أخر الاخبار

جل لمنع الحمل للرجال .. اسماء محمد


للرجال فقط .. جل لمنع الحمل للرجال 

 اسماء محمد

تسبب وسائل منع الحمل التقليدية عددا كبيرا من الآثار الجانبية للنساء تضر بصحة المرأة العامة، لذا فكر فريق من العلماء في جامعة يوتا هيلث من تقديم حل للنساء اللاتي يعانين من الآثار الضارة والمنهكة لوسائل منع الحمل.


ووفقا لما جاء في موقع “abc4” فقد تمكن فريق العلماء من ابتكار طريقة جديدة لـ منع الحمل يستعملها الرجال بدلا من النساء.


وكان هناك محاولة سابقة فى هذا الاتجاه ولكن اعتقد الباحثون حينها أن الجل الهرموني لـ منع الحمل يقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل

فى اليوم العالمى لوسائل منع الحمل ..تعرفى على أكثرها أمانا

هيئة الدواء تحسم الجدل حول تأثير حبوب منع الحمل علي زيادة الوزن

يقول ديفيد توروك، أحد المحققين الرئيسيين في المحاكمة ورئيس قسم تنظيم الأسرة في قسم أمراض النساء والتوليد في “ U of U Health” إن هذه فرصة رائعة للرجال للقيام بدور نشط في تطوير طرق جديدة لـ منع الحمل. 

أوضح “ توروك ” أنه الجل الجديد يمكن أن يساعد فى عملية تحديد النسل حيث طوره مجلس السكان ومعهد يونيس كينيدي شرايفر الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية التابع للمعاهد الوطنية للصحة (NICHD) .


يتكون الجل من هرمونين - بروجسترون صناعي يسمى نستورون وبديل تستوستيرون، وتتمثل وظيفة  نستورون في منع إنتاج هرمون التستوستيرون الطبيعي في الخصيتين وتقليل عدد الحيوانات المنوية مما يساعد فى تحديد النسل دون أخذ النساء لوسائل منع الحمل التقليدية.


وفي نفس الوقت يتمتع جل تحديد النسل بميزة خاصة للرجال وهى أنه يساعد في الحفاظ على الدافع الجنسي والوظائف الطبيعية الأخرى التي تعتمد على هرمون التستوستيرون، و يتم وضع الجل على أكتاف الرجل، كما أن تأثيرات المنتج قابلة للعكس بمرور الوقت مما يعني إمكانية العودة للوضع الطبيعي للجسم.


يدعوا العلماء 12 زوجًا للمشاركة في الدراسة التي تستمر عامين، والتي تعد جزءًا من تجربة إكلينيكية على مستوى البلاد، للمرحلة الثانية بدعم من المعاهد الوطنية للصحة وعلى الرغم من أنه ليس من الضروري أن يكون المشاركون من مرضى U of U Health، إلا أن هناك بعض المتطلبات:


يجب أن يكون جميع المشاركين أصحاء وأن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 50 (رجال) أو 18 إلى 34 (نساء).

يجب على جميع المشاركين أن يكونوا نشيطين جنسياً في علاقة مستقرة وأحادية الزواج لمدة العام الماضي على الأقل.

لا يمكن أن يكون لدى جميع المشاركين أي تاريخ من مشاكل العقم.

يجب أن يكون لدى النساء دورات شهرية منتظمة بين 21 و 35 يومًا.

طرق-تحسين-العلاقة-الزوجية

طرق-تحسين-العلاقة-الزوجية

مدى فعالية الجل

خلال الدراسة، سيتتبع الباحثون فعالية الجل، ومدى اجتهاد الرجال في وضع الجل، بالإضافة إلى مراقبة عدد الحيوانات المنوية ومستويات هرمون التستوستيرون لدى كل رجل ، مع تقييم قبول الجل كوسيلة منع الحمل.


عند بدء الدراسة سيُطلب من الرجال وضع الجل مرة واحدة يوميًا، وسيُطلب من الأزواج استخدام أشكال إضافية من وسائل تحديد النسل  خلال الأشهر الأربعة إلى الستة الأولى من الدراسة لإتاحة الوقت للجيل ليحدث تأثيرًا كاملاً. 


بعد أن لاحظ العلماء انخفاضًا مناسبًا في عدد الحيوانات المنوية ، سيستمر الزوجان لمدة 12 شهرًا القادمة باستخدام الجل الهرموني باعتباره الشكل الوحيد لـ تحديد النسل.


بعد فترة عام واحد سيتوقف الرجال عن استخدام الجل وسيستمر فريق البحث في تتبع عدد الحيوانات المنوية لديهم لمدة أربعة أشهر على الأقل بعد الدراسة أو حتى يعود إلى المعدل الطبيعي.


ستتاح للأزواج الذين يختارون المشاركة في الدراسة الكاملة لمدة عامين فرصة الحصول على مزايا تصل إلى 3490 دولارًا.



فرصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية..عملاء جدد بتكلفة أقل .. جرب الآن


speakol Speakol


printer طباعة

 شارك

        

قد يعجبك ايضا

speakol


فرصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية..عملاء جدد بتكلفة أقل .. جرب الآن


speakol Speakol

 


معجزة إلهية.. ميلاد بقرة بثلاثة عيون يثير ضجة كبيرة


 


قبل طرح Realme 9 Pro Plus.. ريلمي تكشف مواصفات هاتفها الرائد الأول لعا...



قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. وعيار 21 يفوق التوقعات اليوم الإثنين


 


بعد هبوط الحديد.. أسعار مواد البناء اليوم الإثنين في مصر 24-1-2021



دعاء أول يوم دراسي للأبناء.. يجعلهم في أفضل حال ويفتح لهم أبواب الخير


 


"مالك بن أنس".. نشأ في أسرة تشتغل في العلم.. وتتلمذ على يد ابن شهاب ال...


 


شاهد الحلقة الأخيرة من مسلسل «جراند أوتيل»



موضوعات متعلقة

أكلات الخليج .. طريقة عمل الهريس باللحمةالنحاس يقتل فيروس كورونا والجراثيم المختلفةأكلات الشام.. طريقة عمل فتة السبانخ بالزبادي8 أسباب غير متوقعة لتناول عصير الجزرهل يمكن الإصابة بفيروس كورونا أكثر من مرتين .. علماء يوضحون5 أطعمة تضر الرئة.. وهؤلاء المرضى ممنوعون منهانصائح لتدفئة الأطفال فى الشتاء وأخطاء خطيرة تسبب موتهمأكلات تونس.. طريقة عمل كمونية بالخرشوفترشيحاتنا

حاكمة ولاية نيومكسيكو تسعى للعمل معلمة بديلة لسد النقص في أعداد المدرسينأسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 24-1-2022أعلى سعر لشراء الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 24- 1- 2022قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. وعيار 21 يفوق التوقعات اليوم الإثنينرئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف حقيقة العينة الإيجابية لـ6 لاعبين في الدوري المصريالصين تسجل انخفاضا كبيرا في إصابات كورونا

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء

30 تصريحا|وزير التعليم يكشف مصير الترم الثاني وحقيقة إغلاق المدارس ومفاجآت سبتمبر المقبلأول تعليق من منى زكي على أزمة فيلم "صحاب ولا أعز"بعد مصرع وإصابة 24 شخصا في حريق بـ الكاميرون.. اتحاد الكرة: بعثة مصر آمنةقفزة تاريخية في أسعار الذهب.. وعيار 21 يفوق التوقعات اليوم الإثنينبعد 14 سنة زواجا.. رجل يقتل زوجته رميا بالرصاص وينتحر من أعلى جسركافيه مسكون.. شاهد كاميرات المراقبة ترصد العفاريت حول الزبائن|فيديوسبوتنيك: الدفاعات الجوية تتصدى لقذائف معادية بسماء أبو ظبيتسببت في وفاة أمي بسبب لقاح كورونا ومش عارف أنام..مبروك عطية يرد

ﺑﺎﻟﺼﻮﺭ

اكتئاب المراسل العسكري.. لماذا قرر سعيد عبد الغني ارتداء الملابس البيضاء فقط؟

بطولات خالدة في تاريخ الميري.. من معركة الإسماعيلية وحتى استشهاد «مبروك والحوفي»

بالمجان.. أفضل 7 أماكن سياحية في أبوظبي|بالصور

كارثة.. هروب 100 قرد مستخدمة في تجارب كورونافيديو

ممنوع خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة.. نصائح الصحة للوقاية من نزلات البرد

أصحاب ولا أعز ليس الأول .. 3 أفلام أثارت الجدل تحت قبة البرلمان| فيديو

تذاكر مجانية ولقاحات كورونا للرواد.. ما الجديد في معرض الكتاب 2022؟ "فيديو"

مش هننسى تضحياتكم .. هذا ما قاله السيسي في عيد الشرطة الـ70المزيدساحة رأيد.علاء الشال يكتب: أسرار مهمة لحياة أسرية سعيدة (2)د.علاء الشال يكتب: أسرار مهمة لحياة أسرية سعيدة (1)عبد المعطي أحمد يكتب : النبوءة الوحيدةعبد المعطى أحمد يكتب: أهلا بالعام الجديدد. علاء الشال يكتب: العمر هو الثروة الحقيقيةكريمة أبو العينين تكتب: ياليل ياعين.. معرفش أكذبالمزيدﻣﻘﺎﻻﺕرشا شكر”أصحاب ولا أعزّ“كريمة أبو العينينصكوك الغفران ومفاتيح جهنمالمستشار أسـامة الصعيديالحياة البشرية مع الثورة الصناعية الرابعةإلهام أبو الفتحالحارسعبدالمعطى أحمدإرهاصات التنافس الأمريكي الصيني بالمنطقةنهال علامختامها مسكنجاة عبد الرحمنمن طرف خفى " 14 "مني أحمدصاحب المقام الرفيع اﻟﻤﺰﻳﺪ


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-