أخر الاخبار

ما هو جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية؟

 ما هو جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية؟

جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية.. معلمون يوضحون

كشف محمود مسعود، رئيس قسم اللغة العربية عن جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة على محرك البحث «google»، موضحاً أن جمعها هو نعانع وذلك طبقاً للمعجم الوسيط والوجيز وكذلك معجم المنجد، مؤكداً أن الكلمة تنتمي لجموع التكسير والتي ليس لها قياس.

ما جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية.. خبراء يوضحون 

وأضاف «مسعود» في تصريحات خاصة، أن جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية، يأتي جمع سماعي، مؤكداً: «الناس بتجمعها حسب قاعدة السماع»، مشيراً إلى أن معجم المنجد هو أكثر المعاجم في اللغة العربية الذي يهتم بالجموع.

جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية: نعانع 

من جانبه، قال الدكتور ربيع عبدالوهاب، أستاذ فلسفة اللغة العربية، جمع كلمة نعناع التي يبحث عنها طلاب الثانوية، هو نعانع وذلك بحسب المعجم الوسيط، موضحاً أن أن جمع الكلمة يأتي ضمن جموع التكسير.


تعريف و معنى نعناع في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي

نَعناع: (اسم)

النَّعْنَاعُ : جنس نباتاتٍ بقليَّةٍ وطِبِّيَّةٍ، من الفصيلة الشَّفَوية، عطري، فيه أَنواعٌ بعضها يُزرَعُ، وبعضُها ينبُتُ برّيًّا في الأَراضي الرَّطبة الواحدة: نَعْنَاعَةٌ

أقراص النَّعناع: حلوى ممزوجة بعطر النَّعناع تُستحلب،

ماء النَّعناع: ما يُستخرج من النَّعناع بالتَّقطير

نعناع: (مصطلحات)

ونعنع والواحدة نعناعة، وهو نوع من الخضار طيب الرائحة. (فقهية)

أقراص النَّعناع:

حلوى ممزوجة بعطر النَّعناع تُستحلب.




وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية يختلف تماماً عن امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية، مؤكدة أن توزيع الأسئلة من حيث درجة سهولتها وصعوبها يتم بعناية شديدة و جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي يؤدون غداً الأحد امتحان مادة اللغة العربية ورقياً على البابل شيت في لجان مؤمَّنة ومراقبة جيداً ووسط تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد. واضافت الوزارة، أن الامتحان يعقد بنمط الأسئلة الموضوعية التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين، مشددة على جميع الطلاب بضرورة الاستفادة من المصادر التعليمية الرقمية التي تم توفيرها مثل منصة حصص مصر التعليمية ومنصة إدارة التعلم ومنصة البث المباشر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تعقد وسط استعدادات مكثفة من النواحي التأمينية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أنه تم تعقيم جميع اللجان الامتحانية بشكل جيد قبل وبعد الامتحان.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-