أخر الاخبار

النائب أبو راس: العمل التطوعي دليل على الانتماء الحقيقي للوطن

النائب أبو راس: العمل التطوعي دليل على الانتماء الحقيقي للوطن

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

أكد النائب د. مروان أبو راس رئيس لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي، على أن العمل التطوعي دليل على الانتماء الحقيقي للوطن، وتحد كبير ضد واضح الاحتلال وجرائمه الذي يدمر ويستهدف البنية التحتية، ونحن في المقابل نزرع ونبني بسواعد شبابنا.

جاء ذلك خلال كلمته مؤتمر صحفي، مشترك بين وزارة الحكم المحلي، والهيئة العامة للشباب والثقافة، في اليوم العالمي للتطوع لإطلاق حملة "خضراء بسواعد شبابنا"، بحضور النواب سالم سلامة، ويونس أبو دقة، ووكيل وزارة الحكم المحلي سمير مطير، ورئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة أحمد محيسن، ورئيس بلدية غزة يحيى السراج، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمتطوعين.  

وشكر النائب أبو راس جميع القائمين والمشاركين في الحملة التطوعية، مشدداً على أهمية العمل التطوعي لمواجهة الاحتلال وتحرير وبناء الوطن.

بدوره، بين سمير مطير وكيل وزارة الحكم المحلي، أن أهمية التطوع تكمن في تعزيز أواصل العلاقات المجتمعية والتعاون بين المواطنين، مشيراً إلى مشاركة كل بلديات قطاع غزة في هذه الحملة بجانب مؤسسات المجتمع المدني والفرق الشبابية.

وأوضح أن وزارة الحكم المحلى وضعت ضمن سياساتها المستقيلة إحياء ثقافة التطوع لدى المجتمع، وتعزيز دور الشباب في تحمل المسؤولية إلى جانب صناع القرار، لافتاً إلى أن الهدف من الفعالية زرع ثقافة التطوع لدى الأجيال القادمة.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة أحمد محيسن "إن الحملة تأتي انطلاقًا من رؤية الهيئة وسعيهاً لتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني خاصة بين فئة الشباب وترسيخه كفكر ومنهج إنساني وإظهار القيم الايجابية للتطوع، وزرع روح المبادرة والمسؤولية الاجتماعية لديهم لتعزيز دورهم المؤثر تجاه قضايا المجتمع المختلفة".

وأضاف أن هذه الحملة التطوعية المجتمعية تجسد قيم التعاون في أبهى صورها، حيث تتداعى جهود المؤسسات الحكومية والبلديات والمؤسسات الأهلية للعمل بشراكة وتفاني من أجل خدمة المجتمع، والتأكيد على أننا جمعيًا شركاء في خدمة وطننا. 

--

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -