أخر الاخبار

قلقيلية : اجتماع اللجنة الفرعية لمواجهة انفلونزا الطيور

                                       خبر صحفي                   التاريخ : 9/1/2022

قلقيلية :  اجتماع اللجنة الفرعية لمواجهة انفلونزا الطيور

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماع اللجنة الفرعية لمواجهة انفلونزا الطيور، لمناقشة آخر مستجدات الوضع الوبائي بعد تسجيل إصابات بانفلونزا الطيور داخل مزارع للدواجن في اسرائيل.

وشارك في الاجتماع نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، واعضاء اللجنة الفرعية لمواجهة انفلونزا الطيور والمشكلة من المؤسسات التالية" محافظة قلقيلية، مديرية الصحة، مديرية الزراعة، مديرية الاقتصاد الوطني، مديرية الهيئة العامة للشؤون المدنية، مديرية المالية، مديرية سلطة جودة البيئة، الضابطة الجمركية، والاغاثة الزراعية".

وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى خطورة هذا الوباء على الصحة وعلى الاقتصاد، مؤكدا على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع وصول هذا المرض الى المزارع والاسواق الفلسطينية، وعدم ادخال الطيور الداجنة والبيض واللحوم الا بعد الاجراءات الصحية وحسب القانون وضمن الاجراءات، واكد على ضرورة التعاون بين كافة المؤسسات لمنع وصول هذا الوباء الى الاراضي الفلسطينية.

وناقش المجتمعون الاستعدادات والإجراءات الواجب اتخاذها من كافة المديريات لرفع الجهوزية والتأهب ومنع دخول هذا المرض للمحافظة، حيث لم تسجل حتى الآن أي إصابة في الاراضي الفلسطينية.

العلاقات العامة والإعلام

--
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -