القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

لجنة الصياغة بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لاستكمال مناقشة عدة مشاريع قوانين

لجنة الصياغة بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لاستكمال مناقشة عدة مشاريع قوانين

المجلس التشريعي – الدائرة الإعلامية:

عقدت لجنة الصياغة في المجلس التشريعي برئاسة النائب المستشار محمد فرج الغول، اجتماعاً دورياً لاستكمال مشروع قانون التنفيذ الشرعي المقر بالقراءة الأولى، ومشروع قانون التقاعد المعدل لسنة 2021.

وناقش الاجتماع ملاحظات نواب مجلس التشريعي على مسودة القراءة الأولى لمشروع قانون التنفيذ الشرعي، بالإضافة إلى الملاحظات الناتجة عن ورشة العمل التي عقدتها اللجنة القانونية في المجلس التشريعي حول مشروع القانون بحضور مجموعة من المختصين والقانونين في المؤسسات المختلفة.
واطلعت اللجنة على الملاحظات الواردة إليها من مجلس الوزراء بشأن التعديلات المقترحة، والأسباب الموجبة لإجراء التعديل واستدراك بعض النواقص في مشروع قانون التقاعد المعدل لسنة 2021.

وأكد النائب الغول أن الملاحظات الواردة للجنة حول مشروع قانون التنفيذ الشرعي قيمة وتعزز إجراءات التنفيذ في المحاكم الشرعية، وتساهم في سرعة تنفيذ الأحكام بما يكفل مصالح الأطراف كافة.

مشروع قانون التقاعد المعدل

وبين أن ملاحظات مجلس الوزراء تكتسب أهمية واقعية وقانونية، تساهم في تجويد مشروع قانون التقاعد المعدل، وانصاف المنتفعين منه، والحفاظ على المراكز القانونية للمحالين للتقاعد والحيلولة دون إحداث فجوة تشريعية بين محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وقررت لجنة الصياغة تشكيل لجنة فنية مصغرة لإنضاج مشروع القانون وفق المقترحات المقدمة، وإجراء قياس أثر مالي وإداري بالتنسيق مع وزارة المالية وديوان الرقابة المالية والإدارية، وعقد ورشة عمل لمناقشة المسودة التي تخرج منها اللجنة بحضور بعض المختصين من الجهات المختصة.

 

-
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools




مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا