أخر الاخبار

التجمع الوطني المسيحي يُحي الميلاد في ساحة المهد


التجمع الوطني المسيحي يُحي الميلاد في ساحة المهد

بيت لحم 6-1-2022

احيا التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة اليوم  احتفالات عيد الميلاد بحسب التقويم الشرقي في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.
وتوافد أعضاء التجمع الى مدينة بيت لحم في ساعات مبكرة من الصباح من مختلف المدن الفلسطينية، حيث كانوا في استقبال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والاردن، هاتفين باسمه و مرحبين به، كما أقاموا حلقات الدبكة وانشدوا لعيد الميلاد ولفلسطين.
وقال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة، ان التجمع، وللسنة الخامسة على التوالي، ينظم سلسلة من النشاطات في مختلف المدن الفلسطينية وعلى رأسها القدس وبيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، والتذكير برمزيته الدينية والوطنية والثقافية امام محاولات الاحتلال طمس هويتنا الفلسطينية بكافة مكوناتها. واضاف دلياني ان هذه النشاطات اصبحت تقليداً سنوياً يتطور مع الوقت ويكبر حجمه ويزداد عدد متابعيه.

وبدوره قال نضال عبود، مسؤول النشاطات الميدانية في التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة، ان نشاطات التجمع وخاصة في الاعياد تتركز حول جيلي الشباب والاطفال، وتتنوع في اشكالها من القوافل المتحركة، الى توزيع الهدايا والحلوى، الى اقامة احتفالات تراثية في الاماكن العامة وغيرها، مضيفا ان المشاركة في هذه النشاطات هذا العام ازدادت بشكل ملحوظ عن العام الماضي بالرغم من جائحة كورونا، مشيراً الى ان التجمع سيبدأ بالتخطيط لنشاطات عيد القيامة فور الانتهاء من نشاطات الميلاد واجراء التقديمات الروتينية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -