أخر الاخبار

جمعية رجال الأعمال بغزة تستقبل وفد من وكالة التنمية البلجيكية

جمعية رجال الأعمال بغزة تستقبل وفد من وكالة التنمية البلجيكية
غزة:

استقبلت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في محافظات قطاع غزة وفداً من وكالة التنمية البلجيكية (Enabel) برئاسة الممثل المقيم كريستيل جوكيه، ومديرة مشروع تمكين مهارات شباب فلسطين شاري جيزيلين، ومسئول برنامج غزة في الوكالة حنين أبو نحلة، ومجموعة من الخبراء بمجال تطوير المهارات والتدريب.

وكان في الاستقبال السيد علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ولفيف من رجال الأعمال والصناعيين، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك وتحسين الشراكة والتنسيق ما بين مؤسسات القطاع الخاص ووكالة التنمية البلجيكية، بما يخدم الاقتصاد الوطني وتخفيف الأزمات الاقتصادية والانسانية بغزة.

ورحب الحايك بالوفد، مؤكداً على أهمية التعامل مع القطاع الخاص كشريك استراتيجي في المشاريع الدولية والمحلية لضمان نجاحها على اعتبار أنه الحاضنة الأكبر للنشاطات الاقتصادية في فلسطين، وبقطاع غزة بشكل خاص.

وأكد الحايك أن قطاع غزة بحاجة لمشاريع تنموية تشغيلية وأخرى طويلة المدى تخدم القطاع الخاص، وقادرة على معالجة أزمات البطالة والفقر في البلاد.

وشدد الحايك على ضرورة وجود خطة متكاملة لإنجاح أي مشاريع من شانها خدمة الرياديين وتشغيل الخريجين في قطاع غزة مبيناً أن الجمعية مستعدة لدعم كافة المشاريع التي من شانها المساهمة في خلق فرص عمل جديدة للخريجين العاطلين عن العمل.

بدورها أشادت كريستل جوكيه الممثل المقيم لوكالة التنمية البلجيكية، بجهود القطاع الخاص للنهوض بالمشاريع التدريبية والتشغيلية التي تستهدف العاطلين عن العمل والخريجين.

وأكدت جوكيه أن الوكالة تسعى للعمل خلال المرحلة القادمة مع القطاع الخاص كشريك أساسي إلى جانب الحكومة الفلسطينية والمانحين.

وشددت على استعداد الوكالة البلجيكية للتعاون مع القطاع الخاص بما يخدم مصلحة المجتمع المحلى، ويعمل على النهوض بالأوضاع الاقتصادية.


--
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -