أخر الاخبار

العوض قرارات الجمعية العامة في دورتها 76

وليد العوض : قرارات الجمعية للامم المتحدة في دورتها ٧٦ توكد على اتساع حملات التضامن والتأييد لشعبنا  ، كما تمثل دعوة صريحة  لضرورة انهاء الانقسام  .                                                             
أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على أهمية  القرارات  الخمسة التي اتخذتها الجمعية العامة للامم المتحدة يوم امس خلال دورتها دورتها ٧٦ ، معتبراً  هذه القرارات جاءت تعكس تنامي التضامن واتساع حجم التأييد لشعبنا الفلسطيني ولعدالة القضية الفلسطينية ، كما انها جاءت لتعكس في الوقت نفسه مدى العزلة التي تعيشها دولة الاحتلال على المستوى العالمي جراء تنكرها للقرارات الشرعية الدولية وعدوانها المستمر على شعبنا، واضاف العوض إن هذه الانجازات التي تحققها فلسطين في المحافل الدولية تؤكد مرة اخرى على أن العالم لن  يصمت للابد على الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وان العدل سيتحقق لا محال باعتباره طريقاً لتحقيق السلام والامن والاستقرار ، واشار العوض أنه في الوقت الذي تحقق فلسطين هذه النجاحات يومياً على المستويات السياسية والدبلوماسية في ارفع المؤسسات الدولية ، فإن ذلك يتم مع الاسف في ظل استمرار حالة الانقسام والتهرب من استحقاقات انهاءه الامر الذي يجعل من هذه الانجازات عرضة للانتكاسة في اي وقت ، مشدداً أن المسؤلية الوطنية  تتطلب الاسراع في اغلاق ملف الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بما يمكن شعبنا من الحفاظ على حقوقه والاستفادة الفعلية من اتساع حملات  التضامن والتأييد التي تكتسبها قضيتنا كل يوم في العالم ، واوضح العوض ان القرارات التي اتخذتها الامم المتحدة يوم امس التاسع من ديسمبر عامة تركزت مفاصل مهمة تتمثل :
1. عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، حيث صوتت بنعم 162 دولة، وصوتت ضد 5 دول، وامتنعت عن التصويت 6 دول.

2. أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، وصوتت بنعم 80 دولة، وضد 18 دولة، وامتنعت عن التصويت 73 دولة.
 3. المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، حيث صوتت مع 146 دولة، و7 دول صوتت ضد.
4. تقديم المساعدة الى اللاجئين الفلسطينيين، 164 دولة صوتت بنعم، وانعزلت اسرائيل بتصويتها الوحيد بضد، فيما امتنعت عن التصويت 10 دول.
5. ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الاتية منها، حيث صوتت بنعم 159 دولة، وصوتت ضد 5 دول، وامتنعت عن التصويت 8 دول.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -