القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

وزارة الاتصالات تختتم برنامج التدريب الصيفي لخريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات للعام 2021

غزة / العلاقات العامة والاعلام:

احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باختتام برنامج التدريب الصيفي لطلبة تخصص الحاسوب وتكنولوجيا في الجامعات الفلسطينية للعام الحالي.

وشارك في الاحتفال م. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية و م. يامن مطر مدير عام الحاسوب الحكومي ومدير عام الادارة العامة للاقتصاد الرقمي د. محمد السباح و م. علي عكيلة مدير دائرة بناء القدرات الرقمية وعدد من المشرفين وممثلي الجامعات والطلبة الخريجين.

وتحدث م. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية بالنيابة عن وكيل الوزارة مرحبا بالحضور حيث أثني على البرنامج التدريبي المميز لهذا العام وشكر كل من ساهم في انجاز هذا الجهد من مشرفي الجامعات ومدربي البرنامج بالإضافة للجهود التي بذلتها الإدارة العامة للتنمية في اعداد برنامج متكامل لتدريب الطلبة.

 كما وشكر الطلبة على الحرص الذي بذلوه في حضور كل الفعالية المتعلقة ببرنامج التدريب وتمنى لهم النجاح في حياتهم المهنية القادمة.

وأكد حمادة أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية تجاه القطاع الأكاديمي سعت الى تنفيذ برنامج التدريب الصيفي بهدف تقديم مجموعة من المهارات والخبرات لطلابنا ضمن إطار مؤسسي، ومساعدة الطالب على اكتساب المعارف المختلفة، والخبرات الميدانية، والمهارات الفنية، بالإضافة لدمجهم في سوق العمل.

  من جانبه قدم د. محمد السباح مدير عام الإدارة العامة للاقتصاد الرقمي نبذة عن البرنامج التدريب موضحا ان هذا البرنامج التدريبي يتم عقده سنوياً بهدف تأهيل وتطوير قدرات طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تعزيز التنسيق والتشبيك مع الجامعات الفلسطينية لإمداد الطلبة بالمعلومات والخبرات العلمية والعملية اللازمة في بيئة عمل واقعية عملية على أيدي مدربين خبراء ممن يشغلون مناصب حكومية بهدف جسر الهوة بين الواقع الأكاديمي وواقع ومتطلبات أسوق العمل المحلية والدولية.

واشار إلى أن البرنامج يهدف للمساهمة في تطوير قدرات طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودمجهم في واقع سوق العمل ويتم بالشراكة مع 6 جامعات محلية (جامعة الأزهر، الجامعة الإسلامية، جامعة فلسطين، كلية العلوم والتكنولوجيا، جامعة القدس المفتوحة، جامعة الأقصى) حيث استفاد من البرنامج عدد 47 طالبا وطالبة وبواقع 90 ساعة تدريبية.

بدوره شكر د. أشرف المغاري متحدثا بالنيابة عن مشرفي الجامعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دورها في احتضان واستضافة عدد من طلبة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وللعام الثاني على التوالي، معربا عن امله في ان يتم زيادة عدد الطلبة في البرامج التدريبية القادمة.

وفي كلمة الخريجين عبرت الطالبة ريما عسكر عن شكرها للوزارة والمدربين فيها سواء التدريب الخاص بمجال الشبكات او بمجال البرمجة وكذلك التدريب الخاص بالمهارات الشخصية والإدارية الذي كان له الأثر البارز في تفكيرنا الان سواء من ناحية كتابة التقارير او كتابة سيرة ذاتية تستحق الاهتمام والمتابعة وغيرها من المواضيع التي لم نتطرق اليها مسبقا بالشكل المطلوب.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على ممثلي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات وكذلك تم توزيع شهادات شكر على المدربين وشهادات اختتام التدريب الصيفي على الطلبة.


--
أ. محمد فوزي النزلي
,وحدة العلاقات العامة و الإعلام
وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات
فلسطين - غزة :
 

--
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools




مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا