 من إنفيديا، والذي يضمن أداءً مثاليًا في مختلف أنواع الألعاب، كما يحقق الاستفادة القصوى من إمكانيات الشاشة المميزة من ناحية الدقة ومعدل التحديث. 


تقدم سعة ذاكرة الوصول العشوائي أيضًا تجربة استخدام مريحة لرواد الألعاب وصانعي المحتوى؛ فحتى أحدث الألعاب تتطلب أقل من نصف هذه السعة العملاقة، بالإضافة إلى استقرار أداء الحاسوب مع تعدد المهام. توفر هذه السعة أيضًا أداءً مستقرًا على المدى الطويل مع قابلية تطويرها حتى 48 جيجابايت. 


تتكون وحدات التخزين بهذا الحاسوب من وحدتي SSD من نوع M.2 NVMe الجيل الرابع، وهي أسرع وحدات التخزين المتوفرة حاليًا، والتي تقدم أداءً سلسًا وسريعًا في التعامل مع الملفات الضخمة، مثل ملفات صناعة المحتوى. تقدم هذه الوحدات السريعة أيضًا تجربة استخدام مريحة بشكل عام؛ إذ تحسن من سرعة تشغيل النظام، بالإضافة إلى سرعة تشغيل الألعاب، بشكل ملحوظ.


منافذ الإدخال والإخراج

عدد 1 منفذ USB 4.0 Type-C Thunderbolt 4، يدعم DP 1.4 للشاشات الخارجية، وPD 3.0 للشحن السريع.

عدد 1 منفذ USB 3.2 Gen 2 Type-C، يدعم DP 1.4 للشاشات الخارجية، وPD 3.0 للشحن السريع.

عدد 1 منفذ USB 3.2 Gen 2 Type-A

عدد 1 منفذ USB 3.2 Gen 1 Type-A

عدد 1 منفذ Micro SD بسرعة 312MB/s

عدد 1 منفذ HDMI 2.0b

عدد 1 منفذ صوتيات 3.5mm

عدد 1 منفذ لقفل الأمان من نوع Kensington

عدد 1 منفذ إيثرنت من نوع RJ34

أهم التقنيات التي يتميز بها حاسوب Asus ROG Zephyrus M16 GU603


Dolby Vision

تتميز شاشة هذا الحاسوب بتقنية Dolby Vision التي تعمل على تحسين عرض الصور عالية النطاق الديناميكي (HDR) بشكل كبير، لتقدم تجربة ألعاب مميزة من الناحية البصرية. تضم هذه التقنية أيضًا سلسلةً لونيةً واسعةً للغاية مقارنةً بالتقنيات الأخرى المنافسة مثل HDR10، كما تسمح بضبط المرئيات بطريقة ديناميكية لتحقيق أفضل درجات السطوع والتباين مع الألوان العميقة والدقيقة. وبالتالي، تعتبر هذه التقنية ضمن أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها في صناعة ومعالجة المحتوى المرئي.


Adaptive-Sync

تقدم الشاشة أيضًا تقنية معدل التحديث المتغير، والتي تعمل على مزامنة معدل تحديث الإطارات الخاص بالشاشة مع معدل صناعة الإطارات بواسطة المعالج الرسومي لضمان تجربة ألعاب سلسة وسريعة دون أي اضطرابات؛ من خلال القضاء على ظاهرة تمزق الصور.


عزل الضوضاء ثنائي الاتجاه بواسطة الذكاء الاصطناعي

تحسن هذه التقنية من تجربة الألعاب الجماعية، والألعاب التنافسية بشكل كبير؛ فهي تقنية متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عزل الضوضاء خلال المحادثات الصوتية. تعمل هذه التقنية في اتجاهين؛ فهي تعمل على أنظمة الإدخال الصوتي لعزل الضوضاء المحيطة بالمتحدث عبر الميكروفون الخاص بالحاسوب، كما تعمل أيضًا على أنظمة الإخراج الصوتي لعزل أي ضوضاء محيطة بالطرف الآخر في المحادثة لإخراج صوت نقي خالي من أي ضوضاء عبر سماعات الحاسوب. 


التبريد الذكي

تقدم هذه التقنية الفريدة من ROG تبريدًا مميزًا للقطع الداخلية بالحاسوب؛ فهي تمزج بين مجموعة من المعدات والإعدادات البرمجية التي تسيطر على ارتفاع حرارة القطع الداخلية بأقل ضوضاء ممكنة. تستخدم هذه التقنية مركبات من المعادن السائلة لتبريد المعالج المركزي، وهي مركبات تستبدل المعجون الحراري، وتخفض من درجات الحرارة بمقدار 10 درجات تقريبًا مقارنةً بالمعجون التقليدي. زُودت هذه التقنية أيضًا بوحدة حرارية للتنظيف الذاتي تعمل على إزالة الأتربة من نظام التبريد للحفاظ على استقرار المنظومة على المدى الطويل؛ فهي تقي من تراكم الأتربة داخل مكونات نظام التبريد مع مرور الوقت، كما تتخلص من البقايا العالقة بأجنحة تبريد المشتت الحراري للحفاظ على قدرتها على تشتيت الحرارة الزائدة. وأخيرًا، تعمل مراوح التدفق القوسي على توفير التدفق الهوائي اللازم لطرد الحرارة عبر شفرات مصممة خصيصًا لإنتاج تدفق قوسي قوي مع أقل كمية ممكنة من الاضطرابات لتقديم تبريد قوي وهادئ دون أي ضوضاء مزعجة. 


قدمت هذه التقنية أداءً حراريًا ممتازًا على مختلف مقاييس الأداء، بالنسبة للحواسيب المحمولة، وتظهر النتائج بالدرجة المئوية في الجدول التالي:


أجريت الاختبارات في درجة حرارة محيطية تبلغ 24 درجةً مئويةً


الخلاصة

يحقق الحاسوب المحمول Asus ROG Zephyrus M16 GU603 المعادلة الصعبة التي تواجه كافة الحواسيب المحمولة؛ فهو يجمع بين الأداء المثالي في الألعاب وصناعة المحتوى، والأداء المثالي في السيطرة على الحرارة. يتميز هذا الحاسوب أيضًا بمواصفات تقنية عالية ليضمن لك أداءً مستقرًا لفترة طويلة، ويعتبر أداةً مثاليةً ومتكاملةً للاعب المحترف الذي يجمع بين ممارسة مختلف أنواع الألعاب وصناعة المحتوى.


ذو صلة:

في الذكرى السنوية لوفاته.. لماذا لا تذهب جائزة نوبل للتكنولوجيا؟

تعرف على شركة Fairphone التي تصنع هواتف خالدة بدعم يصل إلى 6 سنوات من التحديثات وإمكانية الصيانة في المنزل!

لماذا تقدس شركة أبل خصوصية المستخدم حتى على الرغم من الصدامات التي تتعرض لها مع كبار الشركات نتيجة لذلك؟

لماذا توقفت عن استخدام Snapchat؟ ولماذا يجب عليك أنت أيضًا فعل ذلك!

إضافة تعليق

كيفية تخصيص المشاركة في فيسبوك

كيف تحذف جميع المعلومات المتعلقة بك عن الانترنت

كيف اختبر إعدادات الخصوصية على فيس بوك

منع صديق من التعليق على منشوراتك في فيس بوك

ما هو الحظر الخفي

كيفية حماية الخصوصية باستخدام برمجيات مجانية

كيفية حماية خصوصية الاطفال على الانترنت

طريقة حماية صورة فيس بوك وتشغيل الدرع حولها

طرق حماية الخصوصية على يوتيوب

التحكم بإعدادات الخصوصية على يوتيوب

كيفية التحكم باعدادات الخصوصية على فيسبوك

منع الغرباء من مشاهدة حساب فيسبوك الخاص بك

طريقة اخفاء الظهور في الواتس اب للايفون والاندرويد

حماية الخصوصية على فيس بوك

مسح سجل البحث في فيس بوك نهائيا

اخفاء الاصدقاء على الفيسبوك

إليك توقعاتنا لأهم التقنيات التي ستزدهر في عام 2022 والتي لا تضم سيارات طائرة!

