أخر الاخبار

عليان يهاتف زوجة الأسير المجاهد هشام أبو هواش

 عليان يهاتف زوجة الأسير المجاهد هشام أبو هواش


غزة / مهجة القدس:

هاتف الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمدير العام لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى صباح اليوم الأربعاء، زوجة الأسير المجاهد هشام إسماعيل أبو هواش لتهنئتها وعائلتها بالانتصار الذي حققه في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام.

ونقل عليان تهاني الأخ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي المجاهد أبو طارق النخالة وإخوانه في قيادة الحركة لزوجة الأسير أبو هواش ولعائلته المجاهدة بهذا الانتصار، والذي كتبه بآلامه ومعاناته وكسر من خلاله جبروت المحتل الظالم.


واعتبر عليان أن صمود الأسير أبو هواش في إضرابه المفتوح عن الطعام، قهر إرادة المحتل مؤكدًا أنه منذ اللحظات الأولى لدخول الأسير أبو هواش في إضراب مفتوح عن الطعام تابعت حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس مجريات المعركة لحظة بلحظة ولم تدخر أي جهد في سبيل تعزيز صمود الأسير وأسرته في هذه المعركة البطولية.


بدروها شكرت زوجة الأسير أبو هواش الدكتور جميل عليان ومؤسسة مهجة القدس على ما بذلوه من جهود في سبيل تعزيز صمود الأسير المجاهد هشام وعائلته المجاهدة، والتي توجت بانتصاره في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، مهدية هذا الانتصار للأخ المجاهد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وللمقاومة في غزة ولكل من وقف وساند هشام في معركته وفي صموده ضد غطرسة المحتل المجرم.


الدائرة الإعلامية


05/01/2022



--

استهدفت مهاجرين روس


تفاصيل مقتل صهيونية وإصابة 3 آخرين بعملية طعن بكفار سابا عام 1992م


✍️ بقلم: أ. ياسر صالح


📖 وحدة الأرشفة والتوثيق في مؤسسة مهجة القدس


مع بداية التسعينيات ازدادت الهجرة الروسية إلى وطننا الحبيب فلسطين، فكان هناك توجيهًا من حركة الجهاد الإسلامي للوقوف في وجه هذه الهجرة من بداياتها، ومحاولة صدها بكافة الطرق.


لذا سار مجاهدنا عبد الرحمن يوسف داود (الحاج) مواليد 1972م من مدينة قلقيلية على طريق الواجب رغم الإمكان، واستل سيفه بتاريخ 22/02/1992م وزأر بوجه المعتدين والمحتلين الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل إبادة وتهجير شعبنا الفلسطيني، ونفيه تارةً بالقتل والاعتقالات وتارةً أخرى بالتهجير والتدمير.


ووفق ما أوردت صحيفة حدشوت العبرية بتاريخ 23/02/1992م فإن "عبد الرحمن وصل في الساعة 12:30 ظهرًا عبر سيارة للمنطقة الصناعية في كفار سابا، وبدأ بالتوجه نحو المدينة، وعندما أصبح على بعد 50 م من حارة ايلي كوهين في مدخل شارع فايسمان لاحظ أن هناك 4 من المارة، فاستل سكينه وقام بطعنهم وكانوا من المهاجرين الروس الجدد، وبمرور السيارات لاحظوا ما حدث فتوقفوا ليسعفوا المصابين، وبدأ بعضهم بملاحقة المهاجم عبد الرحمن الذي استمر بالجري نحو موقف السيارات المجاور، ثم أطلق أحد رجال الأمن النار عليه فأصابه، ثم تم اعتقاله ونقله إلى مستشفى مائير بكفار سابا، وهناك أجريت له عملية جراحية ثم نقل إلى مركز التحقيق.


أسفرت عملية الطعن البطولية التي نفذها الحاج عن مقتل صهيونية وإصابة 3 آخرين، مثبتًا مرةً أخرى أن طريق الجهاد والمقاومة هي الطريقة الوحيدة والشرعية للجم المحتل، وردعه من منطلق الإيمان والوعي والثورة الذي تشربه أبناء الجهاد الإسلامي في تلك المرحلة ولازالوا يخطونه واقعًا بدمهم وتضحياتهم.


وتعرض المجاهد عبد الرحمن لمرحلة تحقيق قاسية وُضع بعدها في عزل الرملة تحت الأرض، لتبدأ لاحقًا معاناته في التنقلات بين السجون، وبعدها أصدرت المحكمة الصهيونية حكمًا جائرًا بحقه بالسجن المؤبد و20 عامًا.


لم يخضع مجاهدنا لإرادة السجان وقاومها بكافة الأشكال داخل الأسر، وشارك إخوانه بمعظم الخطوات الاحتجاجية التي خاضوها ضد مصلحة إدارة السجون، لتحسين ظروف حياتهم.


قدّر الله الفرج والحرية للمجاهد عبد الرحمن الحاج في الدفعة الثانية من الإفراج عن الأسرى القدامى بتاريخ 29/10/2013م.


حديثنا في المرة القادمة عن عملية طعن في يافا نفذها المجاهد رائد الريفي عام 1992م.


05/01/2022


--

تصريح صحفي للشيخ القيادي خضر عدنان


جنين:


▪️ الإحتلال الصهيوني يحاول ترميم صورته التي حطمتها المقاومة والبطل أبو هواش بحملة اعتقالات لمجاهدينا شمال الضفة.


▪️ اعتقالات الإحتلال جابت صيدا وعلار ودير الغصون.


▪ ️يبدو ان الإحتلال أزعجته جدًا أكبر فعاليات الإسناد وآخرها قبل لحظات من إعلان انتصار أخينا أبو هواش وذلك في عتيل قلعة الجهاد وكلمات الشيخ نظير نصار.


▪️ لن تنغص علينا الإعتقالات فرحة الإنتصار وبسمة الأحرار وثقة المؤمنين وبشارة التحرير واستعد شعبنا لفاتورة أعظم.


▪️ طالت الإعتقالات الشيخ نظير نصار والاخوة فادي رداد وأنس الأشقر ومالك جعار ونادر الخاروف وفؤاد القب.


▪ ️الشيخ نظير نصار أمضى ليلته الفائتة معتصمًا على كرسي في مقر الصليب الأحمر برام الله وختم سويعات حريته الأخيرة في عتيل بطولكرم وجنين نصرة لأخينا هشام أبو هواش ولم يمض على الإفراج عنه عدا عن ٤٥ يومًا وبقوته تعالى لن يكسره الإعتقال ولا كل إخوتنا.


05/01/2022



أهلاً وسهلاً بك في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى


  عنوان المؤسسة:


فلسطين - قطاع غزة- الرمال - مفترق الوحدة 2000- برج سهاد عليوة- الطابق العاشر


  للتواصل:


  تلفون: 082838891     فاكس: 082860343       جوال:0597807191    واتسآب:  00970592309969 أو 00972592309969


ومجموعة إعلام مؤسسة مهجة القدس على الواتسآب:


https://chat.whatsapp.com/H2ZAj3JrX8vD1pg8Wnxu3C


  موقع مؤسسة مهجة القدس: http://www.almuhja.com


   فيسبوك مؤسسة مهجة القدس:


https://www.facebook.com/MuhajahAlQuds/?referrer=whatsapp


  التيليجرام: https://t.me/joinchat/AAAAAEyJWLo8UfFypTb9jg


  الإنستغرام: muhjat_alquds


  ايميل: aser301@hotmail.com


وشكراً لتواصلكم معنا


مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -