القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

لجنتا التربية والقانونية بالتشريعي تعقدان ورشة عمل لمراجعة التعديلات على مواد مشروع قانون التنفيذ الشرعي

لجنتا التربية والقانونية بالتشريعي تعقدان ورشة عمل لمراجعة التعديلات على مواد مشروع قانون التنفيذ الشرعي

المجلس التشريعي – الدائرة الإعلامية:

عقدت لجنتي التربية والقضايا الاجتماعية، والقانونية في المجلس التشريعي، ورشة عمل لمراجعة التعديلات الواجب الأخذ بها على مواد مشروع قانون التنفيذ الشرعي، والاستماع لذوي الاختصاص قبل طرح القانون لاعتماده في المجلس التشريعي بالقراءة الثانية.

وشارك في الورشة رؤساء وأعضاء لجنتي التربية والقانونية، وعدد من رؤساء المحاكم الشرعية، وقضاة المحكمة العليا الشرعية، ومجموعة من المحامين الشرعيين من أصحاب الخبرة، وعدد من مأموري التنفيذ في المحاكم الشرعية، ورئيس وأعضاء نقابة المحامين الشرعيين.

وأكد النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية، على أهمية التعديلات على مشروع القانون، والتي تيسر عمل وإجراءات تنفيذ القانون بعد طرحه للقراءة الثانية في المجلس التشريعي، مشيراً إلى أن مشروع القانون يسعى إلى إرساء إطار قانوني يكفل للأحكام النهائية التي تصدر عن المحاكم الشرعية سُرعة التنفيذ؛ وبالتالي ضمان نيل المحكوم لهم حقوقهم ضمن إجراءات يسيرة وسلسة.

من جانبه، شدد النائب عبد الرحمن الجمل رئيس لجنة التربية والقضايا الاجتماعية على حرص المجلس التشريعي على إقرار القوانين التي تساهم في خدمة المجتمع والحفاظ على حقوق المواطنين، مبيناً أن مشروع القانون له أهمية كبيرة فيما يتعلق بعمل القضاء الشرعي.

--
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools




مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا