القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لرئيس لجنة الأمن والسلامة الحكومية ولجنة ترخيص الحرف الخطرة

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد جلسة استماع لرئيس لجنة الأمن والسلامة الحكومية ولجنة ترخيص الحرف الخطرة

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

التقت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي برئاسة النائب د. موسى العبادسة، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء محمود أبو وطفه؛ والذي يرأس لجنة الأمن والسلامة الحكومية، ووكيل مساعد وزارة الحكم المحلي م. سعيد عمار؛ الذي يرأس ملف ترخيص الحرف والمنشئآت الخطرة باللجنة المذكورة.

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة الاقتصادية النائب د. سالم سلامه، والنائب د. يوسف الشرفي، والنائب يونس أبو دقة، والنائب هدى نعيم.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية النائب يحيى العبادسة على أهمية اتباع إجراءات الأمن والسلامة، خاصة لمحطات الوقود والغاز من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

من جانبه، بين أبو وطفه طبيعة عمل لجنة الأمن والسلامة والتي شكلت بعد حادث حريق النصيرات، لمراجعة الشروط الفنية لمحطات وسيارات الغاز والبترول، مشيراً إلى أن اللجنة عقدت العشرات من اللقاءات، وأجرت العديد من الزيارات الميدانية لمحطات البترول والغاز.

وأوضح أبو وطفة أن اللجنة خلصت إلى وضع نظام شامل، يراعي كافة الشروط الفنية في الحفاظ على السلامة العامة، مبيناً أنه تم إلغاء ترخيص ثمانية محطات للغاز، بسبب تواجدها في الأماكن السكنية، ومنحها فترة تصويب للنقل إلى مناطق صناعية.

وبخصوص فحص سيارات الوقود، بين أبو وطفة أنه تم الانتهاء من إعداد الدليل الفني للفحص وفق شروط السلامة، وقامت العديد من شركات البترول بفحص السيارات وفق هذا الدليل، وجاري العمل على استكمال باقي الشركات لفحص سيارات الوقود بالتعاون مع شرطة المرور، كما أنه جاري العمل على فحص سيارات نقل الغاز خلال الفترة المقبلة.

وجانبه؛ أوضح ورئيس لجنة ترخيص الحرف والمنشئآت الخطرة م. سعيد عمار أن لجنته ذات طابع فني ومهني وهي حريصة على تقديم كافة التسهيلات لأصحاب محطات البترول والغاز ضمن النظام والقانون من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

 



--
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


مذكرات ساقطة للكاتب محمد مالك : W3Schools




مجلة اضواء على الانستجرام تابعونا