القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

لجنتا القانونية والتربية بالتشريعي تستكملان الأعمال التحضيرية لإعداد مشروع قانون التنفيذ الشرعي

لجنتا القانونية والتربية بالتشريعي تستكملان الأعمال التحضيرية لإعداد مشروع قانون التنفيذ الشرعي

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

عقدت لجنتي القانونية والتربية في المجلس التشريعي، ورشة عمل لاستكمال الأعمال التحضيرية لإعداد مشروع قانون التنفيذ الشرعي تمهيداً لعرضه على المجلس التشريعي للقراءة الثانية.

وحضر اللقاء النواب محمد فرج الغول، ومروان أبو راس، وسالم سلامة، ومشير المصري، ومحمد شهاب، ومجموعة من قضاة المحكمة الشرعية العليا، ومحامين وحقوقيين مختصين.

وأوضح النائب الغول أن أهم الملامح التي جاء بها مشروع القانون هي الحفاظ على الضوابط والُمحددات الأساسية المطلوبة لتنفيذ الأحكام النهائية والمتمثلة في وجوب إخطار المحكوم عليه لحثّهِ على التنفيذ الطوعي، وإمهاله مدة للاعتراض؛ ثم الانتقال إلى التنفيذ الجبري بحقه.

‌وبين أن مشروع القانون كفل لكل ذي مصلحة الحق في استئناف قرارات قاضي التنفيذ لدى محكمة الاستئناف، وحرص على اعتماد مدد وإجراءات نظر سريعة لنظر الاستئناف، ونظم مدة قصوى لحبس المدين خلال السنة الواحدة.

يذكر أن اللجنين عقدتا ثلاث ورش عمل وعدة لقاءات مع المختصين وذوي العلاقة بمشروع القانون، بهدف إنضاج مسودة مشروع القانون وتجويده، مراعاة انسجام الصيغة المقترحة مع عمل الدوائر التنفيذية في المحاكم الشرعية.

وأقر المجلس التشريعي مشروع قانون التنفيذ الشرعي بالمناقشة العامة بتاريخ 14/7/2021، وبالقراءة الأولى بتاريخ 17/8/2021.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى