القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

علاقة رومانسية بين امراة وقرد شمبانزي ادت الى حظر المراة من دخول حديقة الحيوانات

 حظرت حديقة حيوان أنتويرب النرويجية آدي تيمرمانز من زيارتها بعد أن لاحظت وجود صداقة قوية بينها وبين الشمبانزي تشيتا ما يؤثر بالسلب على علاقته مع أقرانه من الحيوانات.



الفاتورة تعكس غضب العروسين من غياب الضيوف (Twitter)

زوجان يلاحقان ضيوفاً غابوا عن الزفاف بفواتير النفقات

محمد يحيى

منذ 12 ساعات

No Image Info

بالفيديو.. بريطانيان يرممان بمفردهما قصراً مكوناً من 45 غرفة

محمد ناصر النجدي

منذ 12 ساعات

وذكرت صحيفة مترو أن آدي اعتادت على مدار أربع سنوات على زيارة الشمبانزي تشيتا مرة أسبوعياً على الأقل، حيث نشأت بينهما صلة قوية، تجعلها تحييه عبر النافذة الزجاجية وترسل له قبلات المودة على الهواء، وتحضر له بعض الطعام المفضل الذي تسلمه للحارس المسؤول.


ولاحظ المسؤولون عن حديقة الحيوان أن الشمبانزي أصبح يتجنب أقاربه من الحيوانات، ويصاب بما يشبه الاكتئاب حتى تحضر تشيتا في زيارتها الأسبوعية.


ولذلك، قرر خبراء علم النفس البيطري أن الشمبانزي بحاجة إلى التركيز على التواصل الاجتماعي مع أقرانه من القرود في حديقة الحيوان. بالمقابل، أعربت آدي عن دهشتها وانزعاجها من منعها من دخول الحديقة، واصفة القرار بأنه ظالم، لأنها تبادل تشيتا المودة والحب والصداقة بشكل طبيعي، ولا تدري لماذا يريدون حرمانها من ذلك!


وتصدرت العلاقة الرومانسية الفريدة عناوين الصحف في بلجيكا التي انقسمت ما بين معارض ومؤيد لقرار حظر آدي.


من جانبها، بررت سلطات الحديقة قرارها بأن قرود الشمبانزي الأخرى أصبحت تتجنب تشيتا، وازدادت بالتالي عزلته، لذلك تعتقد أنه سيكون أكثر سعادة إذا أمضى المزيد من الوقت في التواصل معها وليس البشر.


وقالت الخبيرة سارة لافوت: الشمبانزي حيوان اجتماعي، يسعى للتواصل مع أقرانه واللعب معهم، ولكنه عندما ينشغل بصورة زائدة بالزائرين البشر، يولد مشاعر الغيرة والحسد لدى القرود الأخرى، ويظل حزيناً وحيداً معظم الأيام ولا يحظى باحترامهم.


وكان تشيتا قد نشأ كحيوان أليف في أحد المنازل، قبل أن يمنحه صاحبه إلى الحديقة بعد أن كبر ولم يستطع التحكم فيه.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools





#عرض_إعلاني ✅للإعلان عبر مجلة اضواء ب50 دولار مع إعلان ممول لمدة 3 أيام و100 دولار مع تصميم + إعلان ممول لمدة أسبوع تستمر الحملة حتى تاريخ 30-10-2021 وتشمل: ✔️ إعلانات محلات وشركات تجارية ✔️ إعلان مستلزمات ✔️ إعلان لدورات تدريبية ✔️ إعلان مؤسسات ✔️ أي إعلانات أخرى