القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

ردود فعل أمريكية.. تصنيف إسرائيل مؤسسات حقوقية فلسطينية "منظمات إرهابية"

 أول تعليق أمريكي على تصنيف إسرائيل مؤسسات حقوقية فلسطينية "منظمات إرهابية"

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس: إن الولايات المتحدة ستتواصل مع إسرائيل للحصول على مزيد من المعلومات حول تصنيف تل أبيب 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية "منظمات إرهابية".

وأضاف برايس وفق ما نقلت شبكة (سي إن إن)، أن واشنطن لم تتلق تحذيرا مسبقا بشأن التصنيف، وهي خطوة أثارت انتقادات من الأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان.

وتابع: "سنتواصل مع شركائنا الإسرائيليين للحصول على مزيد من المعلومات بشأن أساس التصنيف".

وصنف وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ست مؤسسات حقوقية فلسطينية "إرهابية"، حسب قائمة نشرتها وزارة القضاء الإسرائيلية.

قلق حقوقي وواشنطن تريد مزيدا من المعلومات.. إسرائيل تصنف 6 منظمات فلسطينية على أنها إرهابية

وقد عبّر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجمعة، عن قلقه إزاء تصنيف إسرائيل 6 منظمات فلسطينية، تعمل في المجالين الحقوقي والإنساني، على أنها "منظمات إرهابية"، بينما قالت واشنطن إنها ستتواصل مع تل أبيب للحصول على مزيد من المعلومات بهذا الشأن.

وقال المكتب الأممي -في بيان- إن قرارات التصنيف التي نشرها المكتب الوطني لمكافحة تمويل الإرهاب في إسرائيل، تدرج أسبابا شديدة الغموض وغير ذات صلة، بما فيها أنشطة سلمية ومشروعة.
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس إن الولايات المتحدة ستتواصل مع إسرائيل للحصول على مزيد من المعلومات بشأن تصنيف 6 منظمات مجتمع مدني فلسطينية على أنها منظمات إرهابية، وأضاف أن واشنطن لم تتلق إخطارا مسبقا بشأن هذا التصنيف.

بدوره، رفض رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية هذا القرار الإسرائيلي، داعيا المجتمع الدولي وجميع منظمات حقوق الإنسان في العالم لإدانته.

واعتبر اشتية -في بيان- القرار الإسرائيلي بمثابة مس خطير بالقانون الدولي، باعتبار أن المؤسسات المستهدفة تعمل وفق القانون الفلسطيني، وأنها ترتبط بشراكات مع مؤسسات دولية، مما يستدعي تدخلا من تلك المؤسسات لإدانة الإجراء الإسرائيلي والعمل على منع تنفيذه.
واشنطن تبحث مع إسرائيل تصنيفها مؤسسات حقوقية فلسطينية "منظمات إرهابية"

والجمعة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية إخراج 6 مؤسسات أهلية فلسطينية عن القانون، بداعي ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

والمؤسسات المدرجة بالقرار الإسرائيلي هي: الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، والحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة العربية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.

وتصنف إسرائيل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على أنها منظمة "إرهابية".

والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (تنظيم يساري) هي ثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بعد حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وقد تأسست عام 1967، كامتداد لحركة القوميين العرب.

وعلى مدى سنوات، حظرت إسرائيل -وفق مراقبين- عشرات المؤسسات الحقوقية والإنسانية العاملة في الأراضي الفلسطينية.
والمؤسسات المصنفة هي "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان" و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين"، و"الحق" و"اتحاد لجان العمل الزراعي"، و"اتحاد لجان المرأة العربية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء". 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى