أخر الاخبار

ترودو يفرض التلقيح على موظفي القطاع العام بكندا

 ققررت الحكومة الفيدرالية بكندا فرض إلزامية التلقيح ضد فيروس “كورونا” على موظفي القطاع العام الفيدرالي, من أجل تعزيز عملية التطعيم والحفاظ على سلامة المواطنين وتجنب أي إغلاق.


وكشف جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، خلال مؤتمر صحافي عقد بالمناسبة، أن على كل الموظفين العاملين في القطاع العام الفيدرالي استكمال جرعتي اللقاح ضد “كوفيدـ 19” مع نهاية شهر أكتوبر الجاري وإلا سيضطرون إلى الدخول في إجازة غير مدفوعة الأجر.


وستشمل إلزامية التطعيم كل المتعاقدين مع الحكومة الفيدرالية، إذ سيكون لزاما عليهم الحصول على جرعتين من اللقاح ضد الفيروس حتى يتمكنوا من ولوج المباني الفيدرالية. كما سيشمل الإجراء نفسه كل المسافرين، جوا وبحرا وبالقطار.


وسيتعين على كل الموظفين الفيدراليين الإفصاح عن حالة التطعيم الخاصة بهم، في حدود نهاية الشهر الجاري. كما منحت الحكومة الفيدرالية مهلة تصل إلى أسبوعين بعد هذا التاريخ، من أجل استكمال تطعيمهم.


وسيقوم الموظفون الفيدراليون بتوقيع تصاريح شرف تفيد بتلقيهم جرعتين من اللقاح، وفي حالة الكذب يتعرض الموظف الفيدرالي لإجراءات تأديبية قد تؤدي إلى فقدان وظيفته.


وسيكون على الذين يرغبون في إعفاء من التطعيم التقدم بطلب للحصول على هذا الإعفاء، إما لأسباب دينية أو أسباب طبية، مع الخضوع لاختبارات كشف سريعة عن فيروس “كوفيدـ 19” مرتين في الأسبوع على نفقة الحكومة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق










    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -