أخر الاخبار

خلال زيارتها للمستشار المدهون ,, اللجنة القانونية بالتشريعي تؤكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع المجلس الأعلى للقضاء

خلال زيارتها للمستشار المدهون

اللجنة القانونية بالتشريعي تؤكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع المجلس الأعلى للقضاء

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

زارت اللجنة القانونية في المجلس التشريعي برئاسة النائب محمد فرج الغول، المستشار ضياء الدين المدهون رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، بحضور أعضاء اللجنة النواب أحمد أبو حلبية، ويونس الأسطل، ومشير المصري، ومحمد شهاب.

وهنأ النائب الغول، المستشار المدهون بالمنصب الجديد، مؤكداً على أهمية تحقيق العدالة بين الناس، واستمرارية التواصل مع المجلس التشريعي لتذيل أي عقبات تواجههم في العمل، وصولاً لمستقبل أفضل للوطن.

وأشاد بكفاءة القضاة والعاملين في المحاكم وفي قصر العدل، مشيراً إلى أنه بوابة العدل وإصلاح المجتمع، وحل جميع قضايا المواطنين، ومؤكداً على أهمية تحسين العلاقة مع المكونات الأخرى للسلطة القضائية بكل مرافقها.

ودعا لتقديم ملاحظاتهم حول القوانين المختلفة لتطويرها بما يخدم المواطنين، لافتاً إلى أنهم الأقدر على تطبيق القانون ومعرفة ثغراته، مشدداً أن العدل أساس الملك وتنفيذ الأحكام أساس العدل.

من جانبهم، أكد النواب على أهمية القضاء في الإسلام، وضرورة العمل لنشر العدل ليكون أحد أهم وسائل تحقيق الأمن بين المواطنين، آملين له التوفيق والسداد في منصبه الجديد وأن تكون غزة بحكمها وعدالتها نموذج يحتذى به محلياً وعالمياً.

بدوره، عبر المستشار المدهون عن سعادته بزيارة النواب، مشيراً إلى أنهم سيكونون الأمناء على تطبيق القانون الذي شرعه المجلس التشريعي، وتطبيق العدل على الأرض، موضحاً جهود مؤسسة القضاء في الارتقاء بالوطن والمواطن، وتطوير القضاة والعاملين لديها ليكونوا قادرين على التكيف مع كل المراحل والأوقات.

وبين أن المجلس الأعلى للقضاء يسعى لأن يكون أمن فلسطين قائم على العدل، لافتاُ إلى أنه لا يمكن للأمن أن يقام بدون تحقيق العدل، وأن العدل يعزز انتماء المواطن لبلده ويساهم في زيادة البذل والعطاء.

ولفت إلى أن القاعدة القانونية واجبة التطبيق مالم تخالف الشريعة الإسلامية، وأن المجلس الأعلى للقضاء يحرص على تطبيق القانون وإقامة شرع الله ليسود الأمن والعدل بين الناس.

--
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -