أخر الاخبار

وزير الأشغال والاسكان العامة يزور مقر جمعية رجال الأعمال بغزة

وزير الأشغال والاسكان العامة يزور مقر جمعية رجال الأعمال بغزة

غزة-

زار وزير الأشغال والاسكان العامة في فلسطين محمد زيارة اليوم السبت مقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة.

وبحث الوزير زيارة مشاكل القطاع الخاص وتطورات عملية إعادة الإعمار بحضور لفيف واسع من رجال الأعمال والمقاولين والصناعين والقطاع الخاص.

ورحب الحايك بالوزير زيارة مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص وممارسة الحكومة لدورها الوطني في معالجة الازمات الاقتصادية والانسانية بغزة وحمل هموم القطاع الخاص وعلى رأسها صرف الحقوق المالية والعمل على تعويضه عن خسائره التي تكبدها على مدار سنوات الحصار والحروب المتكررة على غزة.

وشدد الحايك على أهمية الحفاظ على أولوية عمل الشركات والمصانع الحلية والمقاولين في عمليات إعادة الإعمار والضغط لرفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع بشكل كامل والسماح بحرية دخول مواد وأموال المانحين الخاصة بالإعمار.

بدوره، استمع الوزير زيارة لمشاكل منتسبي القطاع الخاص ووعد بنقل همومهم إلى الحكومة الفلسطينية، مؤكداً أن الحكومة وضعت خطة كامل لإعمار كافة القطاعات المتضررة من الحروب الإسرائيلية على غزة بما فيها القطاع الاقتصادي.

وقال زيارة، إن موقف الحكومة واضح بضرورة عدم تكرار الحروب الاسرائيلية على قطاع غزة من وقت لأخر وتكرار عمليات الإعمار، مشيراً إلى أن الاعمار لم يبدأ بشكل حقيقي بعد.

وأضاف أن الحكومة تعمل بشكل متواصل لمعالجة الازمات الانسانية والاقتصادية بغزة من خلال التنسيق مع جميع الجهات الدولية والأمم المتحدة.

وثمن زيارة جهود القطاع الخاص في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز صمود سكان القطاع على مدار 15 عاماً من الحصار الإسرائيلي على غزة.

 


 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -