أخر الاخبار

القدرة: على المجتمع الدولي القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه قضية الأسير هشام أبو هواش قبل فوات الأوان

#تصريح_صحفي
القدرة: على المجتمع الدولي القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه قضية الأسير هشام أبو هواش قبل فوات الأوان

®️ يدعو تجمع المؤسسات الحقوقية (حرية) المجتمع الدولي بالقيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه الجريمة الإسرائيلية بحق الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 141 يوم والذي يعاني من حالة صحية خطيرة تهدد حياته.

ويؤكد الناشط الحقوقي والباحث في تجمع المؤسسات الحقوقية محمد القدرة، أن صمت المجتمع الدولي عن الجريمة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق ابو هواش هو ما يشجع اسرائيل على استمرار تلك الجريمة وغيرها من الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني، وهو أمر يعكس سياسة ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين التي يمارسها المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.

ويحذر القدرة من أن ما يمارس بحق الاسير أبو هواش قد يؤدي إلى وفاته؛ الأمر الذي يمثل تهديداً للسلم والامن الدولي، وعليه فإن المطلوب من  المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته القانونية والأخلاقية لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش والعمل الجاد والفوري على انهاء سياسة الاعتقال الإداري المخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، والوقوف على انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوق الأسرى المكفولة لهم بموجب أحكام القانون الدولي والشرعية الدولية. ومحاسبتها على تلك الجريمة وكافة الجرائم المرتكبة بحق الأسرى.
*تجمع المؤسسات الحقوقية - حرية*
*4 يناير/ كانون الثاني 2022م*
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -