القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

حرية / يطالب المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والتحرك الفوري لإنهاء اعتقالهم

 

حرية / يطالب المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والتحرك الفوري لإنهاء اعتقالهم

يتابع تجمع المؤسسات الحقوقية حرية بقلق كبير سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين ويطالب المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين خاصة المضربين عن الطعام والضغط على سلطات الاحتلال للعمل على إنهاء اعتقالهم.
 
كما ويتابع التجمع تدهور الحالة الصحية التي وصل لها الأسرى والمعتقلين الستة المضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري بما فيهم الأسير كايد فسفوس والمضرب عن الطعام منذ 86 يوم ويعاني من وضع صحي شديدة الخطورة، والأسير مقداد القواسمة مضرب منذ 80 يوما، بالإضافة كلا من علاء الأعرج المضرب عن الطعام منذ  62 يوما، وهشام أبو هواش منذ 54 يوما، ورايق بشارات منذ 49 يوما، وشادي أبو عكر منذ 46 يوما.
أن تجمع المؤسسات الحقوقية  إذ يجدد إدانته لسياسة الاعتقال الإداري، فإنه يؤكد على مخالفتها لكافة القوانين الدولية ويعتبرها انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان كما يعتبرها التجمع ترقى لتشكل جريمة  وفقا لميثاق روما، ومخالفة صريحة لاتفاقية جنيف الثالثة والرابعة والتي تنص صراحة على أن لكل إنسان الحق في الحرية والأمن، ويمنع اعتقاله أو سجنه تعسفياً، وضمنت حقه في المحاكمة العادلة،
 
ومع دخول إضراب الأسرى عن الطعام  وضع الخطر الشديد فإن تجمع المؤسسات الحقوقية _ حرية:

1.     يطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي للتحرك العاجل لإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام والعمل على إنهاء اعتقالهم.

2.     يطالب المجتمع الدولي والدول المتعاقدة على اتفاقيات جنيف التحرك العاجل لإنهاء معاناة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين ووقف سياسة العقاب الجماعي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

3.     يحمل سلطات الاحتلال الحربي الإسرائيلي المسؤولية عن حياة  الأسرى، وتدعوها لإعمال التزاماتها وفق القانون الدولي الإنساني.

4.     يطالب بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوق الأسرى المكفولة لهم بموجب أحكام القانون الدولي والشرعية الدولية. 

تجمع المؤسسات الحقوقية فلسطين
  09 أكتوبر/ تشرين الأول2021م

 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى