أخر الاخبار

اللجنة القانونية بالتشريعي تعقد ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون التنفيذ الشرعي

اللجنة القانونية بالتشريعي تعقد ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون التنفيذ الشرعي

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

عقدت اللجنة القانونية في المجلس التشريعي برئاسة النائب محمد فبرج الغول، ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون التنفيذ الشرعي، والاستماع لأبرز الملاحظات عليه، بحضور النائب محمد شهاب.

وشارك في الورشة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي حسن الجوجو، ومدير الشرطة القضائية وئام مطر، ورئيس قسم الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية عفيف أبو كلوب، وعدد من المستشارين القانونيين، وأعضاء لجنة الصياغة.

وأكد النائب الغول على حرص المجلس التشريعي على إقرار القوانين التي تساهم في خدمة المجتمع والحفاظ على حقوق المواطنين، مشدداً على أهمية القانون حيث يسعى إلى إرساء إطار قانوني يكفل للأحكام النهائية التي تصدر عن المحاكم الشرعية سُرعة التنفيذ.

من جانبه، بين الجوجو أن مشروع القانون له أهمية كبيرة فيما يتعلق بعمل القضاء الشرعي، متطرقاً لبعض مواد القانون وملاحظاته عليها، داعياً لتوضيحها وتعديلها بما يتناسب مع خصوصية التنفيذ الشرعي يسهل عمل المحاكم الشرعية لخدمة المواطنين.

بدوره، بين مطر أن مشروع القانون يعتبر قاعدة صلبة للبناء عليها في التعامل مع طرق تنفيذ الأحكام الصادرة عن المحاكم الشرعية، مؤكداً على تكاملية الجهود بين الشرطة القضائية ومرافق القضاء.

--
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-