تعرف على Web3.. المستقبل الجديد للإنترنت الذي لم ينل رضا إيلون ماسك وجاك دورسي

حتى الشبكات اللاسلكية لا تتوقف عن التطور.. تعرف على تقنية WiFi 7، وكيف ستغير موازين اللعبة!

اختيارات جوجل لأفضل الإضافات التي يمكن تثبيتها على متصفحات كروم لعام 2021

اختيارات جوجل لأفضل التطبيقات والألعاب المتاحة لأنظمة أندرويد في عام 2021

لماذا استحق إيلون ماسك أن يكون رجل السنة حسب مجلة TIME؟

ما بين جنون زوكيربيرغ وشلال العملات الرقمية، إليكم أهم الأحداث التقنية التي مرت علينا في 2021

إليك ملخص لأهم ما كشفت عنه Oppo في مؤتمرها السنوي INNO Day 2021.. مؤتمر بنكهة الميتافيرس!

مراجعة طور القصة في لعبة Halo Infinite.. عودة قوية لواحدة من أقوى سلاسل الألعاب على الإطلاق

كيف نجحت جوجل في غلق مصدرية أندرويد بشكل غير مباشر!

مراجعة لابتوب ASUS VivoBook 15 OLED.. تحفة فنية بمواصفات خارقة تجعله الاختيار الأمثل لصناع المحتوى!

اختيارات أبل لأفضل التطبيقات والألعاب المتاحة لأنظمة iOS في عام 2021

تعرف على شركة Fairphone التي تصنع هواتف خالدة بدعم يصل إلى 6 سنوات من التحديثات وإمكانية الصيانة في المنزل!

في الذكرى السنوية لوفاته.. لماذا لا تذهب جائزة نوبل للتكنولوجيا؟

لماذا تقدس شركة أبل خصوصية المستخدم حتى على الرغم من الصدامات التي تتعرض لها مع كبار الشركات نتيجة لذلك؟

لماذا توقفت عن استخدام Snapchat؟ ولماذا يجب عليك أنت أيضًا فعل ذلك!

لماذا تأتي تطبيقات iOS بحجم أكبر بشكل ملحوظ من تطبيقات أندرويد.. ميزة أم عيب؟

إليك كل ما تحتاج معرفته عن شريحة سنابدراجون 8 الجيل الأول.. نقلة نوعية لشرائح كوالكوم من حيث الأداء وطريقة التسمية!

إليك أفضل الهواتف من حيث البطارية لعام 2021.. لا داعي لاصطحاب “باور بانك” معك بعد الآن!

كل ما تحتاج معرفته حول برامج الفدية، كيف بدأت؟ سبب انتشارها وكيفية الحماية منها!

أفضل أجهزة الراوتر المنزلي لعام 2021.. استقبل شبكة واي فاي في جميع أنحاء المنزل بالسرعة الكاملة!

عروض الجمعة السوداء: مفتاح أصلي لتنشيط نظام Windows 10 Pro مدى الحياة بسعر 13 دولار فقط، مع إمكانية الترقية المجانية لـ Windows 11!

ما أسباب محاربة الصين لعملة البيتكوين.. خوف أم محاولة احتكار؟

ما أفضل الشاشات المخصصة للألعاب حاليًا، وكيف يمكن اختيار المناسب لك حسب احتياجاتك؟

أفضل التطبيقات التي تساعدك على تنظيم الوقت والانتهاء من ذلك المشروع الذي لم تبدأ فيه حتى الآن!

هل لديك فكرة “Meme” ترغب في تنفيذها؟ إليك أفضل المواقع والتطبيقات لتساعدك في تحقيق ذلك!

دليلك الشامل لجميع معالجات الهواتف الذكية.. لن تحتار بعد الآن عند اختيارك لنوع معالج هاتفك القادم!

تعرف على أبرز المزايا الخفية لمتصفح جوجل كروم.. ستجعل حياتك على الإنترنت أسهل بكثير!

قصص ظهور أول البرامج على الحاسب والتي بدونها ما كنت لتستطيع قراءة هذا المقال الآن!

أراجيك – Arageek

Back to top

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -